16 ـ "حئوء "


وبعد انتهاء اليوم العاشر من كل شهر ديسمبر من كل عام تكون حملة (حئوء المرأة) التي تمتد ل16 يوما قد انقضت بعد أن ظنت النساء الوكيلات للحملة أو الذكور الذين يصفقون عن غباء أو لقاء قبض أجر مادي على جهد مشترك مع قادة وقائدات التضليل ,بعد ان ظنوا جميعا انهم كسبوا تأييدا ووسعوا قاعدة فكرة (ضياع حقوق المرأة وضرورة استعادتها).

أول ما تكتشفه من هؤلاء عند طرح مشروعهم غياب الثقافة العامة والوعي القانوني لما يجري من تشريعات وقوانين على الارض الاردنية وفي اروقة مؤسساتها مما يدل ان برنامج الحؤوء (مُعلَّباً ) من برا البلد وهظول يللي عنا ...ببغاوات بأجر ..وبرنامج بدهم يطرحوه وبس...لكن الحق مو عليهم ..الحق على يللي سمحلهم يضيعوا اوقاتنا وجهدنا واحنا نتابع برامجهم وأنشطتهم وهي بعيدة كل البعد عن واقع الحال..

فمثلا ها هو برنامج مطروح لديهم يرفض تزويج الصغيرة من عمر 14 سنة بحجة انها صغيرة وانه يتم عقد القران عليها وهي لاتزال لا تعي شيئا سوى الدمية واللعب في الحارة مع الاطفال و و و ..

اقول لهؤلاء ... في الادرن لا يتم عقد القران على اي انثى عمرها اقل من 18 سنة مهما كانت الاسباب وهذا في القانون..واذا ما تم فانه يكون لعمر فوق ال16 وبإذن قاضي شرعي يرى في تزويجها مصلحة واصرارا منها على ذلك الزواج ... وصدقوني لا توجد فتاة تجبر على الزواج من شخص هذه الايام بل على العكس الفتاة باتت تكسر رقبة ابيها واخيها وتتزوج هي بمن تريد وغصبن عن ابوها ..فهي تجبر اهلها على حبيبها ويقف الاهل معها ..يعني مو معنفة المراة بل هي تعيش هذه القرارات بالطول والعرض,,,لذلك افهموا القانون ثم واقعنا المعاش بعدين تعالوا شوهوا صورة مجتمعنا ومؤسساتنا بافتراءات تتعلق بتزويج من هي صغيرة او دون السن القانوني (المشكلة القائمين والقائمات على الحملات هاي ...اغلبهم محامين ومحاميات).

ايضا التباكي على غياب التعليم لدى المرأة في 2014 من قبل هؤلاء.. يا جماعة هالبنات اللي معبيات الجامعات من وين ؟! من كوالالامبور مثلا؟! مهنه بنات الاردن .وبنات المدارس السائرات على شكل اسراب وجماعات من وين ؟! من الهونولولو ؟! مهنه من البلد ...يعني التعليم عند المرأة واصل لحد فوق الاشباع ومن يدعمها رجل لتصل لهذه المراحل العالية التي وصلت إليها ....فحلوا عنا انتوا وخرابيطكم لان المرأة نفسها باتت تعي ان برامجكم معلبة خاصة عندما تسمعكم تتحدثون عن اجبار على الزواج وغياب تعليم وهي تذهب للجامعة وتفرض زوجها من دعم من رجل سواء أ كان أباً أو أخاً ..لذلك خسرتم تأييدها الان لحملاتكم المضللة للواقع الاردني المعاش.

وأما من نواحي العمل فها هي المرأة باتت تقترب من تشكيل النصف في سوق العمل الرسمي وأيضا فاقت النصف في القطاع الخاص ..ولم يجبرها الرجل على ذلك بل كثير من الرجال يطلبون من النساء الراحة وان تجلس عن العمل وهو ينفق عليها ويدللها فترد رافضة ومعللة (بدي أحقق ذاتي) فيتركها راضيا وداعما لقرارها ....ـ مين عاد قامع المراة بالعمل يا جماعة حئوء المرأة ـ ؟! ..

لا أريد أن أتشعب بالموضوع بل سأبقى في اطار البرامج التي طرحت هذا العام وهي التزويج الاجباري المبكر و غياب التعليم ورفض العمل لها ثم الضرب والعنف الجسدي الكبير..فأقول لكم ان كان هناك ضرب فهي حالات فردية وليست ظاهرة كما تدعون والدليل امشي بالشارع وشوف القوة في مشية وكلمات و نظرة المراة ...قوية واثقة ثابتة ..فهل هذه تتعرض للضرب؟!

وأما التعليم والتزويج والعمل فالكل من الرجال بات يركض ركضا لتحقيق هذه الامور للنساء.(دون برامج معلبة) بل انطلاقا من تعاليم ديننا.


كلامكم غير واقعي أبداً ودخيل على مؤسساتنا الشرعية والقانونية وعلى المجتمع والناس وقد لمستم الرفضل لبرامجكم من النساء انفسهن لغياب الواقعية والاقناع لها بانها مهضومة الحقوق.

فيا ريت لكل النسوان المتنفذات الواصلات اللي فوق القائمات على الحملة وعندهن مشاكل خاصة مع رجل معين بحياتها لا تفرضي مشكلتك على المجتمع كله ,, روحي حلي مشاكلك لحالك عند اخصائيين نفسيين وحلي عن المرأة الاردنية التي تعيش حالة نفسية وذهنية واجتماعية افضل من حالتك حتى لو كانت ابنة وسط افقر منك

لكنها سعيدة صدقيني.

واقول لمن طرح مشكلة الفقر التي تظهر العنف على المرأة وان غياب الاموال لا تجلب استثمارات تشغل المراة وتدر دخلا عليها , وأعني هنا اسماءاً معينة لداعمي الحملة .... رجعوا ال650 مليون المسروقات من الفوسفات لحتى نشغل فيهن المراة ساعتها بنصدق انه اسمكم داعم للمراة عن حق وحقيق

أما ان تكونوا صانعي المشكلة وتمثلوا علينا بانكم الحل ....فلا ....قديمة...العبوا غيرها



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات