المدفعية الاسرائلية قصفت جنوب لبنان وصاروخان مجهولا المصدر على شمال فلسطين المحتلة


جراسا -

وكالات - فجأة ودون مقدمات دوى صوت انفجارات في محيط بلدة القليلة الجنوبية ليتبين انها ناجمة عن اطلاق صاروخي كاتيوشا قالت المصادر الامنية اللبنانية انهما استهدفا شمال فلسطين المحتلة.

هذا في الجانب اللبناني اما في الجانب الاخر من الحدود فقد سارعت شرطة العدو فور ابلاغها من قبل المستوطنين بسماع اصوات انفجارات الى البحث عن بقايا هذين الصاروخين لتعلن لاحقاً انها وجدت بقايا صاروخ كاتيوشا واحد عثر عليه قرب مستعمرة نهاريا وكيبوتز غيشير، مشيرة الى عدم سقوط اصابات.

لم يمض وقت طويل حتى كانت المدفعية الاسرائيلية تستهدف سهل القليلة والمنطقة المحيطة به على دفعتين حيث احصي سقوط نحو 15 قذيفة وسط تحليق مكثف للطيران المروحي المعادي في اجواء المستعمرات المقابلة للقرى الحدودية.

وعلى الفور عمدت قوات اليونيفيل الى اتخاذ اجراءات امنية على طول الخط الساحلي وباشرت مع الجيش اللبناني باجراء التحقيقات لتحديد المسؤولين عن اطلاق الصاروخين.

وقد افاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في صور ان الجيش اللبناني وقوات الطوارىء الدولية عثرا على منصة خشبية استخدمت لاطلاق الصاروخين والى جانبها بطارية في احد البساتين في خراج بلدة القليلة - صور. 

اما وسائل اعلام العدو فقد سارعت الى استبعاد احتمال وقوف حزب الله وراء اطلاق الصاروخين ونقلت عن مسؤولين اسرائيليين دعوتهم المستوطنين الى عدم القلق والبقاء في منازلهم.

ناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي اكد في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية ان عدة صواريخ اطلقت من جنوب لبنان سقطت بعد ظهر الجمعة في القطاع الغربي في الجليل بلا اصابات". واضاف "ردت قواتنا على اطلاق الصواريخ" بدون تقديم معلومات اضافية. وتابع "نعتبر هذه الحادثة خطيرة جداً، ونعتبر ان الحكومة والجيش اللبنانيين يتحملان مسؤولية وقف تلك الهجمات"، حسب قوله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات