الثعلب !!


قبل ايام قليلة كانت الكلمة التي ترادف كلمة الكهرباء هي الرفع ، وفي نفس الوقت كانت مرادفة لأسم دولة الرئيس الدكتورعبد الله النسور ، وعلى جانب أخر كانت كلمة رفض مرادفة لكلمات تصدر عن نواب المجلس السابع عشر ، واليوم وبدون مقدمات جاءت كلمة تخفيض للتصدر مرادفتها للطرفين الحكومة والنواب فيما يخص اسعار الكهرباء.
وهنا يكمن الدهاء السياسي الذي يمتلكه دولة الرئيس الدكتور عبدالله النسور ، بأنه قام بخفض نسبة الرفع التي كان يطالب بها على اسعار الكهرباء ، وبالتالي دولته خفض اسعار الكهرباء ولم يرفعها ؟ ، وهنا يظهر جانب اخر من سياسات دولة النسور والمتعلق بأن يعيش المواطن الأردني بحالة من الوهم لدرجة أن يصدق ما يتوهمة ، وهناك امثلة كثيرة على ذلك ومن لسان دولته من مثل؛ سقوط الدينار التي ارعب الناس بها اوعدم وجود فساد " كبير " خلال توليه منصب رئيس الحكومة ، أي ان هناك فساد صغير ومخفي ولايتسحق أن يذكر مقارنة بملفات الفساد الكبيرة ، والمواطن يصدق ما يصدر عن دولته لأنه داهية وله لسان ومنطق وعيون يقنعان المواطن كما يقنع سراب الصحراء العطشان بالماء .
ويقال من قصص الثعلب في الغابة أنه تمكن من خديعة الأسد وزوجته اللبوءة بمقول تقول " هل أوصلك للماسورة " ، والقصة تقول أن أسد كان يجلس الى جوار زوجته اللبوءة وقت الظهيرة ، وعبر من أمامهم ثلعب ، وقام هذا الثعلب بعمل حركات استفزازية للأسد وزوجته التي رفضت مثل هذه الحركات، وعند سؤالها للأسد لماذا لاتتحرك وتعاقبه أجابها دعك منه فهو ثعلب وخبيث ، ولكن الزوجة رفضت هذا الموقف من زوجها وقامت تركض خلف الثعلب الذي سارع بالهرب ، وبعد دقائق عادت الزوجة وهي تجر اذيال الخيبة ودون مقدمات سائلها زوجها الأسد ؛ هل أوصلك للماسورة قالت نعم ، وهنا يبقى الثعلب ثعلب والأسد لم يعد أسد ؟ .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات