الأوقاف تعتذر عن اقامة صلاة العيد في مجمع النقابات المهنية


جراسا -

خاص- في ردها على طلب النقابات المهنية اعتماد ساحة المجمع ضمن مصليات العيد المعتمدة اعتذرت وزارة الأوقاف عن إقامة صلاة العيد في  مجمع النقابات المهنية لهذا العام.

وبررت الأوقاف رفضها لطلب مجمع النقابات إقامة الصلاة وجود مسجد قريب من المجمع، علما أن ساحة المسجد غير صالحة لإقامة الصلاة فيها.

وبحسب أمين عام المجمع المحامي زياد خليفة ، فإن "النقابات ستواصل سعيها لإقامة الصلاة، مشيرا إلى الأحداث التي وقعت في وقت سابق عندما منعت قوات الأمن المصلين من الوصول إلى المجمع بإغلاق الطرق المؤدية إليه".

ونوه خليفة الى أن رد الأوقاف كان متوقعا ؛ نظراً لكون الوزارة لم تستجب لطلب النقابات إلا نادراَ ، وكان آخرها قبل ثلاث سنوات ، أما هذا العام فقد جاء المنع قاطعاً.

وكانت الوزارة وافقت العام الماضي على إقامة صلاة العيد في مجمع النقابات المهنية بعد منع النقابات من إقامتها لعدة أعياد ، فيما وصل الأمر إلى حد تدخل قوات الأمن لمنع إقامتها بعد أن أصرت النقابات على ذلك قبل عامين.

و يذكر أن النقابات المهنية أقامت صلاة العيد في العديد من المناسبات ، وتعتمد الموافقة على الأوضاع السياسية المحيطة ، وكانت آخر مرة أقيمت فيها الصلاة قد جاءت بموافقة وزارة الأوقاف ، ولكنها عينت إماما من قبلها للخطبة.



تعليقات القراء

العيون العسليه
يعني الارض كلها مسجد ليش المنع والتضيق على الناس والناس بتكون فرحانه بعد صومها وصلاة هادي مش مظاهره مناهضه لاشي يا اخي الناس مخنوقه بكفي ممنوع ممنوع مافي مافي اتركوا الناس تتنفس اعطوها حريتها من شو خايفين هادي صـلاه خنقتونا اتشاطروا على غيرنا ما بقدروش على الحمارقدروا على البردعه .
13-09-2009 02:36 PM
ابو العز
والله اني خايف بعد عدة سنوات يمنعو الصلاة كلها من اصله ويحولو المساجد الي كنائس او حتي كنيس لا حول ولا قوة الا بالله هذة صلاة لله عز وجل وليس ضد الحكومه ما بعرف ليش الحكومه تخاف من ذكر الله بل ترتعش من ذكر الله
الله اكبر عليكي يا حكومه
13-09-2009 02:49 PM
الضعيف
اريد ان اسئل وزير الاوقاف اذا كان هناك نصيب من عائدات النقابات المهنية لحسابكم كنوع من صدقة الفطر هل يمكن تعديل القرار ؟ ماذا فعلت لمسجد عمر بن الخطاب في الزرقاء ؟ كيف حسبتوا تكلفة الحاج لهذا العام ؟ والله ليس لدي ثقة في كل قراراتكم . بدنا شيوخ حقيقين مثل نوح القضاة وشرف القضاة واحمد نوفل وهمام سعيد ونضال العبادي وعلى الصوى وشويش العبادي ....البلد ملينة شيوخ حقيقين ويمكن ان اجلس يومين وراء الجهاز اعد فيهم وما بخلصوا.
اما انت يا وزير الاوقاف ندعو لك بالهداية ولا ندعو عليك لان هذا هو زمام امرك من تلقاء نفسك ووسوست نفسك .
13-09-2009 03:01 PM
هتلر نت يااااااه
هذول النقابه شكلهم بدهم يعلنوا مجمع النقابات دوله اسلاميه يعني والا شو القصه الله يريحنا منكم ومن تخلفكم
13-09-2009 04:05 PM
ابن شيبة الصريح
قال تعالى((( ويحسبون كل صيحة عتيهم ))) صدق الله العضيم
وقال تعالى ((لولا انتم لكنا مؤمنين))) صدق الله العظيـــــــــــــــم
فوزير الاوقاف لدينا يملك تؤم عفوى ويخرج من نقرة ليقع في حفرة
وليس بغريب تكون هناك خصخصة للمساجد فى عهد وزيرنا المبجل
ولا اخفيكم سر ان هناك مساجد قريبة جدا من الخصخصة ففي بلدة الصريح مسجد بناء
وادارة واشراف وموظفين من امام وخطيب ومؤذن واحيانا مصلين من نفس عائلة باني المسجد
ولا علاقة لا من قريب ولا من بعيد بوازرة الأوقاف حتى بلغ الأمر بان الصف الامامي لابناء العائلة كل ذالك تحت سمع وبصر مدير اوقاف اربد الذى يرغي ويزبد على موظفية ولكنة عاجز
امام هذه العائلة نمر على مساجد وهر امام هذا المسجد وهو يعرفة تمام المعرفة وقد شارك بالكثير
من الولائم هنلك
13-09-2009 06:19 PM
بورز
قلة مساجد بالبلد يا نقابات ولة هاي دعابات انكم مقطعين حالكم بالصلاة والعبادة واللة ما بيجي من وراكم غير وجع الراس الي بدو يصلي يروح على المسجد لا تزهقونا بهلقصص كل يوم
14-09-2009 12:33 AM
إلى ابو العز
عفوا يا أبوالعز ... شو دخَل الكنائس بـوزارة الأوقاف ؟ وبقرارتها؟ ... "عاشروا الناس معاشرة إن عشتم حنّوا إليكم وإن متّم بكوا عليكم" ... الله يسامحك
14-09-2009 04:29 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات