قراءة في لائحة الشرف لزكي بني ارشيد


قرأت في لائحة الشرف الموجهة لزكي بني ارشيد اسئلة صعبة وجهها الشعب الأردني لدولة الرئيس عبد الله النسور أو للذي أمر باعتقال زكي بني ارشيد ومحاكمته لأن المسؤول أمام الشعب الأردني سواءً كان حاضراً أو مغيباً هو رئيس الحكومة.

الشعب يسأل والرئيس يجيب، عفواً .. بل الشعب يسأل والرئيس لا يجيب " معطيها طناش " .

أولا: يسأل الشعب الأردني لماذا لم تعتقل يا دولة الرئيس مسؤولين وسياسيين وكتاب حدث أن عكّروا صفو العلاقة مع الدولة الصديقة تركيا عندما أساؤا وكثيرا لشخص الرئيس التركي رجب طيب ارودغان وحكومته وعلى مدى السنتين الماضيتين ؟!.

وهم أنفسهم أيضاً عكّروا صفو العلاقة مع جمهورية مصر العربية وأساؤا إلى الرئيس المصري محمد مرسي وحكومته خلال سنة حكمه .

ومثلهم أيضاً من عكّر صفو العلاقة مع الشقيقة سوريا وشتموا ولا زالوا يشتمون شخص بشار الأسد وحكمه طوال الأربع سنوات الماضية، فلماذا لم تعتقلهم ولم تحاكمهم وتصريحاتهم وكتاباتهم مسجله ومحفوظة ؟! .

وإذن لماذا زكي بني ارشيد "خص نص" من دون الناس ؟!.

ثانيا: يسألك الشعب الاردني لماذا لم تقدم حتى الآن طلباً إلى الحكومة البريطانية بتسليم وليد الكردي لنا ؟!.

ثالثا: لماذا لم تقدم ملف البهلوان حتى الآن إلى مكافحة الفساد وأنت تعلم أن جرائمه هي بحكم الجرم المشهود وماثله على أرض الواقع في مشروع برزا غرب ذيبان ومشروع النعام في أم الرصاص شرق ذيبان والبورصة الوهمية والاتجار بالبنغال والإساءة إلى العشائر الأردنية في الديوان ؟!.

رابعا: لماذا وافقت بالليل باجتماع طارئ على تعيين عقل بلتاجي أمينا للعاصمة مع أن مجلس الوزراء قد رفضه في جلسة الصباح من نفس اليوم ؟، ولماذا تعين هاني الملقي بالعقبة تعيينا مخالفاً للدستور وللتعليمات؟!.

خامسا: عيّنت صهرك مديراً لمؤسسة الأقراض الزراعي وحتى يتسنى له ذلك صرفت من أمامه أثنين أعلى درجة منه وأحق منه وعيّنتهما مديرين عامين وكان أحدهما محمود الجمعاني الذي عينته مديراً للمؤسسة التعاونية وطبعاً أنت لا تعلم أن فيها ابن عمه عبد الرحمن الجمعاني الذي هو أعلى درجة منه حيث محمود في الأولى بينما عبد الرحمن له ست سنوات في الخاصة .. لماذا يحدث معك هذا يا دولة الرئيس؟!، طبعاً ستقول لا علم لي ولو كان لي علم لما فعلت، أو كان دبرناها بمعرفتنا .. الشعب الأردني يقول لك يا حيف على النزاهة .

سادساً: بإسمك تطلق الشرطة النار على بعض الناس في الشوارع والحارات نهاراً وأحيانا في الليل والناس نيام فيفزع الأطفال وتتسبب لهم باضطرابات نفسية وقد تطرح النساء الحوامل من الرعب وكل ذلك بتفويض منك للقتل خارج إطار القانون وكله عند الله مسجلٌ في صحيفتك .. ألا تعلم أن الله سيسألك عن كل هذا بعد أن يسألك الشعب الأردني الذي أنت له "مطنش" .

لقد أكرم الله تعالى بلالاً بأن شهد بأم عينه مصرع ظالمه أمية بن خلف وأكرم عبد الله بن مسعود بأن شهد بأم عينه مصرع ظالمه أبي جهل وأكرم من قبل موسى وقومه المظلومين بأن شهدوا بأم أعينهم مصرع ظالمهم فرعون وأكرم من بعد الشعب الليبي بأن شهد بأم عينه مصرع ظالمه القذافي .

أخيراً لم يستطع عون الخصاونة أن يُصبّر نفسه التي أكد بفعله على احترامها حتى يصل إلى الأردن فكتب استقالته من تركيا وعلى عجل بيدٍ منفعلة وأشار بسبابته إلى المتهم، أما أنت فإنني أؤكد وبناءً على تاريخك الرئاسي أنك لست ممن يجرؤ على كتابة استقالته لا بيد منفعلة ولا مسترخية، وإنما أنت فقط رهن الإشارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات