اراب ايدول


قيض لي ان اشاهد جزء من برنامج معبود الجماهير ( اراب ايدول ) , لان الترجمه الصحيحه لكلمة ايدول بالانجليزيه تعني معبود وليس محبوب .
ليس الا , لا اريد ان اتكأ على العنوان اكثر من المضمون والمحتوى , لهذا البرنامج الذي يعتبر من اكثر البرامج مشاهده على مستوى الوطن العربي , والذي للحقيقه ابهرني بصرياً وسمعياً , للامكانات الانتاجيه المهيأه له من اضاءه وديكورات تتغير مع كل اغنيه , ترافقها مؤثرات سمعيه وبصريه , على درجه متقدمه , وحرفيه عاليه في الاخراج , تضاهي البرامج الاستعراضيه العالميه .
اما لجنة التحكيم , فحدث ولا حرج , لجنه تم اختيارها بانتقائيه عاليه ومهنيه تتناسب مع الحدث الكبير .
عالمنا العربي الذي يعج بالصراعات والتفكك والتشرذم , لم تستطع كل القوى السياسيه والاقتصاديه والعسكريه العالميه , لم شمله وتوحيد صفة , ولكن الفن استطاع بسحره واستقطابه لعقول الشباب والشياب ان يوحد هذه الامه , ويجعلهم يجمعون ويلتقون بكل اطيافهم رغم كل شيْ , على برنامج اراب ايدول . ونجوم هذا البرنامج , الذين باتو هم امل ومستقبل هذه الامه وشغلها الشاغل .
واكتشفت بعد مشاهدتي هذا البرنامج , ان هذه الامه تفتقروتعاني من شح المغنيين والعازفين والراقصات والراقصين والفنانين بكافة تخصصاتهم , واكبر دليل مدى الاقبال الشديد عليه , والذي وصلت ارقام من يصوتون لنجومه بالملايين .
وبناء عليه فنحن حقيقة نعاني من نقص في هذه التخصصات الابداعيه , التي تسمو بارواحنا وعواطفنا واحاسيسنا لمراتب عليا تنسينا كل الضغوط النفسيه والانفعاليه التي تعاني منها امتنا . والتي كانت احد اسباب الصراعات التي يعيشها عالمنا العربي , وادركت ان معاناتي وتفكيري المضني في البحث عن سبب ما نحن فيه من تفكك وصراع , ذهب ادراج الرياح , لانه لم يدر في خلدي , ان الفن ونقص الاصوات الجميله والمواهب المبدعه هو سبب ما نحن فيه من عنف .
ونسيت المقوله المشهوره , انك اذا اردت ان تتعرف على اخلاق الشعوب , فاستمع الى موسيقاها .
اه ايتها الامه كم انت مخترقه , مظلله , كم بت تبعيه للغرب , حتى اصبحت بلا هويه .
لقد اصبح معيار رقينا وسمو تطورنا , الفن , اما الاخلاق والقيم والحضاره والدين والعادات الطيبه والاعراف والتقاليد
لا تعتبر معياراً في هذا الزمن .
فالفن هو المعيار الوحيد . الذي به نرقى وبه نسعد ونتوحد ونسود , ونجد ونجهد لكي ننافس الغرب الذين سبقونا في هذا المضمار , لذا علينا ان نلحق بركبهم , فقد صدق رسولنا الكريم ( لو دخلوا جحر ضب لتبعتموهم ) .
اه كم هي فرحة الصهاينه بحالنا , لقد نفذنا بروتوكلاتهم واحداً تلو الاخر واهمها البروتوكول التاسع ( تدمير الاخلاق ) والبروتكول الثالث والرابع عشر ( تغييب الوعي لدى الشعوب , وابعادهم عن الدين ) واهم الادوات للوصول لتحقيق المطلوب هي اشغال شبابنا بالفن والموسيقى والغواني ونجوم الرياضه . لقد وضعونا على الطريق المطلوب . برامج كلها تحقق الهدف المنشود ,( ذا فويس , اراب ايدول , كوت تالنت , اكس فاكتور , ستار اكاديمي ) وغيرها من البرامج التي استقطبت قلوب وجيوب الشباب لصالح المحطات التي تجمع الملايين من خلال الاتصالات للتصويت لبناة وقادة المستقبل ( نجوم الفن ) .والذين اصبحوا اين ما حلو , محل للترحيب والتقدير , ويستقبلوا استقبال الزعماء , فهم امل الامه .
اين انت من كل هذا يا متنبي , فقد استبدل قولك ( الخيل والليل والبيداء تعرفني والسيف والرمح القرطاس والقلم ).
واصبح ( النوادي والكوفي شوب والملاهي تعرفني , والحب , والموسيقى , والواتز اب , يشهد لي ) .
والسؤال لماذا لا نقلد الغرب بالانجازات والابداعات التي تميزوا بها في مناحي الحياة الاخرى من صناعة وتعليم وتخطيط , واقتصرنا على تقليدهم بالغناء والرقص والمجون . 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات