ترحيب كويتي بزيارة الملك عبدالله الثاني


جراسا -

خاص - رحبت دولة الكويت بالزيارة التي سيقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني اليها غدا.

واكد سفير دولة الكويت لدى الاردن الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح اهمية الزيارة في تطوير علاقات التعاون الاخوي المتينة التي تربط البلدين ودورها في تعزيز التشاور والتنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك وفق تصريح صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا).

وقال ان زيارة جلالة الملك الى دولة الكويت تشكل فرصة للبناء على الانجازات السابقة التي حققها البلدان خلال السنوات الاخيرة بفضل الرعاية والاهتمام الكبيرين من قبل سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت واخيه جلالة الملك عبدالله الثاني.

واضاف السفير انه سيتم خلال الزيارة اجراء مباحثات تتناول العلاقات الاخوية التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات وسيتم استعراض المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية خاصة سبل مساعدة الشعبين الفلسطيني والعراقي على تجاوز محنهما بالاضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واشار الى ان العلاقات السياسية الاخوية المتميزة بين دولة الكويت والاردن اسهمت في الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية لاسيما الاستثمارية وقال "بفضل رؤى القيادة السياسية في البلدين اصبحت دولة الكويت من الشركاء الرئيسيين للاردن فيما يتعلق بالاستثمار".

كما اشار الى الاجواء الايمانية للزيارة التي تأتي في العشر الاواخر من شهر رمضان الكريم واصفا الزيارات التي يقوم بها جلالته الى دولة الكويت في شهر رمضان بانها سنة حميدة.

واكد الشيخ فيصل تطلع دولة الكويت الى المزيد من التعاون والتنسيق مع المملكة الاردنية الهاشمية بما يخدم البلدين ومصالح الشعبين الشقيقين.

وتقدر ارقام رسمية حجم الاستثمارات الكويتية في الاردن بحوالي 5ر7 مليار دولار وهي الاولى بين مثيلاتها العربية والاجنبية فيما تشير الارقام الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الماضي 167 مليون دولار بزيادة نسبتها خمسة في المئة عن نفس الفترة من العام الذي سبقه.
 



تعليقات القراء

ibr مطارنه
دمت ياسيدي واطال الله في عمرك
12-09-2009 11:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات