78 اصابة جديدة بانفلونزا الخنازير


جراسا -

اعلنت وزارة الصحة يوم الاربعاء تسجيل 78 اصابة جديدة بمرض انفلونزا الخنازير خلال الاسبوع الاخير منها 53 اصابة بين طلبة المدارس ورياض الاطفال.

وقال مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية في الوزارة الدكتور عادل البلبيسي ان 76 اصابة ادخلت مستشفى الامير حمزة فيما ادخلت اصابة واحدة مستشفى الجامعة الاردنية واخرى مستشفى الامير فيصل في الزرقاء.

واضاف البلبيسي ان العدد الاجمالي للاصابات المسجلة في الاردن بلغ 335 اصابة منذ رصد اول اصابة بالمرض منتصف شهر حزيران الماضي.

واكد ان الحالات الجديدة تماثلت للشفاء باستثناء 15 حالة لا تزال تتلقى العلاج في المستشفى.

وبلغ اجمالي عدد الاصابات المسجلة في الاردن بين طلبة المدارس عقب انتشار المرض فيها وفق البلبيسي 127 اصابة منها 60 اصابة لذكور و67 لاناث.

واوضح ان الاصابات المسجلة بين صفوف الطلبة توزعت في 50 مدرسة و10 حضانات ودور رياض اطفال.

وعن توزيع الحالات بين طلبة المدارس حسب الفئات العمرية بين انه تم تسجيل 30 اصابة بين طلبة اعمارهم اقل من 10 سنوات و 21 اصابة بين الفئة العمرية من 10-15 عاما.

واضاف ان حالتين سجلتا للفئة لعمرية من 16-18 عاما، اما بقية الحالات فان ثماني حالات سجلت بين اطفال اعمارهم اقل من خمس سنوات واربع حالات بين 19-24 عاما، فيما سجلت 6 اصابات بين 25-29 عاما وسبع حالات فوق عمر 30 عاما.

(بترا)



تعليقات القراء

احمد فتحي محمد مستريحي
والله صرنا نخاف نروح على المدرسة من هالمرض
وبس صرنا نحس بوجع راس او رشحة نركض على الدكتور
26-09-2009 02:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات