إسرائيل قلقة من تنامي مقاومة التطبيع في الأردن


جراسا -

أبدت الصحافة الإسرائيلية قلقها من تنامي حملة مقاومة التطبيع بعد سنوات من الفتور، حيث أبرزت عدة وسائل إعلام من بينها موقع (ارتز شيفا) الإخباري الأكثر شهرة قضية الجدل الداخلي الذي دار في الأردن مؤخرا حول زيارة عدد من الصحفيين إلى القدس بتأشيرات من قبل السفارة الإسرائيلية في عمان.

وربطت وسائل الإعلام الإسرائيلية هذه هذا الجدل بالموقف الأردني والمصري تجاه المبادرة الأمريكية والذي يرفض التطبيع مع إسرائيل قبل إقدام إسرائيل على مواقف جدية من قبيل وقف الاستيطان بشكل نهائي.

وقالت الصحافة الإسرائيلية: إن النقابات المهنية التي تقود حملة مقاومة التطبيع تمثل أكثر من 150 ألف أردني وان تملك الضغط بقوة باتجاه وقف أي ممارسة تطبيعية .

وكان دار خلاف عميق بين النقابات المهنية الأردنية ونقابة الصحفيين الأردنيين بسبب عزم النقابات وضع أسماء الصحفيين الذين زاروا القدس على قائمة المطبعين السوداء فيما رفضت نقابة الصحفيين هذا الإجراء واعتبرت زيارة الصحفيين للقدس مهمة صحفية وليست تطبيعا.

 في المقابل أبرزت الصحافة الإسرائيلية الموقف المصري الرافض للتبادل الثقافي مع إسرائيل ونقلت عن وزير الثقافة المصري فاروق حسني قوله: إن علاقة مصر مع إسرائيل ستظل جامدة طالما هي العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية في حالة يرثى لها.

 وأضاف حسني: إنه لا يمكن أن يكون هنالك أي نوع من التبادل الثقافي مع إسرائيل من دون وجود اتفاق سلام نهائي وشامل مع الفلسطينيين.
  (البشير - طارق ديلواني)



تعليقات القراء

اتش 2
مزبوط والله احنا ما بحب الا الي برش فلوس بنصير نغنيله وغير هيك كله نفاق وحسد وعنصريه زيادة
طول عمرنا بنسب عليهم وتاني يوم طوابير علا سفارتهم شو يدكم اكثر من هيك وقاحه
12-09-2009 08:36 PM
جيفارا الصرــــــــــــــــــح
تخوف في غير محله الا يكفيهم نوابنا ووزرأنا
فالطمع ضر وما نفع
12-09-2009 09:40 PM
اربداوي
ولا قلقه ولا اشي..احنا.نحل مشاكلنا لحالنا وغيرنا يحل مشاكله لحاله وخاصه بموضوع التطبيع
13-09-2009 09:36 AM
اربداوي حقيقي
الى من يدعي انه اربداوي
اقول لك انتشب واسكت احسن لك يا ثور
13-09-2009 12:23 PM
والله لأطبع
جكر ببيت الشمس ووزيرة السياحة الي مش راضية تسيل الكفالة وترجع حقوق الناس بدي أصير أجيب جروبات يهود بلكي يضرروا من بيت الشمس ويحكوا من برى مثل حسن التونسي ويحلوا مشاكل الاردنيين الي تزايدت اعداد شكاويهم بالوزارة
14-09-2009 06:04 PM
دراي كلين سامي
يوجد لدينا دواء لأزالة الطبع ., بخة وبتفرط التطبيعة
16-09-2009 12:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات