شذوذ جنسي وجماع بالإكراه على فراش الزوجيَّة العربيَ


جراسا -

 تعاني نساء كثيرات من تعرضهن للأذى من أزواجهن لإجبارهن على ممارسة الجنس معهم بدون رضا منهن وبطرق غير مقبولة، أو بتعرضهن للاغتصاب الجماعي من مقربين لهن. وربما يقوم بعض الزواج بالطلب من زوجاتهم ببمارسة جنس جماعي مع آخرين. التحقيق التالي يسلط الضوء على ممارسة الجنس بالإكراه.

تقدمت نساء عراقيات ومغربيات وواحدة خليجية على الأقل بطلب الحصول على اللجوء السياسي في هولندا وبلجيكا لان أزواجهن يجبرهن على ممارسة الجنس على رغم إرادتهن. وتسعى امرأة عراقية إلى الحصول على اللجوء لان زوجها يطلب منها ممارسات جنسية لا أخلاقية على حد قولها. لكن أصحاب تجربة في مراكز اللجوء في أوربا يشككون في صحة بعض الادعاءات لأنها محاولة مفضوحة للحصول على اللجوء. وتنتشر في دول عربية ممارسات تبعث على القلق منها دفع زوجات وعشيقات إلى ممارسة أعمال غير أخلاقية مقابل المال وكذلك إكراه الزوجة على الجماع بطرق محرّمة.  وتقول امرأة أفغانية ل"إيلاف" أنها عانت الأمرين من زوجها حيث يجبرها على ممارسة الشذوذ على الفراش، وهو المدمن على المخدرات، وفي الفترة الأخيرة طلب منها ممارسة الجنس مع غرباء لغرض الحصول على ثمن الأفيون الذي يشتريه بثمن باهض. وتروي المرأة قصصا لأزواج أفغان يصورون فعاليات جنسية لزوجاتهم وبيعها للحصول على المال.
 
العنف الجنسي على الفراش
 
وتسعى زوجة مغربية إلى الحصول على حق اللجوء لان زوجها يضطرها إلى العنف الجنسي على الفراش. وبحسب ماصرحت به ل"إيلاف" فان زوجها يجبرها على الجنس المحرم.

وتحدثت امرأة سنغالية لاجئة ل"إيلاف" عن تعرضها لعملية اغتصاب جماعية قام بها شباب حيث قيدوا يديها وتناوبوا عليها، مما اضطرها إلى الرحيل عن السنغال، ويفيد تقرير طبي اصطحبته معها عن إصابتها بأمراض في الجهاز التناسلي جراء ذلك. ودعت هذه المرأة إلى كسر جدار الصمت حول تزايد عدد عمليات الاغتصاب في السنغال. وأوضحت... أن أزواجا يجبرون زوجاتهم على الجنس، وأحيانا يمارسون معها فعاليات فراش تأنف منها حتى الحيوانات.
 
 
القرار على الفراش
 
ويرى الباحث الاجتماعي العراقي المقيم بهولندا أحمد الازري أن المرأة العربية باتت أقل استعدادا للصمت من جراء احتكار الرجل العربي للقرار على الفراش. ويورد الازري حالات لاضطهاد جنسي للمرأة العربية، وبحسب دراسة أعدها فان أغلب النساء العربيات يرضخن مرغمات لإرادة الرجل الجنسية لاسيما في الأرياف.
 
ويضيف الازري.. تحدثت لي امرأة أن زوجها يضربها إذا رفضت الفراش، وحين تكون عاجزة بسبب المرض فانه يجبرها على ممارسة أوضاع وممارسات شاذة لإفراغ شهوته الجنسية. ويضيف الازري.. مصير هكذا زواج الفشل، لكن المرأة العربية صابرة في أغلب الأحيان، وغالبا ما تركن إلى الصمت حفاظا على عائلتها.
 
أن الأمر يبدو اليوم على قدر كبير من الجدية إلى درجة أن ندوة أزهرية دعت في 2009 إلى تدريس الجنس والإقرار بحالات اغتصاب الزوج لزوجته. واعتبر علماء كبار في ندوة علمية عقدها المركز الدولي السكاني بالأزهر، أن قيام الرجل بممارسة العلاقة الخاصة مع زوجته بدون موافقتها هو "اغتصاب". وأكدوا أنه يحق شرعا للزوجة أن تطلب الطلاق إذا واقعها زوجها بدون رضاها، وأجازوا لها أيضا أن تهجر فراش زوجها، إذا عاملها بهذا الأسلوب.
 
أساليب قذرة
 
وتصف امرأة جزائرية طريقة اغتصاب زوجها لها ضمن تقرير تقدمت به إلى مركز لجوء ألماني حيث كان زوجها يتعمد إذلالها على الفراش، بإجبارها على مشاهدة الأفلام الجنسية وابتكار أساليب وصفتها ب"القذرة" في ممارسة الجنس، حتى انه كان يوثقها بالحبال ليمارس الجنس معها. ولعل ذات الأمر حدث في الأردن حيث يصف الكاتب حلمي الأسمر في مقدمة مقال له بعد اطلاعه على سجل احد مراكز حقوق الإنسان هناك أن الزوج كان يوثق زوجته إلى السرير، ويمارس تجاهها شتى أنواع التعذيب..ثم يعمد إلى اغتصابها، وهي إحدى الصور التي تحدث في مجتمع محافظ كالمجتمع الأردني.
الجدير بالذكر أن الدكتور خالد المشيقح الأستاذ بجامعة القصيم قال في تصريحات لوسائل الأعلام ان ممارسة العنف والإيذاء وضرب المرأة أثناء المعاشرة، مخالف للشريعة التي لم تبح الضرب إلا في حالة النشوز "وهو معصية المرأة لزوجها فيما يجب عليها".
 
الطبيب الشرعي يتدخل
 
وفي 2008 نشرت وسائل الإعلام بالأردن قصة الفتاة "سهام" خريجة الجامعة التي خطبت وعقد قرانها في يوم واحد على ابن عم لها على رغم إرادتها. وحين طلبت فسخ عقد القران اختطفها ابن عمها بمساعدة أشقاءه وقام بفض عذريتها بيده بعد أن أبدت ممانعة كبيرة. ورفعت سهام دعوى ضد ابن عمها بتهمة الاغتصاب بعد أن حصلت على تقرير من الطبيب الشرعي. لكن القضاء الأردني وقف عاجزا ورفض القضية جملة وتفصيلا لأن "اغتصاب الزوجة" لا يعاقب عليه قانونا.
 
وبحسب كامل حسين وهو باحث اجتماعي في مراكز اللجوء الهولندية فان الكثير من النساء العربيات يتقدمن بطلب اللجوء بدعوى تعرضهن للاغتصاب، ويضيف.. الاغتصاب من قبل الزوج يقع ضمن ذلك، لكن اغلب الزوجات لا يحبذن هذا الاسم، ويفضلن إطلاق اسم "المعاملة السيئة للزوجة".
 
طي صفحات الماضي
 
وعلى رغم أن امرأة مغربية التقت بها "إيلاف" وتتضمن قضيتها اعتداءً جنسيا من قبل زوجها عليها حيث كان يجبرها على ممارسة الجنس مع الآخرين كسبا للمال إلا أنها أبدت استعدادا في ينضم زوجها إليها في المنفى لغرض البدء بحياة جديدة وطي صفحات الماضي.
 
ويصنف الباحث الاجتماعي حسين الازري الزواج من الصغيرات ضمن مفهوم الاغتصاب. ومن ذلك ما يحدث في أماكن ريفية في دول عربية مثل العراق وسوريا والأردن ومصر ودول الخليج، حيث تجبر فتيات صغيرات على الزواج من رجال كبار في السن بعد ان يدفع الرجل لأهل العروس مبالغ مالية تصل إلى العشرة آلاف دولار، ومثال ذلك فتاة سورية (16 عاماً ) تقيم الآن في هولندا،لم يبت في موضوع طلبها اللجوء بعد، تضمن ملفها إجبارها على الزواج من شيخ سوري في الخامسة والستين، مما اضطرها إلى الهرب إلى لبنان ثم إلى أوربا.
 
إجبار المرأة على ممارسة الجنس
 
وتورد زوجة صومالية ل "إيلاف " صورا للعنف الزوجي والاغتصاب في الصومال ومن ذلك إجبار الزوج على الجماع من الدبر، وإجبارها على ممارسة الجنس في أوقات لا ترغب بها أو إنها غير مستعدة عندها. وتضيف.. في الجزائر لا مجال للرفض لأنه يعني الطلاق أو الموت.
وكانت دراسة حول العنف الجنسي ونشرتها صحيفة عكاظ السعودية أوضحت أن 21 % من عينة شملتها الدراسة أفادت أن العنف على الفراش والتصوير الفاضح منتشر جدا في الأوساط الخليجية.
 
الجدير بالذكر أن منظمة "هيومن رايتس ووتش"، نددت الشهر الماضي بقانون أفغاني وصفته بالرجعي يجيز حرمان "نساء شيعيات" من الغذاء إذا رفضن العلاقات الجنسية مع أزواجهن، وعدت المنظمة المدافعة عن حقوق الإنسان الأمر مناورة انتخابية لكرزاي، مؤكدة أن القانون نشر في الجريدة الرسمية الأفغانية بتاريخ 27 يوليو الماضي، وهو بمثابة إضفاء الشرعية على عملية اغتصاب عائلية.
و ينص القانون انه يحق للزوج أن يحرم زوجته من أي سند مالي بما في ذلك الغذاء، إذا رفضت تلبية حاجاته الجنسية، كما يقضي ان يعهد بحضانة الأطفال قانونياً في كل الأحوال إلى آبائهم وأجدادهم. ويسمح القانون للمغتصب أن يفلت من أي ملاحقة إذا دفع دية أي ثمن الدم لامرأة مغتصبة.
 
وكان اداما سو رئيس مجموعة الابحاث والعمل ضد أعمال العنف بحق الأطفال في السنغال قال الشهر الماضي أن جمعيته أحصت نحو 400 حالة اغتصاب لكن خلال 2008 سجلت نحو 600 حالة منها 98% تخص قاصرين.
 
وأكد سو أن منطقة كولدا شهدت 211 حالة خلال 2008 نصفها حالات اغتصاب تلميذات حملن اثره اغتصابهن من قبل مدرسين. وأبرزت صحيفة "نوفل أوريزون" الاسبوعية الخاصة أن اغتصاب الأزواج للزوجات أصبح أمرا شائعا هناك، وأن المرأة لا تمتلك حرية القرار في شؤون الجنس ضمن العائلة وان القرار للرجل فقط.
 
المثير أن علماء الأزهر وبينهن أستاذات، حثوا على الإشارة صراحة إلى ممارسة الجنس بأنه "جماع" لأن المصطلحات المعمول بها حاليا مثل "العلاقة الحميمة" تسبب التباسا في فهم عامة الناس.
 
 
عقد استمتاع
 
 
وتشير الدكتورة سعاد صالح العميد الأسبق لكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر إن بعض الفقهاء وصفوا العلاقة الجنسية بصورة خاطئة باعتبارها عقد استمتاع من الرجل للمرأة، وحللوا وفق ذلك أن يستمتع بها دون نظر لاحتياجاتها. وأوضحت أنهم دللوا على ذلك بالحديث الذي يقول فيه الرسول "إذا دعا الرجل المرأة إلى فراشه ثم أبت، باتت تلعنها الملائكة حتى يرضى" وجعلوا من ذلك سيفا مسلطا على رقبتها دون التماس لحالتها المزاجية أو الصحية، ولا لغير ذلك من الظروف التي تتعرض لها النساء.  ووصفت صالح ذلك بالاغتصاب الزوجي، مؤكدة أن الرجل إذا عامل زوجته في الفراش بطريقة سيئة ولا تتفق مع آدميتها وكرامتها، فإنه يكون مغتصبا لها، ويحق لها أن ترفع أمرها للقضاء لطلب التطليق".
 
ضجة في استراليا
 
 
الجدير بالذكر انه في عام 2009 أثارت تصريحات رجل دين إسلامي في أستراليا يدعى الشيخ سمير أبو حمزة ردود فعل مختلفة بعد أن أفتى بحق الرجل في ممارسة الجنس مع زوجته أنّى شاء، وأن الشريعة الإسلامية تجيز له تأديب زوجته بالضرب خفيف غير مبرح لا يلحق بها الأذى في حال رفضها لطلبه.. لكن مصدر حكومي استرالي قال ان "استراليا لن تتسامح مع مثل هذه الآراء.. هذا النوع من الآراء غير مقبول في أستراليا"، مطالبا في الوقت نفسه أبو حمزة بسحب رأيه والاعتذار. ورفعت زوجات دعاوى أمام ساحات القضاء السعودية بسبب العنف الزوجي في ممارسة العلاقات الحميمية..
وجاء في بعض تلك الدعاوى القضائية، أنهن ضحايا لنزعة الزوج إلى ممارسة العلاقة الحميمية بطرق خاطئة وأنهن الزوجة غالبا ما تتعرض لكي ترضخ. كما قالت زوجات إن الضرب هو الوسيلة التي يرضخن بها حتى في حالات المعاشرة الطبيعية، فبعض الأزواج يشعر بالمتعة وهو يجلد المرأة أثناء معاشرتها.
 
يجهل موضع الحرث
 
وبحسب ما نشرته وسائل إعلام عربية، ترد إلى المحاكم السعودية بعض الحالات منها ادعاء إحدى السيدات بأنها أصيبت بعدم التحكم في بولها جراء الممارسة الزوجية من الدبر التي يجبرها عليها زوجها. وبين المستشار أن الزوج ادعى أمام المحكمة بأنه كان يجهل موضع الحرث الحقيقي (العلاقة الخاصة) وأنه كان يعتقد انه من الخلف.
وأما القصة الثانية فان الزوجة ادعت أن زوجها رغم حبه الشديد لها فانه يفضل ممارسة العادة السرية على معاشرتها. في حين رفع زوج وافد دعوى لإثبات زنا زوجته وذلك بعد أن زوده أحد الأطباء بتقرير يثبت إصابة زوجته بتهتك شديد نتيجة معاشرتها في الدبر، مما أصابه بالدهشة من جراء ذلك.
وأظهرت دراسة نشرتها وكالة رويترز الشهر الماضي أن من أكثر أشكال العنف الجنسي انتشارا في الدول العربية، إكراه الزوجة على الجماع. وبينما تنشر وسائل الإعلام أخبارا متواترة عن ظاهرة العلاقة غير المتوازنة بين الزوج وزوجته فان الواقع يشير إلى أن الظاهرة منتشرة في الدول العربية بشكل يدعو إلى الدهشة.
 



تعليقات القراء

انا حلوة او امورة
انا بحب الشزوز عن جد حلو سح شباب ؟؟
27-09-2009 02:29 PM
ابو كمال الاردني
متى اصبحت هذه القضايا للنشر ؟؟؟؟
اليست من الاسرار ؟ اليست من المحرمات لتناولها من قبل وسائل الاعلام والناس ؟؟
نساء يطلبن اللجوء بسبب الجنس , ومن ادعى انكاره لمكان الحرث !! لماذا لم تخبره السيدة المحترمة والتي تكون زوجته ؟ ام هي لا تعرف المكان ايضا ؟؟ ولماذا تشتكي عليه بعد كل هذا الزمن ؟؟؟
من اجاز الطلاق وعدم الضرب ؟؟ """مخالف للشريعة التي لم تبح الضرب إلا في حالة النشوز "وهو معصية المرأة لزوجها فيما يجب عليها".
وما يجب على المرأه تجاه زوجها ؟ اليس الجنس ومباح الضرب اذا رفضت
وبنفس الوقت على الرجل ان يراعي زوجته بالامور الجنسية وهي تراعيه
واقصد انه من الممكن جدا ان يكون الزوج قوي جنسيا والمرأه بالعكس فعليه ان يراعي كيف يعاشرها وهي ان تراعي القوة الجنسية لزوجها وتحاول قدر المستطاع تلبية اكبر قدر من احتياجاته الجنسية
هكذا يجب ان يكون
النساء لسن صائبات والرجال ليسوا ملائكة ولكن اذا كان الزوج جاهلا فلا يعقل بان تكون الزوجة بنفس الدرجة من الجهل
ارجو ان يشاركوني اعزائي القراء بالرأي او ان يوضحوا الاختلاف معي ان وجد
وشكرا للجميع
27-09-2009 02:39 PM
ابو كمال الاردني الى حلوة او امورة
عيب اي حلوة اذا كنتي بنت وبتحكي هيك حكي
بعدين وين جربتي الشذوذ عشان تطلبي رأي الناس انه حلو والا لآ ؟؟؟ يعني اللي بده يجاوبك انه حلو بدو يكون مجرب العملية
خلونا نشوف
27-09-2009 02:41 PM
العيون العسليه
الزواج المفروض انه شيء جميل والعلاقه الزوجيه لازم تكون علاقة تفاهم وانسجام الزوج الفهمان ما بجبر زوجته على ممارسة الجنس بغير ارادتها لانه بكون متفهم لحالتها ولمزاجها بكون فيه تناغم وبتم الممارسه الزوجيه برضى الطرفين وبدون حتى طلب طرف من طرف القيام فيها
اما الممارسات الشاذه واللي بتتسمى اللواط الاصغر فهو محرم حرمه شديده لانه اله اثار سيئه على الانسان والله سبحانه هو خالقنا وادرى باجسادنا والامراض اللي بتنتقل عبر المستقيم الها اول ما الها اخر وهو موقع النجاسه والقاذورات فاي نفس بشريه طبيعيه بتأنف الاتيان فيهز

لو الاهل بعلموا والمدارس تفسير الايات القرآنيه ما كان في رجل قال ما بعرف انه اتيان الزوجه في الدبر حرام

حجة اللي ما عنده حجه

ليش الجنس شاغلنا هالأد وشاغل افكارنا معقول جوا عقولنا ما في مخ في جنس بس حسبنا الله ونعم الوكيل

ولل حلوه واموره البنت حلوه بخجلها وبحيائها ما عندي اكتر من هيك
27-09-2009 03:03 PM
انا حلوة او امورة الى ابو كمال
ليش هيك عم بتحكي معي انا حورة و هيدي حورية شخسية سح؟؟ شو رئيكم شبيب
27-09-2009 03:21 PM
ملطوش
الى حلوة و امورة ... انتا نكشة راس من الاخر ... شب و بدك تولعها و عامل حالك لبناني أهههههههههه
27-09-2009 03:45 PM
ابن البلد الاصيل
الى حلوة وامورة اكيد انت شب من الجنس الثالث علشان هيك مفكر حالك بنت وكمان مكيف ومنغنغ
27-09-2009 03:59 PM
انا حلوة او امورة الى ملتوش
تئبرني شو ازعر .... ازا مو مسدء اني بنوتة او بعئد انا بعرف كيف اسبتلك يا بيبي
27-09-2009 04:06 PM
للملطوش
هادي عاهات سرايا من المعلقين انتقلت لجراسا هاي حلوه او اموره كانت تعلق في سرايا ومعروف انها شب
27-09-2009 04:07 PM
انا حلوة او امورة
كلكن مهدومين ... بتغارو مني ...سح ؟؟؟
27-09-2009 04:14 PM
رادا حدادين / الصويفية الى الحلوة الأمورة
برأيي أنه من المفترض ان يكون الجنس بمطلق الحرية ودون قيود..
المهم أن يتم بالتراضي وكل شي مباح طالما انه ممتع ويجعل الشريكين ساتيسفايد
27-09-2009 04:15 PM
سهير عثامنة
الحرام في العلاقة الجنسية هو الاغتصاب والاكراه فقط
اما كيفية ممارسته فهذه حرية شخصية يتم الاتفاق عليها من الطرفين بحيث تتحقق أقصى متعة لهما مهما اختلفت الوضعيات وأماكن التدخيل..
27-09-2009 04:17 PM
سهى الطوال
الى الحلوة الأمورة..
استغرب كيف تستمتعين بالشذوذ؟!
شعور غير مريح اطلاقا بالاضافة للألم والاتهابات المرافقة للشذوذ..
كما أنه لا يوجد فيها اي شعور بالمتعة!
ألم..قرف..عدم راحة..شعور بانعدام الكرامة..
نصيحة مجربة..
لا تخضعي لرغبات ونزوات شريكك اذا اراد أمرا يغضب الرب وينتهك كرامتك
لأنه لو كان يحبك ويحترمك ما كان ليطلب منك ممارسة الشزوز على رأيك
27-09-2009 04:26 PM
العيون العسليه للمحرره
بعد اذنكم تعليق رقم واحد خارج عن ادبنا ودينا واخلاقنا يعني انتو ما شاء الله كلمة نعتذر شغاله عندكم فشو المعنى انه هيك تعليق بدائي وسخيف ينشر لا في فايده ولا بصب بمصلحة النقاش .
27-09-2009 04:29 PM
جالكسي والدنيا عكسي
إلى الحلوة الأمورة (المقرفة)
هادا إزا كنتي بنت
بالفعل إنك مع إحترامي للالي جاوبوكي إنك بنت وقحة ومقرفة
جد بعدين شكلك عم تتعلمي الكتابة لإنو برضو مع إحجترامي
حمارة كتابة
27-09-2009 05:59 PM
الى حلوة وامورة
انتي على فكرة مو بنت انتا شب حقيييييييييييييييييييييييييير
27-09-2009 07:35 PM
اردنية اصيلة
لن ادع تعليقاتك تستفزني بس عن جد بطل في حيا وادب ويا ويلك من الله والله مو شكلك بتخافي الله ولا بتعرفيه اصلا وشكلك كتير مقرفة والله وانا بقرأ تعليقاتك قرفت منك قسما بالله...."سح شباب ع قولتك"
27-09-2009 08:22 PM
نادين
انا مع تعليق رقم 9
هادي عاهة من عاهات ... وصلت حديثا
خلي الكلب ينبح لحاله بسكت
ما حدا يرد عليها
27-09-2009 09:54 PM
انا الكرك
صارت قصتنا قصة انا الحلوه الاموره بخاطري مش مجبوره
ترى كل النقاش من سبب الي فاتشها ولا هي او هو ساكت
بس ناقشها الله يسامحه ...... فا خذت تناقش
27-09-2009 10:12 PM
الى سهير عثامنة
للعلم والنصيحة فقط.....
الجماع في الدبرحرااااااااام مؤبد حتى لو اتفق عليه الزوجان واستمتعوا به...
الله يهدينا ويهدي الجميع
27-09-2009 10:13 PM
إلى حلوة وأمورة (ابو الهول )
ولك بعدين معك بتتغنوجابردك
27-09-2009 10:32 PM
جالكسي والدنيا عكسي
عراسي الاردنية الاصيلة والله
سح
27-09-2009 10:46 PM
سمع هص
كل المداعبات الجنسية حلاااااااااااااال اللا ايتان المراة من دبرها
اي كفعل قوم لوط
يجب على المرأة الا ترفض زوجها ابدا
لئلا يبحث عن غيرها لتلبية طلباته بالحلال او الحرام
28-09-2009 12:37 AM
انا حلوة او امورة
عن جد رئيكوم ما بهمني او بعدينا انا قسدت الشزوز بموافقة الترفين... او بردو انتو غيرانين مني ، بس انا بحبكوم كلكن سح شباب
28-09-2009 08:15 AM
انا حلوة او امورة
انتو كلكن بتغارو مني ... لاني حلوة او امورة او بعئد سح؟؟؟ بعدينا هيدي حورية شخسية سح شباب؟؟
28-09-2009 10:33 AM
ابو كمال الاردني الى سهير عثامنة
شكرا لتعليقك عالموضوع بهذه الجرأة واللاسلوي والذي يجعلني اناقشك به
الدبر حرام شرعا
ولكن برأيك انه اتفاق ورضا طرفين , شرعا محرم ولا يمكن لاي رجل لديه ذرة ايمان بالله ان يطلب هكذا طلب من زوجته
فكيف يمكن للزوجة ان ترضى بذلك
مكان التدخيل المعروف لدينا واحد ولكن المكان الاخر هو للاخراج فقط وليس التدخيل
يرجى تصحسح معلوماتك وقراءة القران والكتب لمعرفة الصحيح
وتقبلي احترامي
28-09-2009 10:48 AM
مخ النمله / الى حلوة و امورة
عيييييييييييييييييييييييييييييييييب بس عيب استحي و الحق على جراسا الي سامحه تعليقاتك
28-09-2009 12:13 PM
مش فاهم ليش هالحكي الفاضي
الموضوع يظهر العرب والمسلمين على أنهم أسيرين لشهواتهم الجنسية وأنهم لا يجيدون التعامل مع الحياة الزوجية بصوره إنسانية وهذا كله عكس الواقع فالحياة في المجتمع الاسلامي زاخره في التواد والتراحم وإن الدين يحض على التواد والتراحم ويعالج كافة الحلات بصورة أسمى مما تعالجة أي شرائع وضعية لأن قواعد منزلة من رب العزه خالق كل شيء وهذا يظهر من خلال الترابط الاسري والموده بين أفراد المجتمع الاسلامي وإن الحلات الشاذه التي وردت في المقال والتي لاتمثل سوى نسبة ضئيلة من المجتمعات الاسلامية مردها للإبتعاد عن شرع الله وحدوده وعدم الفهم الصحيح للنصوص القرآنية وأحاديث المصطفى عليه السلام .
وأرى أنه كان على ناشر المقال الرجوع الى علماء المسلمين للتحقق من ألاحكام الشرعية وتدعيم المقال بحكم الشرع لاأن يترك وينشر مبتوراً
وأنصح بعدم نشر الافكار السيئة من خلال موقعكم .
28-09-2009 12:55 PM
مش فاهم ليش هالحكي الفاضي
ليش ما بتنزلوا التعليق
28-09-2009 01:05 PM
إلى 28
كلامك درر
28-09-2009 01:17 PM
للمش فاهم
إنت اللي فاهم
28-09-2009 01:28 PM
ريماس الى الشاذ الحلو الأمور
حسب معلوماتي المتواضعة للي بصير بالبلد انت واحد من ذوات الجنس الثالث هدول اللي منسمع عنهم هاليومين ومنشوفهم على اليو تيوب عنا بالأردن
اشي طبيعي بتحب الشذوذ لانك مائل جنسيا للذكور يعني ما بزبط معاك الا هيك
وما بعرف ازا جراسا بتعتبر هاي الأشكال لما تعلق انها حرية رأي بس بحب أحكي للقائمين على جراسا ما تخلوا هاي الجريدة الالكترونية منبر لهاي الفئة الضالة احنا مش بأوروبا ..............احنا بالأردن
وبالنسبة للحلو الأمور شو رأيك تلعب بعيد حبيبي معئول يعني تخلي سحابك يلعبوا لحالهم ويسيبوك لحئ حالك حبيبي أكيد أجى عليك التور
28-09-2009 07:23 PM
ريماس
وين تعليقي يا جراسا..........صايرين بالمرة
28-09-2009 08:50 PM
سهير عثامنة الى ابو كمال
حسب فتوى سماحة السيد الولي الفقيه خامنئي يباح مجامعة المرأة من دبرها بشرط موافقتها
أما السيد علي السيستاني فيرى أنه حتى بموافقة المرأة فمكروه كراهية شديدة ولكنه ليس حرام..
نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم صدق الله العظيم
الآية الكريمة واضحة وما بدها فلسفة أهل السنة وتأويلاتهم..
اللهم صل على محمد وعلى آل سيدنا محمد
بعدين لا تنسى علميّا أن كل فتحة في جسم المرأة يمكن ان تستخدم للتدخيل والاخراج..
سواء الفم أو الفرج أو الدبر..مو شرط تحكم نفسك بمكان واحد
29-09-2009 02:53 AM
هيثم الطحيمر
يا خواني وخواتي قاطعو المنتجات سبيستون (بيكيمون)
29-09-2009 09:44 AM
هاشم......
هذا Gay .. معاي أنتو ... معروف شرعا نسائكم حرث لكم .. اما اتيان المرأه من الدبر فهذا محرم شرعا ....... ليش هالغلبه والدخول في المحرمات...... أما المداعبه فهي ضروريه جدا جدا جدا ..... وتسلمي يا ريماس على تعليقك.
29-09-2009 10:41 AM
ريماس الى سهير عثامنة
أهل السنة حبيبتي هم أتباع سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين وسنة النبي تخلو من الفلسفات والتأويلات فالحلال بين والحرام بين , وبالنسبة للأغلبية الساحقة لأهل الأردن والحمد لله احنا من أهل السنة وعنا علماء أجلاء يفتوننا بأمور دينا التي تتشابه علينا
وبالنسبة لاتيان المرأة من الدبر فهو معروف محرم شرعا واذا طلبت المرأة الطلاق لهذا السبب طلقها القاضي الشرعي بدون اذن الزوج لاتيان الزوج الوطء الحرام
اما الناس منحرفين الفطرة أو الذين مارسوا هذا الفعل لاباحة مرجعياتهم الدينية الضالة ذلك أو تربوا في عائلات اختلط بها الحلال والحرام فهذا أمر أخر
واعلمي اختي العزيزة ان كل انسان ضال يرسل له الله سبحانه وتعالى من يبلغه الصواب لتكون عليه الحجة يوم القيامة..........والى هاشم شكرا لك هذا أقل ما يقال
29-09-2009 06:26 PM
البابا
لا تهدي من تحب أن الله يهدي من يشاء
ما عندكم سوالف أحسن من هيك
30-09-2009 02:07 AM
عبد الله علي
حسبي الله
30-09-2009 03:54 AM
ray moon
الله يقرف هيك خبر والله ما قدرت اكمله عنجد مصدومة فيه في الدنيا هيك بشر
30-09-2009 01:48 PM
م.طراونه الى كل من عنده اصل وقيمه واخلاق وحيا
اولا كلامي للوكاله المحترمه " جراسا " ع حد علمي انه انا كلنا شعب اردني له عاداته وتقاليده وهون مش بس واحد احنا شباب وصباي اوستات بيوت وزلام فمن غير الاخلاقي والاحترام والحيا والحضاري ان تنشر هيك مواضيع وتناقش امام الجميع بانفتاحيه تامه وع الملا ... احنا بندخل هون حتى نناقش بمواضيع محترمه وخلاقه ولا عيب فيها مش عشان ننطرق الى مواضيع حساسه وبرائيي تستخدم بطرق وسخه من قبل البعض هنا لا يحق لنا ان نتدخل فيها ... فالمثل يقول اذا كنت لا تستحي فأفعل ما شئت ولن ي}اخذك الجميع وللجميع فالحيوانات اذا بدها تساوي هيك تتوارى عن الانظار مع ان الله لم يعطيها العقل لتفكر بس احنا البشر عارفين مدى العيب والوساخه في طرح الموضوع هيك وفوق كل هيك بناقش ... عنجد اشي بخزي والله عيب بس بدي احكي انه فعلا الي استحو ماتو وانا متأكده انه الي طرح الموضوع " مش محترم من مره " و" حيوان " والحيوان مش هيك بل الطف ...
03-10-2009 05:19 PM
ساهر sh
الى التعليق 27 هذا فعلا ما امر به رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وبارك الله فيك وبتربيتك بنت اصل ما شاء الله الله يحفظك
07-10-2009 01:42 PM
ابو ربيع
الى دلوعة وامورة انتي اقل قيمة من انو حدا يرد عليكي
12-10-2009 03:23 PM
مني الى ريماس
الله محي اصلك واهلين بكل اهل الكرم والجود بس ياريت ياشباب التعليق يكون جدي ومن ضمن الموضوعات المقترحه...................
13-10-2009 07:48 AM
غالب العبودي
بسم الله الرحمن الرحيم زرعكم حرثا لكم فااتوه من حيث ما شئتم
08-09-2013 04:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات