وزير الخارجية التركي عقب لقائه الذهبي ينفى وجود خطط له لزيارة إسرائيل


جراسا -

نفى وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو اخميس عقب مباحثات أجراها مع مسؤولين أردنيين//ان يكون هناك خطط له لزيارة إسرائيل على الإطلاق وأنها أمور غير صحيحة // ,في إشارة إلى الأنباء التي تحدثت عن إلغائه زيارة لإسرائيل كانت مقررة الشهر المقبل.

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية نشرت يوم الاربعاء أن اوغلو كان سيزور إسرائيل الشهر القادم للمشاركة في المؤتمر الدولي السنوي لمركز بيرس للسلام وانه قرر إلغاء الزيارة عندما أعلنت الخارجية الإسرائيلية أنها لن تسمح له بزيارة قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس .

و بحث رئيس الوزراء نادر الذهبي اليوم مع وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو العلاقات بين البلدين واخر المستجدات في المنطقة لا سيما جهود تحقيق السلام والاوضاع في العراق.

واكد الرجلان حسب بيان صحفي/ خلال اللقاء على الاهمية الكبيرة التي يوليها الاردن لتعزيز علاقاته مع تركيا على كافة الاصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية مبيناً أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين تجاه مختلف القضايا في المنطقة.

وتم خلال اللقاء بحث اخر المستجدات المتعلقة بجهود تحقيق السلام في المنطقة حيث اكد الذهبي رفض بلاده لقرار اسرائيل الاخير بتوسعة المستوطنات الذي من شأنه عرقلة وتقويض جهود الادارة الامريكية والمجتمع الدولي لاعادة اطلاق مفاوضات الحل النهائي بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وفيما يتعلق بالتوتر في العلاقات العراقية السورية اكد الذهبي دعم الاردن لجهود الوساطة التركية لاحتواء التوتر في العلاقات بين بغداد ودمشق معربا عن ثقته بقدرة تركيا على تحقيق نتائج ايجابية على هذا الصعيد لافتا الى ان الاردن يرى بان من مصلحة المنطقة ان تكون العلاقات بين جميع دولها علاقات طبيعية.

من جانبه أكد وزير الخارجية التركي حرص بلاده على زيادة تعاونها مع الاردن في مختلف المجالات مشددا على اهمية التنسيق والتعاون المستمر بين عمان وانقره في كافة القضايا المطروحة في المنطقة .. مبدياً ارتياحه للقاء الذي عقد في مقر الجامعة العربية يوم الاربعاء وجمعه مع امين عام الجامعة بوزيري خارجية العراق وسوريا مؤكدا ان تركيا ستواصل جهودها لاحتواء التوتر الناشىء بين العراق وسوريا.

واكد مسؤول في وزارة الخارجية الاسرائيلية اليوم, ان وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو, الغى زيارة كان من المقرر ان يقوم بها لاسرائيل الشهر القادم .

واضاف في تصريحات بثتها الاذاعة الاسرائيلية ان الغاء الزيارة يعود الى رفض السلطات الاسرائيلية السماح للوزير التركي بدخول قطاع غزة, ما لم يتعهد بانه لن يلتقي قادة حماس هناك.

ونوه المسؤول الاسرائيلي الى ان اسرائيل تاسف لقرار الوزير التركي, وهو شخص مرحب به وكان مقررا ان يشارك الوزير التركي في المؤتمر السنوي الذي ينظمه معهد بيرس الشهر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات