نصائــح حكوميــة «طريفة» لتوفير المياه


جراسا -

قد تطلب الحكومة من مواطنيها استخدام الحافلات العمومية لتقليص مستوى التلوث، أو إطفاء الأنوار توفــيراً للطاقة، لكن أن تحدد الحكومة البريــطانية من مواطنيها المدة الزمنية الأفضل.. للاستحمام، فهذا غريب.

وذكرت صحيفة «دايلي تلغراف» البريطانية أن الحكومة البريطانية أطلقت أمس حملة من أجل توفير ملايين ليترات المياه، طالبةً من مواطنيها الاستحمام في وقت قصير، مثلاً، أو عدم ملء إبريق الشاي كاملاً إذا كانوا يريدون احتــساء كوب واحد فقط.

وتعاني نصف المنازل في بريطانيا من «أزمة مياه» حيث يتجاوز الطلب على مياه الشفة الإمداد. ويبلغ معدل استهلاك الفرد البريطاني للمياه نحو 150 ليتراً من المياه يومياً، مقارنةً مع 127 ليتراً لكل ألماني.

ودعت الحملة التي أطلقها مركز البيئة والغذاء والشؤون القروية، تحت عنوان «اكت اون ثاني أكسيد الكربون» كل بريطاني إلى توفير 20 ليتر من المياه سنوياً، بهدف «تقليص فاتورة الطاقة في البلاد، ومعالجة مسألة الاحتباس الحراري»، مقترحةً عليهم طرائق مختلفة لتوفير المياه، بينها «توفير دقيقة واحدة من كل حمام لتوفير 9 ليترات من المياه»، و«إغلاق صنبورة المياه عند تنظيف الأسنان لتوفير 6 ليترات في الدقيقة»، و«استخدام وعاء للجلي بدلاً من ترك صنبورة الماء مفتوحة لتوفير 6 ليترات في الدقيقة»، و«استخدام وعاء لري الحديقة بدلاً من الرشاش أو حتى تخزين مياه المطر للري لتوفير 16 ليتراً في الدقيقة»، و«عدم مل ابريق الشاي كاملاً»، و«إصلاح أماكن تسريبات المياه لتوفير 15 ليتر يومياً».
 
 
 



تعليقات القراء

مش طريفة
لازم حكومتنا تتعلم هالشي
04-10-2009 10:52 AM
ما تخافو الاردن فيها مي
اذا برطانيا الي مش ممكن تحتاج للماء لو بعد مليار سنة بتعمل هيك

احنا لازم نعمل اكتر بس والله في حملات للحكومة
بس الشعب الاردني شعب جكر ما برد ههههههه
11-10-2009 04:25 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات