هندية (27عاما) تلد على الرصيف !!


جراسا -

وضعت امرأة شابة طفلها على رصيف خارج أحد المستشفيات بعدما أفيدت بأن تتدبر امرها عندما شعرت بآلام الولادة.


وكانت كارمين بليك - وهي أم لثلاثة أطفال - قد استدعت قابلتها طالبة خدمات الإسعاف حينما فاجأتها آلام ولادة طفلها الرابع. بيد أن تلك المرأة التي تبلغ من العمر 27 عاماً ادعت أن طلبها للإسعاف قوبل بالرفض وطلب منها أن تمشي سيراً على القدمين من منزلها في ليكستر إلى المستشفى الملكي الذي يبعد عن المنزل مسافة مئة متر.

وأنجبت كارمين ابنتها ماريا على رصيف خارج المستشفى بمساعدة امرأة قبل وصول أفراد فريق الإسعاف.

وأفادت كارمين بأنها بدأت تشعر بآلام المخاض فاتصلت بالمستشفى الملكي الذي يقع في الشارع المقابل فأخبروها بأن تأخذ حماماً ساخناً قبل أن تتخذ سبيلها نحو المستشفى. واستطردت تقول: "أخذت الحمّام فتحققت من أن الولادة ستتم سريعاً. لم أكن أعتقد أنني أستطيع أن أصمد خلال فترة الاستحمام. لذا فقد اتصلت بالقائمين على المستشفى مرة أخرى وطلبت منهم أن يحضروا لي سيارة الإسعاف فرفضوا إرسالها".

وأردفت تقول: "أدركت بحكم التجربة والخبرة أن الولادة أصبحت قاب قوسين أو أدنى لذا بادرت على التو إلى الخروج من المنزل حيث كنت أعتقد أنني لو عبرت الشارع سأجد على أقل تقدير من يمد لي يد العون. خرجت من المنزل ووصلت إلى الجهة الأخرى ولكن لم يكن هنالك من يساعدني".

في نهاية المطاف التمست كارمين مساعدة أخصائية علاج طبيعي كانت موجودة بالصدفة وهي في طريقها إلى العمل. وقد اتصلت بخدمات الإسعاف وساعدت على ولادة ماريا أثناء انتظار حضور خدمات الطوارئ والإسعاف. وقد ساعدت أخصائية العلاج الطبيعي أيضاً في إزالة الحبل السري من عنق الوليدة.

لا اتذكر حقيقة ما حدث

وقد تحدثت كارمين في هذا السياق قائلة: "لا أتذكر حقيقة ما حدث بعد ذلك على وجه الدقة والتحديد. فقد رأت ماريا النور وبعد ذلك وصل اختصاصيو خدمات الإسعاف قبل وصول القابلات. أعتقد أنني أصبت بالصدمة. ولعل من حسن الحظ أن أخصائية العلاج الطبيعي كانت هنالك في الوقت المناسب".
 
وأشارت كارمين إلى أنها رغم فرحتها بالنهاية السعيدة كانت غاضبة أشد الغضب لأنهم أخبروها بأن تتدبر امرها وان تسير على قدميها إلى المستشفى. وكأم لها خبرة وتجربة في الولادة والأمومة أدركت أن الوقت قد أزف وأن الولادة قد آن أوانها.

وقال ناطق باسم إدارة الخدمات الصحية لمستشفيات ليكستر الجامعية معلقا: "لقد أصبنا بخيبة الأمل والإحباط لأن كارمين لم تكن راضية ولا مقتنعة بالنصائح التي أسديت لها ومن المؤكد أننا سوف نجري التحقيقات بشأن أي شكوى. ويسعدنا أن كارمين ومولودتها بصحة جيدة وعافية".



تعليقات القراء

يارا بيان
مبروك المولودة الجديدة...المفروض عندما اتصلت بالاسعاف اتى على الفور لانها حالة ولادة ولا تحتمل التاخير ....وشكر خاص لاخصائية العلاج الطبيعي لانها ساعدت كارمين في هيك حالة .....
29-09-2009 02:33 PM
يارا بيان
اين التعليق يا جراسا .....الرجاء نشر تعليقي
29-09-2009 03:04 PM
ملطوش
وين جابتوه ...يمكن على الشارع الثاني
29-09-2009 03:26 PM
م.طراونه
هذا مره واحد مو فارقه معو اجوز وحده وحده مش فارقه معها جابو ولد روموه في الشارع ؟؟؟؟؟ ههههههههه
03-10-2009 05:29 PM
ملطوش
قصدك خلفوا واحد سموه لط.........................يبة قلبي
03-10-2009 11:55 PM
م.طراونه الى ملطوش
ولو خليك ارقى من هيك ؟؟؟ والا بزعلك بالحكي ؟؟؟ respect your self يا شاطررررررر
05-10-2009 11:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات