اغلاق

حتى لا نفرط في الفرح لهبوط البترول


اتفاجأ في كثير من الاصدقاء الذين أحسبهم على خير انهم ينساقون ويسّوقون(!!) وراء شعارات براقة عندما يجري الحديث بالسياسة وعنها!! .. والحقيقة انني تركتها منذ انهيت الجامعة حيث كانت المراهقة السياسية شائعة بين الطلبة وما زالت .. فالجسم الطلابي اكثر مساحة تتسع لاساطين السياسة وجبروت ما يسمى الديمقراطية المركزية!! ليقودهم راعي كـ" طرش غنم"!! .. لا يهمه الا تحقيق مآرب أخرى كما كانت عصا موسى!

اذا اردت الحديث بالسياسة يجب عليك - حكما - ان تفهم بالاقتصاد .. غير هذا لا يجوز لك ان تحمل افكارا لتهييج أشباه المثقفين!! فضلا عن العوام التي تتركب نفسيتهم من عواطف منزوع منها دسم العقل!!

كل ما أمر على منشور في صفحات التواصل الاجتماعي أجد من يهلل بل تأخذه الـ "حماس"(!!) احيانا فلا يجد الا في هبوط "النفط" مبررا للهجوم على حكومة د عبدالله النسور!! فيجدوا لهم آذانا صاغية وأصابعا متبعة لدروسهم! التي يكثر فيها القحل والماء الضحل لتسجيل مكتسبات شعبية!!

على حساب الحق !

عندما تعرف ان هبوط النفط متلازم لارتفاعات سلع اساسية في البورصة العالمية ، ستدرك حينها ان فاتورة المدفوعات للمستوردات ستثقل على كاهل البلاد أكثر مما كان النفط بسعر 135 دولار
اترككم مع الحقائق التي تشير بوضوح ان ثلاث سلع اساسية ارتفعت مقابل هبوط النفط .. حتى لا نفرح كثيرا بهذا الانخفاض اولا، ثم حتى لا نحمل الحكومة وزرا اكثر مما هي عليه المديونية للاردن ثانيا،، ثم لا نكثر فرح من يريدون الشماتة فقط بالحكومة لتحقيق شعبية زائفة تسقط مع اول تحول للامن الناعم الذي ما زالت الحكومة تستخدمه!!

ثلاث سلع اساسية وهي القمح ، الأرز ، والذرة ..حتما ستدرك حجم الكارثة !!



تعليقات القراء

مهتم
ليش ارتفعت مع ان ارتفاع النفط سيخفض انتاج الوقود الحيوي وكذلك اسعار النقل البحري ستنخفض
02-12-2014 07:38 PM
احا
انت مأدجوووووووور
03-12-2014 02:15 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات