وفاة 51 وإصابة 9877 بانفلونزا الخنازير في الشرق الاوسط


جراسا -

أعلنت منظمة الصحة العالمية في تقرير صدر عنه ونشر يوم السبت أن عدد المصابين بفيروس / إتش1 إن1 / المعروف بأنفلونزا الخنازير بلغ في مختلف أنحاء العالم 277607 مصابين توفي منهم ما لايقل عن 3205.

وأشارت المنظمة إلى أن الدول التي تأكدت فيها الإصابات منذ آخر إعلان لها في 6 سبتمبر هي ليسوتو وانغولا.

ولفتت إلى أن عدد الإصابات في أفريقيا هو 6336 حالة أدت إلى 35 حالة وفاة، وفي الأميركيتين ارتفع عدد الإصابات إلى 120653 فيما بلغ عدد الوفيات 2467 حالة.

وقدر عدد الإصابات في الشرق الأوسط بـ9844 إصابة أسفرت عن 51 حالة وفاة، في حين أن عدد المصابين في أوروبا تخطى الـ49 ألفاً والوفيات لا تقل عن 125 حالة.

وبلغ عدد الإصابات في جنوب شرق آسيا 22387 حالة والوفيات 221، وفي هادئ قدرت الإصابات بـ693875 تسببت بـ306 حالات وفاة.

كما اصدرت منظمة الصحة العالمية ارشادات بشأن التدابير التي يمكن اتخاذها في المدارس للحد من أثر ازمة أنفلونزا الخنازير مستندة الى التجارب التي عاشتها عدة بلدان في الآونة الأخيرة وإلى دراسات أجريت حول العواقب الناجمة عن إغلاق المدارس.

وذكرت المنظمة في تقريرها الذي نشرته وسائل اعلام الامم المتحدة أن التجارب المتاحة حتى الآن أظهرت دور المدارس في زيادة انتشار الفيروس داخل مبانيها وفي عموم المجتمع المحلي على حد سواء .

ودعت المنظمة الطلاب والمدرسين وغيرهم من العاملين في المدارس الى ضرورة البقاء في بيوتهم في حالة شعورهم بتوعك صحي كما ينبغي وضع الخطط اللازمة وتهيئة المساحاتالكافية لعزل الطلاب والعاملين المصابين بالمرض أثناء وجودهم في المدارس.

وحثت المنظمة المدارس على الترويج لأهمية نظافة الأيدي وأخلاقيات التنفس وتنظيف الساحات وتهويتها بشكل سليم وتنفيذ ما يلزم من تدابير للحد من تكدس الطلاب داخل الصفوف .

وأشارت المنظمة إلى أن توقيت إغلاق المدارس يكتسب أهمية حاسمة وأنه ذو نفع أكبر عندما يتم في المراحل المبكّرة من انتشار المرض ومن الأنسب القيام بذلك قبل أن يطال المرض واحد بالمئة من السكان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات