جرّة غاز أم بجرّة قلم ..


لا اعتقد ان الحكومه تأخذ برأي النواب فيما يخص الاتفاقيه التي تم توقيعها مع اللدوده اسرائيل,, بعدما جلست هند..لقد انتهت مداولات اصحاب السعاده وخلصوا الى ضرورة عدم استيرادنا للغاز المستخرج قبالة فلسطين المحتله..ولكن هل قرارهم ملزم للحكومه؟؟ نحتاج الى تفسير ..
كنا نستورد الغاز المصري ويا دار ما دخلك شر واسعار الكهرباء منطقيه وضمن امكانات العامه, لكن ارتأت الحكومات بعدما بدأت قصة تفجيرات خط الغاز المصري المتكرره والمتعاقبه وبرأيي لاسرائيل اضلاع فيها لا ضلع فحسب, ببناء محطه لاستقبال الغاز المستورد ومن المنحه الخليجيه بميناء العقبه,, لكن لماذا جنحت الحكومه الحاليه الى توقيع اتفاقيه مع اسرائيل ونحن بامكاننا استيراده من الدول الخليجيه؟؟
قبل يومين قالت النائبه المحترمه رلا الحروب ان لدينا احتياطي ضخم من الغاز في الريشه وذلك موثق باتفاقيات ونتائج التنقيب من قبل برتش بتروليوم , كما ان لدينا كميات تجاريه منه في احواض البحر الميت اعلنت عنه الشركه التي كانت تنقب هناك..ولم يخرج علينا مسؤول ذات يوم ليقنعنا بعدم جدوى استخراجه او اية اسباب اخرى يسوقها لنا,,لكن ان تبقى الحكومه مصرّه على رفع تسعيرة الكهرباء برغم وصول سعر النفط الى ما يقارب النصف عالمياً فهذا ليس مقبولاً البته.
اليوم خرج علينا الوزير الكلالده وكما قرأنا على المواقع الالكترونيه متوعداً بضرائب جديده ان لم نقبل كشعب باستيراد الغاز من اسرائيل!!! لم نعد نفهم الحكومه ووزرائها من اقصى اليسار الى اقصى اليمين وهذا النهج المرفوض في استيطاء حيطنا كمواطنين لا بل ووعيدنا بتحمل النتائج,, وهل ذلك بجديد فطوال عمرنا ونحن كشعب نتحمل نتائج قرارات اصحاب الدوله والمعالي الفاشله لا ذلك فحسب بل نصرف عليهم من رواتبنا ومن دخولنا وحوالات مغتربينا حتى استيقظنا ذات يوم فوجدنا اسرتنا مبلله.
لا نقبل بسياسة الوعيد والتهديد ولدينا طاقات لو استخدمت لكفتنا,, لدينا الصخر الزيتي ولدينا الشمس حارقه لأكثر من ثلاثماية يوم في العام, ولدينا الرياح ولدينا..ولدينا الانسان المنتج والمنتمي,,لا نريد ان نصبح دوله نفطيه تتقاذفنا اوبك وقرارات امريكا ولا ان نلبس الغُطر والدشاديش البيضاء كما صورونا ولا ان نركب الفورويل درايف الباهضة الثمن,, نريد ان نبني وطناً لابنائنا واحفادنا فيه التعليم متوفر لكل طبقاته, فيه الاستشفاء واجب على الدوله لا منّه ,,فيه الانتماء الاساس لا الوفاده,, نريد ان نبقى شعباً حراً كريماً لا تنحني هاماته الا لله..لا نريد طروداً نشبع يوماً ونجوع عام.. ولا تكايا للزفر..اعطونا الفأس لنحفر,, لنستخرج الخيرات المدفونه ..لدينا نفطاً ولدينا غاز..لدينا فوسفات كما لدينا بوتاس..الى جانب ذلك لدينا انتماء قلما يتوفر عند المرتزقة من المنتفعين فحسب من حُر مالنا المسفوح..ودمتم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات