منع الأقلام والساعات الذكية في "شتوية التوجيهي"


جراسا -

عممت وزارة التربية والتعليم على رؤساء قاعات امتحان شتوية التوجيهي تحذير الطلاب من جلب اي قلم حبر جاف او سائل ، او قلم رصاص لاستخدامه داخل القاعة تحت طائلة الحرمان من الامتحان.

واكدت الوزارة في التعليمات التي حصلت (الرأي) على نسخة منها انها ستوفر اقلام حبر جافة لون ازرق لتوزيعها على المتقدمين للامتحان البالغ عددهم 162 الف طالب وطالبة ، على ان يتم تسليم القلم مع دفتر الاجابة لرئيس القاعة ليصار الى اعادة توزيعه مع بداية كل امتحان.

وشددت الوزارة على ضرورة حضور الطالب المتقدم للامتحان قبل 20 دقيقة من موعد بدء الجلسة ، والتأكيد على رؤساء القاعات منع دخول اي طالب بعد بدء الامتحان او دخوله الى قاعة غير القاعة المحددة له للتقدم فيها. كما تضمن التعليمات منع احضار الطالب لاي ساعات يشتبه في استعمالها كمدونة ، او ساعة ذكية يمكن ربطها مع جهاز خلوي واستعمالها كسماعة ، ومنع استخدام اي سماعات عادية او لحمية ، او الات حاسبة توفر تخزين المعلومات على ذاكرتها.

وشددت التعليمات على ضرورة ابراز الهوية المدنية للطالب الاردني ، وجواز السفر لغير الاردني ، والبطاقة الامنية للطالب السوري كشرط لدخول قاعة الامتحان. وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات قال ان الوزارة حريصة على اجراء امتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية المقبلة في بيئة امتحانية آمنة ووفق ضوابط المؤسسية والعدالة التي تضمن نزاهة وهيبة الامتحان.

ودعا الذنيبات إلى توعية الطلبة بتعليمات امتحان التوجيهي لمنع مخالفتها ووقوعهم في الأخطاء التي ربما تعرضهم للعقوبات، مبينا ان هذه التعليمات عممت على جميع المدارس وتم تضمينها بطاقات الجلوس الخاصة بالطلبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات