بنك معلومات للعاطلين عن العمل


لا اطالب بضمان اجتماعي لهذه الفئه ممن غُلّقت بوجوههم الابواب ولو مصروف جيبه كما الدول التي انعم الله عليها وساكنيها.. ولا اطالب بتأمين طبي بكرامه لمن يحتاجه من هذه الفئه التي استعصت عليهم الحياة..ولا اطالب بوظيفه لكل مواطن فهناك هامش مقبول من العاطلين عن العمل في الدول التي تحترم كرامة انسانها لكنهم يوفرون جميع ما اسلفت لمواطنيهم.. ولكن اطالب بجهه أخرى غير ديوان الخدمه المدنيه وهو حقاً ديوان بمعنى مضافه يؤمه اصحاب العباءات من المتنفذين لتعيين إبن او ابنه..
في ديوان الخدمه الغير مدنيه يكون هذا الشهر ترتيبك على سُلم التعيين لنقول الثالث على مستوى محافظتك لتكتشف بعد شهر او إثنين انك اصبحت في المركز 49 مثلاً دون تبرير..ويتم ترشيح الاسماء للتعيين حسب اولويات لا الانتماء للوطن بل الولاء لمعارف الوزير او اصحاب العطوفه ضمن مصطلح من ذوي الاحتياجات الخاصه والمُعيّن يستطيع ان يحمل سياره بحالها!!
اقترح متواضعاً انشاء بنك للمعلومات عن العاطلين عن العمل وكلٌ ضمن اختصاصه وتسرد كافة المعلومات عن طريق الانترنت,, ولمن يحتاج لموظف ان كانت جهه حكوميه او خاصه عليهم العوده للبنك للبحث عن الاختصاصات والمؤهلات التي يحتاجونها..ولا حاجه لمخاطبة ديوان الخدمه او الاعلان في الصحف او ما شابه.
كما ان وزارة العمل معنيه في توفير هذه الخدمه لكل مواطني الوطن على اختلاف الوانهم ومناطقهم ومؤهلاتهم من الثانويه وحتى الدكتوراه, كما من الممكن ادراج الشركات للمهن التي يحتاجونها ضمن شبكة معلومات البنك لتساعد ايضا المتقدمين لمهنه وحسب مؤهلاتهم, وامتيازات الوظائف ان كان هناك سكن وظيفي للمناطق النائيه او بدل تنقل والراتب وهكذا..
لا بد ان هناك تجارب عالميه ناجحه في هذا المجال وزارة تطوير القطاع العام ايضاً معنيه بنقل هذه التجارب الى الوطن وتحديثها بما يتوائم مع مدخلاتنا ومخرجاتنا ونسب التضخم ونسب البطاله.. لا نريد فتح المجال للتوظيف وارهاق القطاع العام لكن وجود مثل هذا البنك يساعد الحكومه في محاولاتها لايجاد فرص عمل للعماله الاردنيه في الدول الخليجيه وغيرها من الدول التي تبحث عن الكفاءات الاردنيه وفي كافة المجالات..بقي ان اذكر ان العماله الاردنيه وخصوصاً الطبيه بكافة فروعها تجد رواجاً واقبلاً منقطع النظير في الدول الخليجيه لربما تسهم في رفد الاقتصاد الوطني ولرفع مخزون الوطن من العملات الصعبه التي تدعم استقرار العمله الوطنيه والاقتصاد الوطني اضافة الى الاستثمار في كافة المجالات..الحكومه غايبه فيله همها في كيفية اختراق جيوب المواطنين وحساباتهم لفرض المزيد من الضرائب ولها في هذا المجال باعٌ طويل يصلح لأن يدرس كمساق في الجامعات..ودمتم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات