لجان انتخابات غرف التجارة: د.عقلة لم يخدم عمل اللجان وآخرون شككوا بدوافع التعميم


جراسا -

خاص- أصدر امين عام الصناعة والتجارة د.منتصر عقلة تعميما على لجان متابعة الترشيح والانتخاب الخاصة بانتخابات غرف التجارة في المملكة  بضرورة اعتماد السنة المالية من تاريخ انتساب التجار  للغرفة .

واعتبر مراقبون هناك من أن قرار التعميم خاطئا وليس بمحله، حيث يتوجب أن تكون السنة المالية المتعارف عليها من مطلع كانون الثاني وحتى نهاية كانو الاول، الا ان تعميم الامين العام د.عقلة يجيز احتساب السنة للاعضاء الجدد منذ تاريخ انتسايهم كأعضاء وليس اعتماد السنة المالية كما هو متعارف عليها.

البعض من التجار سواء التجار المترشحين او المقترعين رأوا في  تعميم امين عام الوزارة د.عقلة من انهجاء لحسابات تخدم بعض المرشحين ممن قاموا بتسجيل تجار محسوبين عليهم فيما مضى بغية رصد مزيد من الاصوات، في حين علل البعض تعميم د.عقلة على انه يعود لعدم دراية في الشأن الانتخابي للغرف التجارية.


وأكد اكثر من مصدر في لجنة انتخابات غرفة عمان من أن امين عام الوزارة لا خبرة لديه في الشأن الانتخابي، وان كثيرا من الاجراءات والاستفسارات يمده بها موظفو الوزارة ، مؤكدة المصادر ذاتها بأن قرار الحكومة وخاصة وزير الصناعة والتجارة بتولي د.عقلة تلك المهام لم يخدم عمل اللجان في الاستعداد للانتخابات المزمع إجراؤها في الثلاثين من الشهر الحالي




تعليقات القراء

رجل منتصف اليل
اول الامين العام رجل اقتصاد وليس رجل قانون
قرار السنتين الماليتن المتتالتين حسب الرائ القانوني الذي اصدره قرار لا ينم على معرفه بالسنة المالية او انه له مصالح من خلال اصدار هذا القرار هو او السيد النعيرات الذي نسب له بالقبول
وهذا قمة الظلم اين الرجل المناسب في المكان المناسب
13-09-2009 10:48 AM
ali.mlatis11


1-
نظام الغرف التجارية ظلم الكثير من التجار الوف مؤلفة من التجار حرمهم من الانتخاب ويبدو انة فصل تفصيلاأ بأي حق تحرم التاجر المنتسب للغرفة التجارية لان راسمالة يقل عن 5الاف دينار اين المشاركة واين تفعيل القطاعات التجارية؟ ومن يمثل الالاف المحرومة ومتى كانت المشاركة مشترطة بهكذا شروط؟
13-09-2009 08:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات