هل 2015 هو الجزء الثاني من 2014


على غرار المسلسلات التركيه وبعد مرور اكثر من مائة حلقه نفاجىء من ام بي سي بالاعلان عن الجزء الثاني ولربما احياناً الثالث.. فهل نعيش 2014 مكرر في ال2015؟ ام نبقى على الأمل في التغيير نحو الافضل محلياً وعربياً وعالمياً..فمحلياً استكمالاً لحكومة دولة النسور سيتم التعديل على الحكومه في الربيع لاستكمال الملفات التي بدأتها وأهمها اتفاقية الغاز مع اسرائيل,, والتعديل لن يطال وزارات سياديه كالداخليه والخارجيه والماليه بل لربما يُكتفى بالوزارات بدون وزاره او ما شابهها من وزارات استكمال العدد.. بمعنى لا ننتظر وقف العمل برفع اسعار الكهرباء, ولا اسعار المشتقات اكثر مما قدمت الحكومه من تنازلات,, وسيبقى تدفق اللاجئين على وذنه في انتظار تحقيق وعود الدول الشقيقه والمانحه إن لم تأتينا وفود من دول شقيقه أخرى ,,ولن يتم زرع الياسمين في شوارع عمان وهضابها كما وعد معالي الأمين صاحب النظاره السوداء من فيتشي والبدله البرتقاليه, ولربما ترتفع المسقفات والضرائب التي تجبى بدون مسمى..

اما مجلس النواب ممن ينتظرون حلّه فلن يُحّل لأنه قدم للدوله اكثر بكثير مما توقعوا منه من تنازلات, ولن تجلس هند, ولن يسكت يحى السعود,,وسنسمع عن مناكفات ومشادات كلاميه لكنها جميعاً تذهب ادراج الرياح.. فقوانين ضريبة الدخل سيقر كما تريده الحكومه وجملة القوانين الناظمه سيتم اقرارها كما ترد من الحكومه ,فالمصلحه مشتركه والغنائم يتقاسمونها مع السلطه التنفيذيه فحسب..بمعنى لن تحدث احداث دراماتيكيه في العام القادم غير ما نتوقع على المستوى السياسي المحلي.

اما على المستوى الاجتماعي فالعامه من غير المقتدرين ستصلهم طرود الخير ولحوم التكايا وملابس البنك الوطني للملابس ولكن سيكون العام القادم استمرار للذي سبقه برغم ان جدول التشكيلات يبشر باستحداث تسعة الاف وظيفه لربما منها ما يزيد عن النصف وظائف الدرجه الرابعه والمياومات.. البطاله ستتمدد والعطاله تبشر بالمزيد من الانفلات, والجريمه ستتنامى اذا ما بقيت الحكومه غاضه الطرف عن تطبيق عقوبة الاعدام..وسيتم اختراق مكونات المجتمع في الارياف بالهجره الوافده التي تزاحم مقاعد الدرس وزجاجة دواء السعله في مراكزنا الطبيه وانتشار للكيا برقم غير اردني..

عربياً سننقسم اكثر ما نحن عليه مما يبشر باعضاء جدد في الجامعه العربيه اضافة الى اختراق لسياسات الدوله على مستوى الانظمه مما ينذر بانقلابات جديده وتحالفات لربما تكون امتداد لسيطرة اتباع الهلال الشيعى او من ينوب عنهم كنوع من اقتسام الكعكه في منطقه ملتهبه مع امريكا, ناهيك عن تبدل في المواقف والتحالفات بما يخدم سياسة امريكا في المنطقه ويقوي من شوكتها..

اما الحرب على الارهاب لن تنتهي في عام او اثنين كما اعلنت امريكا ودول التحالف وسيتم الابقاء على المعادله الغير متكافئه بين تنظيمات الارهاب والجيوش الركيكه في موطنيها العراق وسوريا..

اما القضية الأم القضيه الفلسطينيه باعتقادي الشخصي ستشهد تغييرات لم نتوقعها وسيعبر السجاده الحمراء رئيس جديد بعدما بدأت تطفو الخلافات بين القيادات الفلسطينيه من ذات التنظيم ناهيك عن الخلافات الازليه الفتحوحمساويه..من هنا عربياً هناك مزيد من الفرقى والانقسام.

عالمياً وليعذرني القارىء فلم اشطح بعيداً ولكن نعيش في ذات الغابه يأكل فينا القوي الضعيف ويتحالف الضعيف مع الضعيف مما يزيدهم ضعفاً وتخلفاً والقوي مع القوي فيأتوا على حظوظ الفقراء ليزدادوا فقراً وتخلفاً ومرضاً..لكن بدأ يطفو مؤخراً انبعاث دخان الحرب البارده بين امريكا وروسيا وما انخفاض اسعار النفط عالمياً الا نُذر تحوم في افق روسيا لاغراقها في العجز الاقتصادي واتساع دوائر الفقر هناك لمحاربة بوتم الكي جي بي,, بوتن العصا الروسيه التي لم تنحرف ولم تكون مطواعه بما فيه الكفايه للاتحاد الاوروبي..روسيا شوكه في حلق الغرب وحلفاءه..روسيا تحاول انتصاب قامتها فهل تنجح؟؟ لربما العام القادم نرى تأجيج الصراع اذا ما اتخذت الصين موقف الى جانب روسيا الاشتراكيه..لننتظر وكل عام وانتم بخير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات