20 مليون دولار غرامة لمطوري لعبة تحوي مشاهد إباحية


جراسا -

اضطرت شركة "تيك تو" للألعاب إلى دفع 20 مليون دولار لتسوية دعوى مرفوعة ضدها منذ 4 سنوات¡ بعد اتهمها بتضمين مشاهد جنسية إباحية¡ في لعبتها الشهيرة "غراند ثيفت أوتو: سان أندرياس."

وجاءت النسخة الجديدة من اللعبة¡ والتي أطلقت عام 2004¡ لتحوي على خيار إضافي يدعى "القهوة الساخنة¡" والتي يعتقد بأنها تثير الغرائز الجنسية لدى المستخدمين عندما يمارس "سي جي" وهو الشخصية الرئيسية في اللعبة الجنس مع صديقته بعد أن تدعوه لتناول فنجان من القهوة.

لكن المحتوى الجنسي هذا¡ لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق التلاعب بخصائص اللعبة¡ ورغم ذلك فإن حملة إعلامية كبيرة هاجمت اللعبة عام 2005¡ عندما اتهم آباء الشركة المطورة بتضمين الإباحية في لعبتها.

وبعيدا عن الجنس¡ يقول آباء إن اللعبة أصلا لا تروج للأخلاق الحميدة¡ بل إنها تشجع اللاعب على السرقة والعنف¡ ويكون أحد أهدافه ليفوز بها هو نهب المصارف¡ والعودة لتهريب أصدقائه من السجن.


ويمكن لبطل اللعبة أن يحطم سيارات الشرطة¡ أو أن يسرقها¡ كما أنها تتيح له ضرب المارة في الشارع وتدمير الممتلكات العامة¡ واختطاف أي سيارة في الشارع.

وفي عام 2005 رفع عدد من الآباء دعوى ضد شركة "تيك تو" المطورة للعبة¡ قائلين إنهم شعروا بأن الشركة خدعتهم¡ لأنهم لم يكونوا ليعرفوا أن اللعبة تحوي مشاهد إباحية¡ رغم أن الشركة صنفت لعبتها على أنها لمن هم فوق سن 17 عاما.



تعليقات القراء

الحاقد
والله اللعبه بتجنن
شو الواحد بلعب عشان يطلع على هيك اشياء
الي بلعب عشان هاي الاشياء بكون رخيص
14-09-2009 10:02 AM
جالكسي والدنيا عكسي
الناس بطلت تستحي يا إخوا إلعمى يضربهم من بين عيونهم
14-09-2009 10:09 PM
سلام
حرام اللي قاعدين بعملوه,مش كان أحسن لو اندفعت ال20 مليون على محاربة المجاعة بالعالم او على اكتشاف علاجات جديدة لأمراض مستعصية!!
15-09-2009 11:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات