اغلاق

سلامة يكتب : غازك يا وطن !


ايهاب سلامة - اذا كان القانون يجرم من يشتري بضائع مسروقة من لص، الا يفترض ان يخضع شراء الغاز المنهوب من الاراضي العربية الفلسطينية المحتلة من قبل الكيان الصهيوني لذات القانون ومحاكمة من اشترى وسمسر ونقل ووقع ؟

وضع الاردن "تحت الامر الواقع" في ظل عجز من يسمون انفسهم بـ"النخب الاقتصادية" بايجاد حلول وبدائل لمشكلة الغاز، يضعنا أمام سؤال هام وهو ماذا لو توقفت او رفضت او امتنعت سلطات الاحتلال يوما عن تزويدنا بالغاز المنهوب من الاراضي الفلسطينية ؟.. ماذا يفترض بحكومتنا ساعتها ان تفعل؟.. وما هي البدائل والحلول التي ستتوفر علها - ان كانت تمتلك خيارات واجوبة - ان تنفذ هذه الخيارات الان ، دون اللجوء الى التعامل مع دولة غاصبة محتلة !؟.

القضية في وجدان المواطن الاردني تتعدى لغة الحسابات والارقام والتنظيرات الاقتصادية لنخب اقتصاديين مفلسين الا من الكلمات همهم دس انوفنا تحت الرمل واقناعنا بما يرون انه "امر واقع"..

القضية في وجداننا تعني اننا سننساق اكثر واكثر ونتعامل مع دولة مارقة محتلة لها في ضمير الشرفاء من ابناء هذه الامة كل ذكر سيء والعن.

استراتيجيا .. ان يصبح جزءا حيويا من الاقتصاد الاردني مرهونا بيد دولة محتلة رغم ما كتب على اوراق - وادي عربة - واوسلو ، هو تخطيط مصيره الفشل، لاننا نعي بما لا يدع مجالا للشك، اننا نتعامل مع كيان لا امان له ومنه، وانه سيسعى ذات يوم لابتزازنا بشتى الوسائل والطرق ان سلمنا له اعناقنا.

لست خبيرا اقتصاديا لاطرح الحلول، ولا هي وظيفتي ولا وظيفة المواطن العادي، بل هي وظيفة سلطة تنفيذية مكلفة بادارة شؤون البلاد وفق مصالح الدولة العليا.. 

واذا كان يعتبر اللجوء الى العدو الصهيوني متوافقا مع المصالح العليا للدولة الاردنية وهو - بشكل مؤكد ليس كذلك - فعلينا تغيير كل ما في وجداننا وضمائرنا ومبادئنا، وما نشأنا عليه وتعلمناه ونما معنا في كل يوم بائس من ايام حياتنا ..



تعليقات القراء

خالد الزعبي
اسرائيل كانت وراء تفجير خطوط الغاز المتكرر في سيناء كتحضير لهذة الخطوة ولمحاصرة اهل غزة
رد بواسطة مواطنة
الله يرحنا من اسرائيل قبل ما نوقع هالاتفاقية المجبرين عليها. والله احنا شعب مسكين وطيب
14-12-2014 04:22 PM
اردنية
حيرتونا لا غاز اسرائيل ولا الطاقة النووية ارسولكم على بر
رد بواسطة مواطنة
يا أختي احنا مش محتاجين طاقة نووية عشان نوفر كاز للبايور ولا محتاجين غاز اسرائيل عشان يحتلوا الاردن
14-12-2014 06:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات