“إسرائيل” قصفت منازل كثيرة للتخلص منه .. وشاليط يفكر في اشهار اسلامه


جراسا -

أثار الكشف عن كتاب “إسرائيلي” حول الجندي الأسير جلعاد شاليط يصدر الأسبوع المقبل ويتضمن نسخة من رسالة للجندي نفسه نشرتها وسائل إعلام “إسرائيلية” أمس، جدلاً واسعاً في “إسرائيل”.

وسيصدر الأسبوع المقبل كتاب جديد بعنوان “الأسير” لمؤلفه سليمان الشافعي من النقب داخل أراضي48 مراسل القناة الثانية في التلفزيون “الإسرائيلي”، وفيه توصيف لحالة الحصار والمعاناة الكبيرة التي يكابدها أهالي قطاع غزة منذ أسر شاليت.

وحملت جهات “إسرائيلية” رسمية وإعلامية على الكتاب قبل أن يرى النور، وقالت إنه سيزيد من الضغوط الشعبية على الحكومة ما يعني زيادة ثمن صفقة التبادل.

ويتضمن الكتاب نسخة عن رسالة صدرت من شاليت لأهله كتبها بعد شهرين من أسره لم تنشر من قبل وفيها يؤكد تدهور صحته الجسمانية والنفسية ويطالب الحكومة بالعمل على الاستجابة لمطالب المجاهدين بغية إطلاقه.

وقال مصدر عربي مقرب من دار النشر التي ستصدر الكتاب(يديعوت أحرونوت) إنه يشتمل على معلومات حول شاليت في الأسر لم تنشر من قبل استنادا لمصادر في غزة.

وبحسب الكتاب، كاد نوعام شاليت يشهر إسلامه على خلفية إحباطه في ظل إهمال رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت له وعدم اهتمامه بإطلاق ابنه وعدم تزويده بأي معلومات حقيقية عنه.

وينوه أن شاليت الأب يحتاط منذ أسر ابنه على مصحف مترجم للعبرية ويحاول فهم مضامينه بمساعدة فلسطيني من أراضي 48 واعتاد على تكرار “صلى الله عليه وسلم” كلما ذكر اسم النبي محمد. كما اعتاد على تضمين رسائله لمسؤولي حركة “حماس” ومنهم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة بآيات قرآنية تتحدث عن الأسير ومعاملته.

ويكشف الكتاب عن قيام طائرات “إسرائيلية” باستهداف منازل بعيدة عن مراكز “حماس” لاشتباه الجيش بوجود شاليت وآسريه فيها بغية التخلص منه ومن ثمن صفقة تبادل لاستعادته.

ويروي الكتاب الذي يأتي ثمرة عمل دام ثلاث سنوات تقريبا ستنشر “يديعوت أحرونوت” مقاطع منه غداً الجمعة أن شاليت تعلم العربية ويعتاد على النهوض ومصافحة آسريه بعد أدائهم الصلاة قائلا بالعربية: “تقبل الله”. كما ينوه إلى اهتمام فائق من قبل الآسرين بشاليت ودأبهم على تلبية احتياجاته وطلباته من طعام وكساء علاوة على قص شعره مرة كل شهر.

ويستعيد الكتاب تفاصيل عن عملية الأسر والتدابير الاحتياطية التي اتخذتها حماس بعد الأسر ومنها أن القوة الآسرة عملت على تعرية شاليت عدا ثوب داخلي خلال نقله فور العملية خوفا من إمكان رصد “إسرائيل” له بمساعدة ثيابه أو ما في داخلها.



تعليقات القراء

خالد سباعنة
الله اعلم اين وجه الصحة في كل هذا الكلام او مدى مصداقية هذا الخبر لكن رجال حماس اهل للثقة في التعامل وجديرون بهذا الشرف اسال الله ربي العلي القدير لهم دوام التوفيق والثبات والسداد في الراي والتصرف
امين امين يا رب العالمين
12-09-2009 08:01 AM
مجرد راي
عجبتني هالنكته يشهر اسلامه
وين بدوا يسكن بغزه والا برفح حسبي الله علا غباء العرب
مادام مش عا رفين تمثلوا ليش تخطفوا جندي اسرائيل سهلت عمليه اسره كي تطلق يدها بغزه وصدقنا حالنا شفتوا النتائج 2000 قتيل كرمااااااااال شاليط
وبدل ما نذل اسرائيل بكت العالم كلها علا غزه
12-09-2009 11:15 AM
ألى مجرد رأي رقم 2
والله امثالك في منهم كثير ، لان تفكيرك سطحي ، اسرائيل لم تقتل الفلسطينين لاجل شاليط فهي تقتل من قبل ومن بعد شاليط ، ومن اجل عيون بعض الحكام الذين لم يرق لهم فوز حماس في الانتخابات . الموت بعزة ولا الموت بذل
12-09-2009 01:40 PM
الى مجرد رأي
لو احتفظت برأيك كان احسنلك .... 2000 نسأل الله ان يتقبلهم شهداء (قتلانا في الجنه و قتلاهم في النار)
قال تعالى(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ)
قال تعالى( قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين ويذهب غيظ قلوبهم ويتوب الله على من يشاء والله عليم حكيم )
انت وين من كلام الله سبحانه وتعالى ؟؟!!!!!!!!!!
النفسيات الأنهزاميه اللي مثل نفسيتك هي اللي بتأثر على صمود الشعب الفلسطيني ..
لم يسألوك اهل فلسطين ان تهب لنجدتهم ..بل يسألوك ان تبقى صامتا ..
12-09-2009 02:29 PM
ابن الجنوب وواالوسط وسط والصغير بعرفوش
الى 3 و4 كان الله بعونكم وعون الي زيكم
والا شو بتفسروا الخبر يا خبراء اللغه
بعدين تعالوا ليش بتفسروا غلط وبتخبصوا ربنا السجود لاسمه خلق الناس واحد شو هالتخلف قتلانا بالجنه وقتلاهم بالنار اوعوا لانفسكم يا غبار الامه الاسرائيلي ببلده وعند اهله مات لاجل بلده من تظننون انفسكم اتقوا الله بلا تخريف
12-09-2009 08:27 PM
حمد البدوي بس سكان دير غبار
يسلم ثمك يا ابن الجنوب والله يا عمي عين العقل مشكلة التخلف عنا بنفسر كل شيء لصالحنا
مكشلتنا مش معترفين بالعالم وبدنا الناس تعترف بينا
12-09-2009 08:32 PM
سلام
شلوت يطيرك للبلوط ..ماظل غير القرد شاليط يشهر اسلامه!!!!
12-09-2009 10:45 PM
سامي وبس
والله اسمك عار على كل الاديان يا ( مسخ )
22-09-2009 07:28 PM
ميسرة زريقات - ماليزيا
السلام عليكم

انا اتفق مع مجرد رأي لانه الخسارة الي خسرها الشعب الفلسطيني وبالذات اهل غزة اكبر بكثير من الربح من وراء اسر الجندي . غزة لم تخسر فقط 2000 شخص معضمهم من الاطفال الي هم بناة المستقبل والي كان ممكن يكون بينهم الطبيب والمهندس والساياسي وحتى العالم . غزة يا جماعة خسرت سنوات كثيرة من التقدم والازدهار حيث رجعت الى الوراء لا بنية تحتية ولا كثير شغلات تماما كما حصل في لبنان .

اما سولافة قتلانا بالجنة وقتلاهم بالنار فقتلانا كان ممكن يعيشوا ويكونوا ناس صالحيين ويروحوا عالجنة بدون ما يموتوا اطفال وشباب . يا جماعة احنا بنمر بمرحلة حرجة وخطيرة ولازم نتعامل مع هذه المرحلة حسب المعطيات الحالية وليس حسب معطيات تحمل عقلية تنتمي الى القرون الوسطى وما بيزبط نتعامل مع هذه المعطيات بهذه العقلية. يا جماعة العالم ماشي بسرعة نحو التقدم والحضارة بما فيهم اسرائيل. المشكلة انه احنا ماشيين ببطئ والفجوة بينا وبينهم تتسع والسبب انا تقوقعنا على ماضينا وتعاملنا ونتعامل مع المعطيات الحالية بهذا الماضي .. يعني لاميت يا جماعة ؟ مشان الله بيكفي بدنا نمشي الى الامام .

. وبالذات احنا بالاردن . عارفين ليش ؟ لانه احنا عندنا فرصة وعنا مقومات احسن من كثير من دول اخرى في المنطقة. يا جماعة احنا بنقدر انكون مثال يشار الية في العالم اذا ذكرت منطقة الشرق الاوسط. ومن اهم مقوماتنا انه ننتمي الى اصول مختلفة.. لانه فينا الاردني والفلسطيني والشامي والشركسي والارمني والكردي وايضا العراقي الي بنتشرف بوجودهم في الاردن وما بننسى مساهمتهم في تقدم البلد وخاصة التعليم والي اتمنى ان يتم نجنييس عدد كبير منهم . وفوق هيك عنا ديانتين الاسلام والمسيحية. والاختلاف حلو يا جماعة . اتخيل انه قرايبك هم كل عالمك والله غير تقرف عمرك لانهم كلهم زيك وما فيه اختلاف. وبعدين احنا بعدنا غضبانين وزعلانين وما بيزبط الواحد يتعامل مع اي موقف وهو غضبان لانه بيطلع معه نتائج غلط. عشان هيك بيقولوا انه احسن صفة هيه صفة الحلم يعني تمسك حالك وانت معصب. يا جماعة احنا كلنا معصبين وانا ايضا بس لازم نهدي اشوي لانه اذا ما هدينا بنوكل هوا وبنضل امة متأخرة في عالم سريع التغيير . والاصلاح يا جماعة لا يبدا بمجلس النواب بل يبدأ بعقولنا . الديمقراطية الصحيحة والاصلية هي انه تقبل رأي الاخر حتى لو ما بتتفق معه. وهي انه تامن بدينك وبنفس الوقت تحترم اختيار الاخرين لدينهم . وهذه اليمقراطية تبدأ في عقولنا اولا. وعنا بالاردن مقوم مهم وحلو كثير وهو قيادتنا .. وبدون محاباة قيادتنا بتبيض الوجه لما تطلع على المحافل الدولية ( من خلال اللباس واتقان اللغة الانجليزية والالمام بالثقافة وحقوق الانسان وحتى شكلهم حلو). كنت بسمع على اليو تيوب لكلمة القاه الملك عبدالله في جامعة برينستون الامريكية وبقارن بينها وبين كلمات كثير من القادة العرب الي ثلثينهم بيفضحوا وبخلوا كل الموجودين والعالم يتمصر ويضحك عليهم لما يتكلموا. يعني عنا قيادة عن جد كووووول . انا ما بقول انه الوضع عنا بالاردن كامل لانه الكمال للخالق فقط بس حلوين. والنسبة للنسبة الي وردة في التقرير فهي نسبة عالية وتعكس انه في ناس في العمق الاسرائيلي بدهم حلول ومش كلهم متشددين . وبتصور انه كلمات الملك غيرت كثير من افكار الناس لانه الانسان السليم هو الي بيسمع للكلام بهدوء وبفكر فيه ويتوقف مع نفسه ويراجع نفسه . وبيقول انا قاعد بفكر غلط ولازم اتوقف ولازم اتغير . اما الانسان غير السليم فهو الذي يستمع للنقاش والكلام "بغضب".

عذرا على الاطالة والشكر للجريدة والعذر اذا اسأت لاحد ..
16-10-2009 11:08 PM
خيلها على الله
يعني (((مجرد راي)))
والله لو ما شاركت احسنلك
يعني اللي صار بغزه يا محترم كلو ما همك من كسر اسرائيل اللي كل البلاد العربيه بال67 و48 ما قدرو يهزو شعره من طي..... وبتيجي بتحكي عن الشهدار قتلى
مهو يا انك عميل يا انك حما.....
والله شي بسم البدن
ولك ك... اخت........
21-10-2009 06:19 PM
شهاب..
تعليق 5+6+9........مليح انو ربنا عامي ضوكم ومش عارفين تميزو الصح من الغلط ....وبتتفلسفو كمان...يا مصيبة البلد اللي انتو منها...
24-10-2009 06:03 AM
احمد البطاينه
شكرا لك يا اخ ميسرة على تعليقك الجميل واتمنى ان يجمعنا الله في يوم من الايام انت و"مجرد رأي"
يا جماعة الخير احنا بدنا نرفع اسم بلدنا ونتقدم مع الدول المجاورة والعالمية يعني زي ما حكى ميسرة انو وضعنا احسن بكتير من وضع الدول الاخرى وجلالة سيدنا بيرفع الراس في المحافل الدولية ..

بدنا يا شباب ان نطور بلدنا بما عندنا من افكار وسوف يأتي يوم ان شاء الله وان تروا ان من تعلقون على ارائهم هم الذين سوف يكون لهم شأن في بلدنا الغالي ,اتعرفون لماذا ؟ ؟ لان هذه الافكار هي الافكار التي يريد منا جلالته ان تطرح في بلدنا لانها هي التي سوف تساعد في تطوير البلد...
27-10-2009 11:47 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات