"جراسا نيوز" تنشر شريط شاليط: "أنا امل وأنتظر فترة طويلة لليوم الذي اتحرر فيه"


جراسا -

 ظهر الجندي الاسرائيلي الاسير غلعاد شاليط عصر اليوم الجمعة، لاول مرة في شريط فيديو بعد ان اسر قبل اكثر من 1194 يوما في قطاع غزة.

وتوجه شاليط في رسالة استمرت دقيقتين و42 ثانية برسالة الى عائلته والحكومة الاسرائيلية قال فيها:

"سلام انا جلعاد شاليط ابن نوعام وافيفا شاليط وشقيق هداس ويوئيف المقيمين في بلدة متسبي ايلان، واحمل رقم هويه 397029 ، واليوم هو الاثنين 14- 9 - 2009 ، وكما تشاهدون فانا احمل في يديي جريدة فلسطين لهذا اليوم 14-9-2009 والتي تصدر في غزة ، انا اقرأ في الجريدة عن الاخبار التي تتعلق بي، وعن اي اخبار تصلني عن ايجاد الطريق لتحريري وعودتي الى البيت قريبا ، انا امل وانتظر فترة طويلة لليوم الذي اتحرر فيه ، انا امل من الحكومة العتيدة برأسه نتنياهو ان لا تضيع الفرص الان للتوصل الى اتفاق التبادل، ونتيجة لذلك استطيع بعد طول انتظار تحقيق حلمي واتحرر".

وتابع :" انا اريد ان ابعث سلام لعائلتي، واقول لهم انني احبهم ومشتاق لهم كثيرا وانتظر اليوم الذي اراهم مجددا ، ابي ويوئيف وهداس اذا انتم تذكرون اليوم الذي اتيتم الى المعسكر الذي اخدم فيه في هضبه الجولان بتاريخ 31 .12. 2005 واذا لم اخطيء عملنا جولة في المعسكر، وقمتم بالتقاط صور لي على دبابه مركفاه وعلى دبابة اخرى قديمة في مدخل المعسكر ، بعد ذلك توجهنا الى مطعم في احدى القرى الدرزية وفي الطريق التقطنا الصور على جانبي الطريق على اثار الثلوج من جبل الشيخ ، انا اريد ان اقول لكم انني اشعر بصحة جيدة والمجاهدين من كتائب عز الدين القسام يتعاملون معي جيدا ".

وظهر في شريط الـ"DVD" الذي يستمر لمدة دقيقتين و42 ثانية، وليس دقيقة واحدة كما اشيع، شاليط وهو يلبس زيا عسكريا اسرائيليا ويتحدث عن موقف كان تعرض له ذات يوم في هضبة الجولان السورية المحتلة ويقرأ مقاطع من جريدة فلسطين عدد يوم 14 ايلول الماضي.

كما بين الشريط ان شاليط كان يقف لمدة 3 ثواني لاظهار ان قدميه سليمتان وان خلفية الصورة صفراء اللون ومن جهة اليسار مضلل وكان صاحب شعر قصير على رأسه يمشطه ناحية اليمين ويبتسم، ذقنه محلوقة، بصحة جيدة، وما قاله في الشريط كان مكتوبا مسبقا له من قبل حماس.

وبثت القناة العاشرة الاسرائيلية الشريط، فظهر شاليط في الشريط يحمل رسالة مخفية خلف جريدة فلسطين عدد14 ايلول يوم الاثنين، وقرأ الرسالة باللغة العبرية موجهة لاسرائيل ولاهله، طالب فيها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاسراع في تنفيذ الصفقة والافراج عنه، كما ذكر شاليط حادثة وقعت مع عائلته عام 2005 في الجولان.

وشاهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الشريط الذي تسلمته اسرائيل عبر الوسيط الالماني من كتائب عز الدين القسام صباح اليوم الجمعة.

كان شاليط يلبس زيا عسكريا كم قصير، ويجلس على كرسي بلاستيكي، وخلفه حائط ابيض اللون دون شعارات، والضوء ضعيف وكأنه فلوريسنت، والتفت اكثر من مرة على الجنبين، وبعد ان انهى قراءة الرسالة قام ومشى ثوان ليثبت انه بصحة جيدة وان قدماه جيدتين وغير مصابتين، ولا يلبس نظارة كما الصور التي اشتهر بها

فقد افرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عند الساعة 11:35 دقيقة من ظهر اليوم الجمعة، 18 اسيرة من الضفة الغربية واسيرة واحدة ونجلها من قطاع غزة.

ووصلت الاسيرات الفلسطينيات المحررات الى حاجز عوفر حيث استقبلهن وفد رسمي من السلطة الفلسطينية برئاسة وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، وجرى نقل الاسيرات في حافلات صغيرة من سجن عوفر العسكري في طريقهن الى مقر رئاسة السلطة الوطنية.

وتوجهن على الفور لوضع باقات من الورود على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، حيث عبر الاهالي عن فرحتهم لاطلاق سراح الاسيرات من سجون الاحتلال في اطار هذه الصفقة وسط تكرار المطالبة بالافراج عن جميع الاسيرات والاطفال وقدامى الاسرى وخاصة المرضى.

وقال الوزير قراقع لـ "معا" اثناء مرافقته للاسيرات تجاه مقر المقاطعة: "فرحنا كثيرا باستقبال الاسيرات، لكن الفرحة الكبرى هي بتحرير كافة الاسرى والاسيرات خاصة اصحاب الاحكام العالية والمؤبدة"، مضيفا" الاستقبال الجماهيري للاسيرات على حاجز عوفر يؤكد ان شعبنا يضع قضية الاسرى على سلم الاولويات ويشدد على ان السلام الحقيقي لن يتحقق دون تبيض السجون من كافة الاسرى والاسيرات".

واضاف قراقع:" هذه فرحة غير مكتملة ونأمل ان يجري اضافة اسماء الاسرى القدامى واصحاب الاحكام المؤبدة في صفقة الاسرى خاصة ان عدد من الاسرى امضوا اكثر من 20 عاما في سجون الاحتلال".

وطالبت الاسيرة المحررة نيفين خليل عبد الله دقة، الفصائل الآسرة للجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، بالضغط من اجل تضمين اسماء الاسيرات اللواتي يمضين احكاما مؤبدة في صفقة تبادل الاسرى، خاصة عميدة الاسيرات الاسيرة آمنة منى الذي تمضي حكما بالمؤبد وتعيش ظروف بالغة الصعوبة اضافة الى الاسيرات الامهات.

وقالت دقه للصحافيين امام مقر الرئاسة:" الاسيرات اللواتي يمضين احكاما مؤبدة والاسيرات الامهات اولى واحق منا ان يتم الافراج عنهن"، موضحة انه لم يتبق على انتهاء محكوميتها سوى 38 يوما في حين ان بقية الاسيرات لم يتبق على الافراج عنهن سوى عام ونصف.

واضافت " فرحة الافراج عنا لا يمكن اكتمالها ما دام هناك اسرى واسيرات في سجون الاحتلال خاصة الاسيرات اللواتي يمضين الاحكام المؤبدة ".

هذا وكانت سلطات الاحتلال قد نقلت صباحا، 19 اسيرة فلسطينية "18 من الضفة وواحدة من غزة" من سجن هشارون الى معتقل عوفر العسكري في رام الله، ومن سجن شيكما في عسقلان الى ايرز، ليتم الافراج عنهن ضمن صفقة "شريط تسجيل فيديو لشاليط" مدته دقيقة واحدة بين اسرائيل وحماس بوسيط الماني.

فقد وصلت الى معتقل عوفر من سجن هداريم صباح اليوم الجمعة 3 حافلات عسكرية اسرائيلية تابعة لمصلحة السجون الاسرائيلية لوحدة "ناحشون" وهي الوحدة المتخصصة بمرافقة الاسرى، الى معتقل عوفر تقل 18 اسيرة، وسيارة رابعة لمصلحة السجون من سجن شيكما في عسقلان توجهت الى معبر ايرز - بيت حانون الى غزة، تقل الاسيرة الـ19 فاطمة الزق وابنها يوسف الذي انجبته داخل السجن وهو اصغر اسير في العالم.

وبعد تسلم اسرائيل شريط شاليط والتأكد منه، انتظرت مصلحة السجون الاسرائيلية الضوء الاخضر من حجاي هداس رئيس الطاقم الاسرائيلي المفاوض في قضية شاليط لتنفيذ الصفقة برمتها وذلك بعد ان شاهد هداس شريط الفيديو المصور للجندي شاليط وتأكد من مطابقته للشروط التي حددتها اسرائيل لتنفيذ الصفقة.

وبعد تلقي الضوء الاخضر يتم نقل الاسيرات المفرج عنهن الى مندوبي الصليب الاحمر الدولي - الذين وصلوا فعلا الى الموقعين المذكورين - حيث ستنقل 18 منهن الى الضفة الغربية عبر حاجز بيتونيا في حوالي الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم فيما تنقل الاسيرة فاطمة الزق الى قطاع غزة عبر معبر ايرز.

وقد وصلت سيارات تابعة للصليب الاحمر الدولي الى عوفر لتتسلم الاسيرات من الجانب الاسرائيلي ولتسلمهن الى الجانب الفلسطيني، بعد تسلم الوسيط الالماني شريط الفيديو الى الجانب الاسرائيلي وبعد تأكد اسرائيل من صحة الشريط ستسلم الاسيرات الى الصليب الاحمر ومنه الى الجانب الفلسطيني حيث سيتم استقبالهن في مقر المقاطعة من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

هذا ويتجمع الصحفيون واهالي غزة وذوي الاسيرة فاطمة الزق وابنها يوسف قرب معبر ايرز الى الجانب الفلسطيني في قطاع غزة، بانتظار وصول الاسيرة وابنها.

وذكرت مصادر صحفية ان اسيرة اخرى سيتم الافراج عنها يوم الاحد القادم ويعتقد انها الاسيرة الفتاة روضة حبيب، ضمن الضفقة، حيث تم الافراج اليوم عن 19 اسيرة فقط من ضمن الصفقة الـ20 اسيرة، وتم الافراج عن اسيرة من غزة قبل يومين الا انه تبين بعد الافراج عنها ان حكمها انتهى اصلا وليست ضمن الصفقة.

(معا)

 

بيان " الوطنية للأسرى " بمناسبة تحرير الأسيرات الفلسطينيات
                                                                                       
 
تابعت  اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية اليوم  بمزيد من الفخر والاعتزاز والحبور فرحة الأسيرات الفلسطينيات وهن يتنسمن هواء الحرية في انجاز لقوى المقاومة البطلة اجبر العدو الصهيوني على الرضوخ لشروطها .
 
 
إن اللجنة الوطنية للأسرى وهي تهنئ الأسيرات البطلات وأهاليهن وحركات المقاومة الاسره للجندي الصهيوني  شاليط وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية (حماس  )والشعب الفلسطيني لتأمل أن يستكمل انجاز صفقة التبادل بتحرير المزيد من الأسرى لدى الكيان الصهيوني ومن ضمنهم الأسرى الأردنيين .
 
 
إن اللجنة الوطنية للأسرى ترى بان المقاومة التي أجبرت العدو الصهيوني على الإفراج عن عشرين أسيرة فلسطينية مقابل صورة حديثة  لشاليط لقادرة على استكمال إدارة هذه الصفقة وإجبار الكيان الصهيوني  على فك اسر الأسيرة الأردنية البطلة أحلام التميمي ذات الحكم الأعلى في تاريخ الكيان الصهيوني (16 مؤبد ) بين الأسيرات وهي أيضا لقادرة على تحرير(27 ) أسير أردني والبحث عن مصير (29) مفقودا.
 
 
 
واللجنة الوطنية  للأسرى تنتهز هذا الحدث لتدعو الحكومة الأردنية لبذل مزيدا من الجهود للسعي للإفراج عن الأسرى الأردنيين لدى الكيان الصهيوني  والبحث عن مصير المفقودين منهم وان تتعامل مع مجريات هذه الصفقة ونتائجها برحابة صدر حيث أن أية جهود تبذل للإفراج عن أسرانا الأردنيين من أي جهة كانت – ومهما كان موقف الحكومة منها- يصب في النهاية في مصلحة الأسرى الأردنيين وأهاليهم وهم جزء أصيل من الشعب الأردني الوفي  . 



تعليقات القراء

بدوي

لقد جاءت التوقعات عكس المطلوبلقد ظن زعماء المقاومه بان أسر شاليط سوف يعيد فلسطين
فبدل اسير وقع الاف الضحايا واعتقل المئات
الان سوف يسئل الشعب بعضهم البعض لاجل ماذا اعتقلنا شاليط لاجل 18 اسير انتهت فترة محكوميتهم وكان تحريرهم بالتفاوض تحصيل حاصل
كان من الا جدى اعطاء الدبلوماسيه وقت اطول كي ننال شيء بسيط بدل العودة لمئة سنه للوراء
اسرائيل لا تفاوض ارهابي او تتعاطى معه تحت تي ظرف
وانما دائما مصلحتها اولا
02-10-2009 05:15 PM
7777777
الى بدوي ابن نوعام وشقيق هداس انت مكشوف للجميع
02-10-2009 11:08 PM
شو فهم .... بشم الورد

ارعالك غنمتين احسنلك
02-10-2009 11:24 PM
اردنيه وافتخر
الى رقم 1 بعد تقرير جولد ستين الذي يدين اسرائيل بانتهاكها لحقوق الانسان وارتكاب جرائم حرب بحق اهل غزه وطلب السلطه الفلسطينيه ارجاء البحث فيه انصياعا للرغبه الاسرائيليه والامريكيه والعرصهيونيه فلا معنى لكلامك ابدا انتظر انت مع المنتظرين واحلم بسلام دائم مع اليهود والسلطه الفلسطينيه وانصحك ايضا بشراء بوكسه لتلقيط ثمار السلام .
02-10-2009 11:35 PM
الماجد
ولك يا قديش ( وهاي اللغة اللي بتفهمها )
هذول ال 20 ( مش 18 ) مقابل الفيديو اللي شفته وبعدين مين قللك انهم ضربوا غزة عشان شاليط همة بدهم يخلصوا على اخر غصن من شجرة القضية ( المقاومة) واللاجئين اللي بغزة عشان يخلصوا من حثق العودة المشروع لانو زي ما بتعرف ( والجميع اكيد بعرف ) انو فتح وعلى رأسهم (الخاين عباس و الخاين دحلان) باعوا الأرض والقضية والأقصى كمان

بدك كمان وللا بكفي ؟؟؟؟؟؟؟
خلاصة الحكي ( لا تهرف بما لا تعرف )
واخيرا بقول لاهلنا في غزة : الله ينصركم ويثبتكم على كلمة الحق ومبارك النصر ولو لم يكن تاما
02-10-2009 11:45 PM
الاسد الى بدوي
يبدو انك تتغابى او غبي ان ما فعاته اسرائيل ليس من اجل شاليط وانا القضاء على كل شئ من الشعب الفلسطيني ولولا وجود\ المقاومه لكونت انت الان اسير في ايدي اليهود
03-10-2009 06:00 AM
الى1
الاسرائيليين لا يتجاوبون الا مع لغة المقاومة، وليس مع سياسات الاستجداء والتنازلات المجانية، فهكذا فعلوا اثناء صفقة التبادل او ما سمي حينها بصفقة النورس التي افرجت اسرائيل خلالها في الثمانينات عن مئات الاسرى الفلسطينيين والعرب، مقابل افراج الجبهة الشعبية/القيادة العامة عن جنديين اسرائيليين في المقابل، او اثناء تسليم حزب الله اللبناني جثامين جنود اسرائيليين قتلوا على ايدي رجال المقاومة في لبنان مقابل مئات الاسرى اللبنانيين والفلسطينيين وجثامين الشهداء قبل عام تقريبا.
السلطة الفلسطينية في رام الله بدت محرجة كثيرا من جراء عملية الافراج هذه التي شملت في معظمها اسيرات من حركة 'فتح' حزب السلطة، او فصائل تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية الداعمة للرئيس محمود عباس، لان هذا يعني ان حركة 'حماس' تعاملت مع جميع الاسرى الفلسطينيين دون اي تفرقة او تحيز.
03-10-2009 07:41 AM
ابو مهدي إلى بدوي
أنا ما اعتقد انه حضرتك بدوي أصلا, ولا عندك دم زي دمنا, يا زلمة, اصبر وشوف كم اسير رح يطلعوا عشان "شلوط", بعدين غزة كانت محاصرة حتى قبل ما يقظبوا هالشاليط.

واذا بتحكي عن حماس ارهابيين, فبيكفي الخبر اللي قرأته على الصحف الأردنية انه قامه بتخريج 10,000 حافظ للقرآن الكريم في 60 يوم, شو حافظ حضرتك غير البوم اه ونص لنانسي عجرم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هلي كل واحد يغني على مواله, وسيعلم اللذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
03-10-2009 09:26 AM
مسلم للعظم
يا سلام مبسوطين عشرين مقابل واحد ؟؟؟؟؟
ما ارخصنا
منتصرين؟؟؟؟ يا سلام ؟؟؟
هذه قيمتنا عندهم عشرين مقابل واحد صهيوني
ما هذا النصر الذي نتغنى به
انه والله لنكسه عظيمه
تثبت لنا باننا ببلاش
03-10-2009 09:56 AM
مسلم للعظم
يا سلام مبسوطين عشرين مقابل واحد ؟؟؟؟؟
ما ارخصنا
منتصرين؟؟؟؟ يا سلام ؟؟؟
هذه قيمتنا عندهم عشرين مقابل واحد صهيوني
ما هذا النصر الذي نتغنى به
انه والله لنكسه عظيمه
تثبت لنا باننا ببلاش
شيء مخزي جدا
03-10-2009 09:57 AM
الحاقد
اسرائيل ضربت غزه عشان تخلص من شاليط وتخلص من شروط المقاومه
ولاتفكر يا بدوي انو المقاومه ندمت عشان خطفت شاليط
شوف حزب الله شو عمل فيهم
كأنك مو عايش بدنيا
حزب الله حررت عميد الاسرى اللبناني
03-10-2009 10:00 AM
الماجد للمسلم للجلد
زلك اشك انك مسلم للميكروبات اللي على جلدك مش للعظم
طيب روح انخم وراجع تبيع رقم 5 لانو نفس الرد يا طبل
03-10-2009 11:46 AM
ابوالغنم الى الكلب باسم الملقب بلقي اكبر منة
وراك وراك ياباسم الطوال يا... وانا شايفك وعرفتك

وحذرتك ماتعلق ع موظوع حساس

والله بعالي سماة لنسيك الحديدة اللي برقبتك ياعميل ورح ننتصر ع كل اعداء الامة مادام هناك اشبال الاسلام
03-10-2009 12:42 PM
عهود الى مسلم للعظم
يبدو انك بحاجه ماسه الى اعادة زرع نخاع العظم بالسرعه الممكنه لان تعليقك يقول انك
يهودي للعظم وليس مسلم للعظم علما بان زراعة نخاع العظم اصبحت جراحه ناجحه عليك بها فورا .
03-10-2009 12:46 PM
سفاح الطابق الارضي
اصبح الدم العربي رخيصا شريط مدته دقيقتين ثمنه 7 قروش مقابل 20 من شريفات ومجاهدات الضفه الله اكبر على حماس وعلى كل من يؤيدهم واعتقد لو اي اخ في الاردن مؤيد لحماس عاش في غزه اسبوع وعاد للاردن للعن ابو الساعه التي ايد فيها حماس لانها تحكم الشعب هناك بالحديد والنار وارهبت الناس وللاسف اكثر من الارهاب الصهيوني
03-10-2009 03:33 PM
م.طراونه الى مسلم للعظم وللبدوي
1 مقابل 20 لا تعني انه احنا العرب رخيصين بل الي بفكر هيك هو الرخيص لانه هما الحياه عندهم غاليه كثير واحنا عنا الشهاده اغلى من الحياه الفانيه فقتل شخص عندهم يعني الكثير والحزن العميق للفقده لان مصيره جهنم تصلاه مثلك يعني اما نحن فأستشهاد واحد يعني الفرح والنصر لانه للجنه بأذن الله ... واذا جينا للنصر والغلبه فاذا كنا مش منتصرين فالسبب وجودك مع كمن واحد من موديلك والاسلام بريء من كفرك وخلاصه الموضوع لقيلك اشي تحكي فيه وتتسلى غير هالموضوع ... برائيك اذا احنا مش قادرين نساوي اشي لانه بنستنى فيك تشمر عن اديك وتتحرر القدس
03-10-2009 04:03 PM
من الماجد إلى السفاح ( اللي ما بخوف نملة )
نعتذر
03-10-2009 10:33 PM
محمد السكر
اني ارى ان الاخوة الذين هاجموا المعلق الاخ البدوي غير محقين ,,, الاخ البدوى ابدا رايا صحيحا وقال ما راه يعبر عن ضميره وضمير كل صاحب رؤيا وخلق وهو كيف تريدون ان تقارنوا بين جندي اسرائيلي والاف الضحايا ,,, ان مغامرات حماس الانانية لم تكن ابدا في سبيل فلسطين انما كانت فقط في سبيل مصلحتها ,,,,,, هل برايكم يساوي هذا الشاليط دمار غزة ؟؟؟؟ حينما اختطفت حماس شاليط كانت غزة تحت ظل الشرعية الوطنية الفلسطينية وارادت احراجها باختطافها هذا الجندي !!!!! اتحدى ان كانت الان حماس تجروء على عمل مثل هكذا اختطاف ؟؟؟ اتدرون لماذا ؟؟؟ لأنها الان تمارس دور السلطة ,,,,,, ان اكبر مأساة في تاريخ القضية الفلسطينية هو ان ياتي مثل هؤولاء المضللين الافاكين محترفي الشعارات تجار الدين والدماء ويدعوا الشرف والاخلاق
04-10-2009 10:33 PM
بدوي_اخي محمد السكر
اسعد الله مساءك اخي محمد السكر
واشكرك لوقوفك للدفاع عني وانت تعلم انه لا يضرني من كلام اي شخص بشيء
لانني احكي الصحيح وليس كلام النفاق والتخجيل
مشكلة الناس انها لا تفرق بين حماس والابريااااااااء
يعني ابادة لاجل حماس شيء اقل من عادي عندهم
وهت هم يرون الحقيفه ولا يردون قراءة السطور كامله
اسرائيل من مصلحتها اطلاق الاف الاسرى الفلسطينين لكنها لا تريد تسمية ذلك نصر لحماس
07-10-2009 06:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات