ملوخيه بالسياسة


قتلتهم ولاءاتهم البعيدة كليا عن ولاءهم للوطن الأم ، من قوميين " متقاعدين ومستهلكين " الى إسلاميين اضاعو بولصة القبلة واصبحت كل الجهات عندهم هي القبلة ، وبقية من المتربصين بالوطن يكوعون على مقاعدهم وايديهم تبحث عن مستقر لها ؟ .
وليس بعيدا عن عروق الملوخية وبسطات وسط عمان هناك شيء من السياسة تم طرحه في أروقة مجلس الأمة؛ وهو ما يتفنن به النواب ويطلق عليه أنهم يملكون نفسا ديمقراطيا حتى في طوشاتهم ، وهي ديمقراطية أوصلتهم الى مقاعدهم كل على مبتغاه الشخصي وليس للسياسة منه بشيء .
ديمقراطية الملوخية والبسطات تلك هي حقيقة ويضاف اليها ديمقراطية العشيرة والطائفة والمنطقة والقليل من ديمقراطية الأمن ، وعندما يحمى وطيس معاركهم الذاتية والآنية ويقدم أحد ما منهم بالدعس على ذنب الأخر يظهر لدينا نوع أخر من الديمقراطية يطلق عليه ديمقراطية الزعرنة التي تستند على قاعدة " خذوهم بالصوت كي لايغلبوكم " ، وهنا وفي هذه الديمقراطية الشوارعية لايوجد فرق بين صوت الرجل أو المرأة بكونه مرتفع أو متجاوز للحدود .
وبعيدا عن عروق الملوخية وشوية الميكاج الذي يضعها نساء ورجال القبة البرلمانية ؛ يجلس في زوايا القبة رجال ونساء ليس لهم لا بالعير ولا بالنفير ، وهؤلاء يمارسون ديمقراطية الأغلبية الصامتة في المجلس وهي تحقق لأعضاءها أو من يؤمنون بها فوائد كثيرة ومتلاحقة كلما حميى وطيس معركة الملوخية والبسطات ، وهم يشبهون طبحة الملوخية بالأرانب لأنهم اكله معروفة ويمكن ان تكون أرنب بالملوخية، والى أن تتحول ديمقراطيتنا إلى منسف بالسياسة ستبقى ديمقراطيتنا " ملوخية بالأرانب " .



تعليقات القراء

خبير مطابخ
ملوخية بالسياسة بتقرف، لكن البديل الحديث سياسة بالملوخية، مجربة في المؤتمرات والمحادثات زاكية جدا.
04-12-2014 01:06 AM
متابعة
ضحكت من أعماق قلبي على أنواع الطبخات التي وصفها الكاتب لما يحصل في مجلس النواب لقد كان دقيقا في ذلك
06-12-2014 08:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات