عشيرة الزغول تمنح عشيرة بني فواز عطوة عشائرية


جراسا -

خاص - في تطور لاحق على اخر الاحداث في عجلون منحت عشيرة الزغول مساء الثلاثاء عطوة عشائرية اعتراف والتزام بشرف لمدة شهر على خلفية مقتل ابنهم المرحوم نشأت عشية ليلة العيد اثر مشاجرة وقعت في بلدة عنجرة .


وجاء في صك العطوة تلتزم عشيرة الجاني (بني فواز) بتحمل كافة تبعات القضية من أضرار ومصاريف علاج المصابين حتى الشفاء التام بالكامل عدم مطالبة أبناء عشيرة الزغول باية اضرار مادية لحقت بالجناة وذويهم من عشيرة الجاني والتي تمت أثناء اعمال الشغب التي واكبت جريمة القتل وكذلك أثناء تشييع الجنازة انزال أشد العقوبات بحق الجناة وكل من اشترك في هذه الجريمة ومن يثبت ليه الاشتراك خلال السير باجراءات التحقيقات الامنية عدم توكيل محام لهم من قبل عشيرتهم، واجلاء الجاني سليمان عبدالرحمن بني فواز المتسبب في قتل المرحوم نشات واخوانه وابنائهم جميعا من عنجرة الى خارج محافظة عجلون ومنعهم من التواجد في المحافظة لاي سبب كان ، وعدم شمول الجاني بالعطوة العشائرية.

كما جاء في نص العطوة العشائرية عدم استخدام الطريقين المؤديتين لمنزل محمد عقله الفصيح حتى منزل عمر عثمان الزغول والطريق الأخرى من منزل عبدالرحيم عبدالله الزغول وحتى مثلث رأس العين ترحيل المدعو علي عبدالله بني فواز واولاده من عنجرة الى منطقة الزراعة حتى نهاية موسم الزيتون ، وأن يتجنب واولاده التماس مع أبناء عشيرة الزغول في منطقة الزراعة التي يسكنها الطرفان، وان يقوم المدعو علي محمود سليمان وأخوانه باخلاء منازلهم في بلدة عنجرة المجاورة لذوي المقتول.



تعليقات القراء

محمد السكر
اما ان الاوان لوضع الحد لهذا الانفلات المخجل للشر داخل مجتمعنا !!!! اين دور الحكومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليس هنالك حل لهذه الظاهرة سوى تحكيم القانون والضرب بيد من حديد على كل من يتعدى على اي مواطن امن بغض النظر عن صلة القرابة التي يبت بها هذا المواطن الامن الى الجاني ,,,,,نحن الان في القرن الواحد والعشرون ولا زلنا نتكلم بمنطق العصور الغابرة !! أليس هذا غريبا ونحن في نفس الوقت من اكثر الشعوب في المنطقة ثقافة وتعليما ؟؟؟؟؟
22-09-2009 11:26 PM
الشهبندر
شو بدنا نستفيد من العطو العشائريه اما بنظري لازم الجاني يتم شنقه على دوار عجلون حتى عبره لجميع .....
22-09-2009 11:53 PM
رويددا جميل الصمادي
الصلح سيد الاحكام ولا حولا ولا قوة الا باللله
23-09-2009 08:37 PM
العبود
الله يرحم الاموات بالجريمه البشعه اللي سببها واحد جاهل ويجازي كل واحد كان السبب باشعال الفتنه قبل القضيه لانه الفتنه اشد من القتل الجاني راح يوخذ جزاته وبنضل قرايب ونسايب يا الزغول لو شو ماصار وموقف مشرف وبتسجل بالتاريخ لبني حمود على الكرم والتسامح وتقدير الموقف والحنكه بتهدئه الشباب وتقديم موعد الدفن دون علم بعض الشباب اللي دمهم حامي تجنبا لوقوع مالا يحمد عقباه (كبير كبير ياابو هادي)
25-09-2009 12:17 AM
مواطنة
العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم " ولكم في القصاص حياة ياأولي الألباب" إن شنق الجاني المتعمد لهذه الجريمة يعطي من بعده من المتسرعين ان يفكروا مائة مرة قبل ان يضع يده على الزناد
رحم الله الموتى وغفر لمن جنى وعفا الله عمن عفا
26-09-2009 01:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات