تركيا دولة متطورة .. وأردوغان سلطان بحق .. !!!


"رد على مقال فهد الفانك"

لا اعجب بما يتصرف رجل صاحب خبرات جزلة في مهمة قد وجه لممارستها وملازمتها في سلوك طريق قد تكون لهدف ما يوما ما ، ويكون ذاك الشخص وسيلة لايصال هدف بذاته ولامور تفيد الاخرين...ولا احلل هذا الامر في مقدمتي المتواضعة التي لا استطيع مجاراة من هم متخصصون بالتحاليل والتحاويير العالمية والمحلية ، من امور لها اهداف بعيدة لم يوضح من هو المستفيد من نتائجها ...ومن الجهة التي تقطف ثمار اهدافها التي فتح لها المعني ابواب مؤصدة ودهاليز متوهة ، فالكلام هنا سيكون محدد عن حقبة زمنية بعينها وفي مسألة شخصية تهم كل منتمي للمقصود ، الذي وجه له الاتهام في ظل ظروف عالمية سادها الظلام على معظم الامصار والاقطار، ومنها الدولة العثمانية التي يقودها السلاطين الاحرار في ذاك الزمان التي وحدت بلاد المسلمين ، التي شتتها الاستعمار فيما بعد... واصبحت دويلات متناثرة ارادها علمانية صاحب المقام والمقال آنف الذكر وهو من التجار بالقلم الجار .

وهنا انبه الكاتب الكبير الذي تهجم على الحقبة والدولة العثمانية في مقالته في جريدة الراي الاسبوع الفائت 24-11-2014 الذي توسع بالشرح به عن الرئيس التركي بوصفه يتصرف كسلطان عثماني بنى قصرا ب 600 مليون دولار وهذا لا يهمنا لانه يوجد اشخاص عاديين يشيدون القصور الأرضية والمراكب البحرية اكثر من هذا الرئيس الذي حول تركيا من علمانية هائمة الى دولة متزنة إسلامية دائمة ...بقوانينها ومكانتها الدولية لتعيد امجادها التي كان يشار لها بالبنان بجهود سياسية السلطان اوردغان ، فيحق له كزعيم ان يشيد قصرا ً لدولة عريقة مثل تركيا التي تخلصت من ربق العلمانية ومن براثن الصهيونية .

وإن كان هناك بعض الشكوك من بعض الهائمين الذين لا يريدون لدولة مسلمة أن تنهض وتعيد الأمجاد الإسلامية وخلافتها الرشيدة ليس متخلفة كما وصفت يا فهد الفانك ، وانت ممن يسيرون السياسة للهلاك بتحليلاتك الخاطئة التي وجهت البلاد لبحور الغرق ، حتى أوصلت ومن هم على خطك البلاد الاردنية بدولتها المتزنة سياسيا ً والمرتبطة أقتصاديا بالدولار الأمريكي بمديونية زادت عن 23 مليار ، وانت صاحب القلم الاغلى في صحفنا الاردنية وخاصة الراي الغراء الذي اثقلت موازنتها بحوافزك يا سيد فهد الفانك الكاتب الاقتصادي الكبير ، الذي لم تفلح بتحليلاتك الاقتصادية ابدا ولم تستطيع وضع الحلول الأسلم والانجع ... وكل هذا يعود لسياستك الغير ممنهجة بل موجهة لدمار الاقتصاد الاردني الذي نتمنى الازدهار والاستمرار له ليجاري دول التقدم التي تحاول زج الشرق الاوسط في جديد الاستعمار يا كاتبنا الكبير .

الذي وصفت واتهمت الدولة العثمانية ممثلة بزعيمها الحالي طيب رجب اوردغان بزج العرب في تخلف 400 عام وهذا غير منطقي الوصف والكلام ...كل العالم كان بنفس الدرجة يسير مع بعض الفوارق في بعض الدول ، والتقدم المتسارع حدث بعد الحرب العالمية الثانية حيث تفوقت دول صناعيا وتطورت دول علميا وسار العالم للتطور ... واختلفت المسارات بتوجيه السياسات العالمية وتحكمت بها الماسونية العالمية ، التي تسيطر على العالم وقياداته فلدينا الامثلة الماثلة امامنا فمثلا اليابان وصلت لأعلى درجات الرقي الصناعي بعد ضربها نوويا بهورشيما ..وهونغ كونغ تطورت ايضا صناعيا والامس ماليزيا تطورت بقرار سياسي محلي وكثير من الدول رأت النور الصناعي والعلمي بعد الحرب العالمية الثانية التي نقلت العالم نقلة نوعية .

كما هي اسبانيا ايام فرانكوا كانت بنفس مستوى الدول العربية واليونان وغيرها فلم يكن التخلف في الدول الاسلامية ابدا من قبل الدولة الخلافية المسلمة ممثلة بالحكم العثماني السلطاني ... الذي ذهب من بئر السبع في جنوب فلسطين جد والدي الشيخ اسماعيل بن محفوظ بن عبدالله بن علي رحمهم الله جميعا ً ليؤدي شهادة في محكمة اسطنبول مستقلا القطار التركي الذي يسير على الخط الحديدي الحجازي في بدايات القرن الماضي ، وكان عمره يفوق المئة وعشرون عاما ًعام بكثير... كيف يكون هذا ويوجد تخلف يا فهد الفانك الكبير بمقامك والعظيم بمكانتك اليس هذا قمة في الخدمات التي تربط الدول التي تتبع تركيا ببعضها البعض الم تكن شبكة سكة الحديد توصل الشرق بالغرب في مرامي الدولة العثمانية التي تربط المناطق بقاراته التي تسيطر عليه دولة الخلافة .

الم تقوم الدولة العثمانية بانشاء الخط الحديدي الحجازي الذي يوصل حجاج بيت الله الحرام لاداء فرائض المسلمين التي فرضها الله عليهم من فوق سبع سماوات... من حج وعمرة وطواف حول الكعبة المشرفة ، التي زال أثار الحكم العثماني من حول البيت العتيق قبل عام من قبل التطور ، الذي مسح آثار عزيزة على قلب كل مسلم أي تطور تريد ....هل تريد أزالة قبة الصخرة والمسجد الأقصى ليكون هناك تطور يا استاذ فهد الفانك ...وتصبح ارض فلسطين خالية من الآثار والمعالم الأسلامية يا صاحب التقدم والتطور العالمي ، لما هذا العداء للدولة التركية التي تحفظ التوازن بين ايران الشيعية وتركيا السنية ، التي تدعم المسلمين لصد هجمات عالمية عليهم وللحد من تهور الكثير من اتباعهم الذين ينخرطون في تنظيمات مشبوهة ينصبها على عالمنا الاسلامي والعربي اتباع الماسونية العالمية ...يا سيد فهد الفانك لا أريد أن أتوسع في الكلام ولك مني كل تقدير واحترام .



تعليقات القراء

عصام
تحيه للكاتب المحترم الذي نطق بالحق في كل حرف خطه اما فهد الفانك فهو معروف فهو من احفاد جرجي زيدان
30-11-2014 11:12 AM
عصام
اردوغان زعيم الزعماء رغم انف كل الحاقدين الذين لا يبغون الخير لهذه الامه
30-11-2014 11:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات