قتلى بهجمات استهدفت صحوة العراق واكتشاف مقبرة جماعية


جراسا -

 سقط عدد من القتلى بينهم قيادي في مجالس الصحوة بالعراق في هجومين استهدفا منزلين لزعيمين في هذه المجالس المناهضة لتنظيم القاعدة والمدعومة أميركيا في بلدتين شمال وجنوب بغداد، في حين عثرت الشرطة بمساعدة مجلس صحوة سامراء على مقبرة جماعية تضم 11 جثة متحللة لأشخاص يعتقد أن مسلحين من القاعدة اختطفوهم قبل عام.
 
وفي أحدث هجوم قتل خمسة أشخاص بينهم امرأة عندما اقتحم مسلحون منزل قيادي في مجالس الصحوة جنوبي بلدة بلد الواقعة شمال بغداد في وقت متأخر من مساء أمس السبت وفق ما أعلن الجيش الأميركي.
 
وسبق أن قتل مسلحون أمس رئيس مجلس الصحوة في بلدة المسيب جنوب العاصمة العراقية أمام منزله حسب ما ذكرت الشرطة.
 
وفي الخالص شمال شرق بغداد، قتل أحد أفراد الصحوة واعتقل ثلاثة آخرون في اشتباكات مع قوات عراقية، على خلفية اعتداء أحد أفراد الجيش العراقي على أفراد الصحوة وفق مصادر أمنية.
 
وفي تطور آخر عثرت الشرطة العراقية بمساعدة من دوريات من مجالس الصحوة على مقبرة جماعية تضم 11 جثة خمسة منها لأفراد في الشرطة في مدينة سامراء شمال العاصمة العراقية.
 
وقال قائد لمجلس صحوة يدعى الشيخ خالد فليح الحسن إن من بين القتلى نجل رئيس بلدية سامراء واثنين من حراس المحافظ، مشيرا إلى أن جميع القتلى كانوا قد اختطفوا من قبل عناصر من تنظيم القاعدة أثناء شهر رمضان في أكتوبر/تشرين الأول 2007.
 
 
إحباط هجوم

وفي التطورات الميدانية الأخرى قالت الشرطة العراقية إنها قتلت امرأة انتحارية قبيل مهاجمتها نقطة تفتيش أمنية في بلد.
 
وأشارت مصادر أمنية إلى أن المرأة فجرت نفسها عقب إطلاق قوات الأمن الرصاص تجاهها عندما رفضها التوقف ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص.
 
وفي بغداد قتل جندي عراقي وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة في نقطة تفتيش بحي العامرية غربي العاصمة، كما أعلن المتحدث باسم الحكومة لشؤون الأمن قاسم موسوي عن اعتقال الشرطة رجلا متهما بشن هجوم على دورية تابعة لمجالس الصحوة في حي الدورة ببغداد، وقال إنه عثر على متفجرات في حيازته.
 
وفي طوزخورماتو شمال بغداد قالت الشرطة إنها عثرت على جثة رجل عليها آثار تعذيب وإصابات أعيرة نارية بعد أكثر من أسبوع من اختطافه. كما عثر في الموصل شمالا على شخص مجهول في رأسه أثر طلقة.
 
وفي الجزء الجنوبي من مدينة كركوك قتل مسؤول أمني كردي وأصيب ثلاثة من الشرطة المحلية بهجومين منفصلين وفق مصادر الشرطة.
   
وفي الفلوجة غرب العاصمة العراقية قتل إمام مسجد بتفجير انتحاري مساء الجمعة، في حين أصيب ثلاثة من الشرطة بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الصقلاوية شمالي المدينة. 
 
المصدر: وكالات
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات