صباح الثرثره


في الصباح الباكر وعلى الريق تنطلق اوتارهم الصوتيه تلعلع تبعبع ، لايهم المهم ان يمضى وقت البرنامج على وقع انين المقهورين والمظاليم ...برامج تنبش كل ماهو مستور والسبب تقاعس مسؤول وازمة خانقة في التعاطي مع وجع الشارع .

على هدير الاذاعة الصباحي يشقشق الصباح باهت بطعم شكوى مواطن لم تحل منذ زمن مراجعته الاولى ، كم هائل من الشكاوى عن عقد حكومية يتدفق عبر اثير الاذاعات الصباحية تتزاحم مع اهازيج وطنيه ، منها ما يشعرني بالملل احياناً وربما الحزن على حالنا وما وصلت اليه الامور.

ايعقل ان الدولة قد اتخذت قرار سري بعدم حل اية مشكلة الا عبر اثير الاذاعة ، وعلى يد مقدم برنامج ، والمسؤول يخشى نشر الغسيل فيقف يسترق السمع لها وللقائمين عليها ليبادر لحل مشكلة مواطن عالق بين روتين العمل وتقاعس مسؤول .

بالاصل يجب ان يمضى الموظف الرسمي جل يومه لوضع حد لكل معضله يعانيها اي كان بغض النظر عن الاسم واللقب وما يعمل واين يسكن .

من حقي ان اتسائل ما هو دور الرقابة الادارية وديوان المظالم وديوان المحاسبه والرقابة والتفتيش وكم هذه الشكاوى تصرخ بوجه المسؤولين عبر الاثير .......اين هم ولما كل الرواتب والتنفيعات التي يقبضون والصراخ يتعالى .

هكذا هو بداية اليوم في البلد
صباح باهت بطعم شكوى مواطن لم تحل ، ومقدم برنامج يتراقص على اهازيج ما يسمى اغان وطنيه .....وهناك ضمير خافت وربما غائب متواري خلف اثير وثرثرة مسوؤل بالرد على ما نسمع من شكاوي ومحاولة حلها ما هي الا خربشات على حائط مائل .

المحامي
معن فرحان العموش
maenalfarhan@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات