لا تقعدي يا هند !


لا تقعدي يا هند؛

لا تقعدي يا هند، ومثلك لا يخاف ويستكين، ومكانك قد حفظناه في الذاكرة الاردنية، وفي ارشيف الرجال كما النساء. عزيزتي هند الفايز -بلا القاب- احييك على وقفتك الممشوقة العفوية الكبيرة في مجلس نوابنا التي استمرت حتى رفعت الجلسة بلا خوف ولا وجل، في المجلس الذي تتضائل شعبيته وربما اهليته، بعد ان إستأثر بالخاص وترك العام ! وترك الرقابة وإقرار القوانين في خبر كان ! هذا المجلس لا يعمل كما ينبغي، وقد مللنا الإستعرض وعرض العضلات، والمسرحيات والتمثيليات.

ودعيني اردد هنا واقول بتصرف، واقتبس مما قالته لنا هند ابنة النعمان ابن المنذر، "سميتك" ومن هي في سويتك, عن نفسها ذات زمان أفل؛"وما هند الامهرة عربية.... سليلة أفراس تجرهمها وعل" ! او كما قالت في أيامها سميتك هند !

وتحية لك يا هند، واكبر فيك ومن يوافقني الرأي، صلابة موقفك ومضاء عزمك الذي هز الوطن، وتناقلته وسائل التواصل الاجتماعي ومحطات التلفزة والنشطاء على اليوتيوب، وصنعوا من صرخات ابنة الرجال واخت الرجال اهزوجة اردنية للحرية وللحرائر. والى عنايتك ايها القارئ والمتابع للمشهد البرلماني وردود فعل المواطن، فلقد كتبت النص من موقف مبدائي وهو، انه لا يجوز الاستقواء من نائب على آخر، ومن يعطي الحق في الكلام او عدمه هو رئيس المجلس، وليس لنائب ان يطلب من نائب آخر بصفه آمرة القعود، كما سمعت وغيري من التسجيل المتداول ! وقد استقر في فهمي ان سعادة النائب يحيى قد تعامل مع النائب هند بمنطق التخويف والإستعلاء، كما في الموروث الشعبي البدوي او القروي الاردني "أسكتي ياحرمه" ! وهو ما يعني اننا نتعامل مع كل المواقف بمنطق القوامة على النساء التي هي حق للزوج في الاسرة الواحدة، ولا جدال في هذا الحق مع وجود النص القرني في كتاب الله الكريم.

اما المشهد الكلي اخي القارئ، فهو من وجهة نظري ان مجلس النواب يحاكم شعبيا على تلك المواقف الإستعراضية التي نرفضها في حين انه مجلس عاجز عن الإنجاز في الوظائف الموكلة اليه حسب الدستور والعرف، وما ينبغي عليه من اللياقة والحصافة التي تنقلنا الى مجتمع مدني يرتقي بالجهد الوطني للوقوف في صف حقوق المواطن الاردني والوطن، الذي يستحق اكثر مما هو عليه.

وأخيرا سأقول لك دوما, وأثبت على موقفي منك ومن يتفق معي يا هند,

"لا تقعدي يا هند"



تعليقات القراء

اردني حر ةجدا
حق الكلام كان ليحيى السعود /بالرغم من عدم قناعتي باداءه منذ ان دخل المجلس
07-12-2014 02:59 PM
ام صادق
اتفق معك
07-12-2014 11:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات