مخالفاتنا .. جباية ام وقاية !!!!


ساتكلم بواقع الحال بعيدا عن التهويل او الاختصاراو الانحياز هدفي ان يصل كلامي الى صاحب القرار ..!!!لا اكثر من ذلك ولا اقل.

....ساتكلم بلسان العشرات لا بل المئات من ابناء هذا الشعب الطيب الوفي المحب لوطنه المقدر الى اجهزتة الامنية والخدمية ..وبنفس الوقت الرافضين للفكر الاستعلائي او المزاجية في القرار.....
انتقادنا ليس لجهاز الامن العام والذي نفتخر به ونحترم الكثير من ابنأئه ضباطا وافراد .. فهم الاخ والصديق والقريب والحبيب عيون الوطن الساهره التي لاتنام ..... وانما نتحدث عن منغصات يقوم بها افراد ينتمون الى هذا الجهاز وهنا اقصد (دائرة السير المركزية وخصوصا المخالفات ) .

ولكي اكون حياديا مع انني قد اصبت ببعض الببل من احدهم قبل ايام... فحالي كحال الكثيرين ولكن لوعد اطلقته على نفسي ولكي اكون منصفا ساتكلم عن مشاهدات تم ارسالها لي من قبل الكثير من الاصدقاء.

فقد بعث احدهم لي يقول ..وسانقلها حرفيا كما قال...... . السلام عليكم مهندسنا بما انه مقالك القادم عن دائرة السير يا صديقي وبما انه انا حاقد على كل شيء اله علاقة بالسير اود ان ابشرك هالبشارة.

على مدار سنتين وانا اذهب للترخيص زي اي مواطن اردني محترم !!!!!!.... وبروح ارخص سيارتي بالموعد المحدد فأكتشفت انه قد تم تقييد مخالفة على سيارتي في قسم سير جرش ( الحكي قبل يومين بس) .. وما صدمني اكثر ان السائق فلان فلان فلان ,,, ... الخالدي هو صاحب السيارة ... رغم انني لم اصل حدود النعيمه منذ اشهر ولم امر من ذلك المكان... اقسم بالله اني لا اعرف من هو الشخص السائق ولم اعطي سيارتي لانس او جن غيري ليسوقها ... والذي يجب توضيحه انني اقتني السيارة منذ 5 سنوات وكنت قد اشتريتها من المنطقة الحرة يعني ما فيه مجال تكون المخالفة مجيرة منذ سنوات وخاصه انني اقوم بترخيصها سنويا المهم دفعت المخالفة ورخصت السيارة زي .....!!!! لانهم حكولي بالترخيص بكون المذكور اي من تم مخالفته... بعد ما تحررت اله المخالفه زبط امور دورية السير فغيروا رقم من ارقام المركبة فأكلتها انت!!! . صديقي اقسم بالله انه في احد السنوات وايضا عند الترخيص دفعت مخالفات حررت على رقم سيارتي في مدينة العقبة رغم انني والله ما وصلت العقبة بسيارتي في تلك الفترة .... واذا بدك تعترض لازم تروح تشوف قسم سير العقبة وترجع لأصل الدفتر الي تحررت منه المخالفة وتوخذها وتعترض عليها بالمحكمة(اي قرمية المخالفه) مشان يخقظوها او يلغوها السؤال هل انا او اي شخص قادر على الذهاب للعقبة مشان يعمل هاي الاجراءات !!!!وثانيا كم تكلفة هاي الزيارة من اربد الى العقبة؟؟ ارجوا اثارة الموضوع لانه يهم مئات من الاردنيين .

وكتب اخر يقول ..قبل شهرين ذهبت الى دائرة الترخيص من اجل ترخيص سيارتي فوجدت انه معمم عليها...فسالت عن السبب فقال لي احد الشباب يمكن تكون متهاوش مع أحد!!! او شخص مشتكي عليك !!!او مفعط بالسيارة او داعس واحد وفال .... الخ .

مع انني رجل كبير ولي مكانتي بالمجتمع..عندها ذهبت الى قسم السير وكان الضابط على قدر كبير من الاحترام..وطلب الورقة البيضاء من ارشيف القسم وكان مرفق معها البلاغ من الضابط ..وعند التدقيق تبين ان هذا الشخص اي المقدم يعمل في جهاز الامن العام وهو من قام بمخالفتي... نعم خالفني غيابيا لاني كما يدعي كنت استعمل الهاتف اثناء القيادة...وهنا اقول حتى لو كنت استعمل الهاتف ..فهل من حق اي فرد من افراد الامن العام ان يحرر مخالفة بحق اي مواطن ..وان كان من حقة ذلك و حسب القانون فهل له الحق ان يعمم على سيارتي...الم تكفيه المخالفة.... وهنا اقول لو افترضنا ان زوجتي كانت تقود السيارة في اي وقت واوقفتها احد الدوريات على الطريق عندها سيتم حجز السيارة ومن يقودها ...بدون ان يعرف السبب ..ارجوا ان تنشرها اخي مدحت.

وارسل اخر يقول ..يا اخي والله كلها جباية بجباية... انا جاري بشتغل بامانة عمان وابنائه ازعر من هيك ما فيه شغل سرعة وتفحيطات ...ولا عمرهم دفعوا مخالفة كله بنشطب عنهم وانا انزلت اجيب ارغيفين خبز.. قدحني مخالفة والله ما غبت غير دقيقتين عن السيارة .؟ول الله اكبر وين الرحمه ..وشو ذنبي انه مافي مواقف اصف فيها.

وهذه شهادة صديق اخر حيث قال ...كنت في رحله مع عدايلي ودار عمي .. الى العقبة ولاني لا احب السير في المقدمة كان عمي هو من يقود الموكب ..وكانت سرعته بين 90 و120 وعلى طول الطريق... واذا باحد الدوريات يوقفنا انا وهو ؟؟عندها كانت سرعة عمي حوالي 115 وانا 100 ..لم يخالف عمي وخالفني وعندما نزلت الى الضابط لاعرف السبب قال بالحرف الواحد ..هاض زميلنا كان عميد بالامن العام يجب احترامه ..فقلت له وانا نسيب زميلكم بطلعليش خصم ..ما دامت الامور هيك فلم يعجبه الكلام.. ...نعم شطبت المخالفه عن طريق القاضي وكذلك بواسطه...ولكني ما زلت مندهش من الذي حصل...ومن طريقة الكلام!!

وقال اخر قبل عام قمت بالوقوف بجانب مدخل سكة الحديد الموجودة في المحطة لمده 20 دقيقة وعند ذهابي للترخيص وجدت ان عليها تعميم ومخالفة من قبل طاقم السكة.. سبب المخالفة اعاقة مرور القطارات .....وهنا اقول منذ ان غادرنا لورنس العرب لم اشاهد قطار يسير في هذا المكان ..فعن اي قطارات تتحدثون...هيك الله يعينا على القطار السريع.

وساختم مقالي باخر حيث قال نفسي اعرف وين دوريات الكاميرات بتخبوا ..بطلعولنا زي القضاء المستعجل ...وما بتشوف غير الفلاش بطبون سيارتك الخلفي لمع ... مع اني اسمعهم يتحدثون ان سبب وجودهم هو للارشاد والنصح ولكي يخفف السواقين من سرعتهم ..واعرف انه يجب ان يكون الرباعي مشغل مش مخبيين حالهم تحت زيتونة ...والله يا بش مهندس بتحس حالك بتلعب معاهم الخباوه اي مين بصدق انه السير على طريق المطار 60 واذا بتزيد 80 بتدفع عشرين دينار ارحمونا .



تعليقات القراء

ابو سيف الحروب
جباية جباية جباية...ولي بقول غير هيك يفرجينا قديش نسب الوفيات قلت..فلا عذر لكم..ارحمونا ارحمونا
11-11-2014 03:16 PM
ابو مروان
بعض القصص السابقه حصلت معي
اقول حسبي الله ونعم الوكيل
احس في بعض الاحيان ان من يقومون بذلك زعران
11-11-2014 05:54 PM
إيمان يوسف
أقود السيارة من عشرين عام ولم أحصل على اي مخالفة لسبب بسيط أني احترم والتزم بجميع قوانين السير.
11-11-2014 06:07 PM
ابو سائد
كلام مبالغ فيه لا احد يعترف بخطئه اذا بتسير في مدننا ستشاهد كم هائل من المخالفات، انت غير مراقب .
11-11-2014 08:10 PM
الى ابو سند
اخي الكريم لماذا هذا التحزب من ردك شكلك بتشتغل بالسير ..وبتمشي للحبايب ..انا مع الاخيوجد ظلم واضح
11-11-2014 08:52 PM
/gl
ظلم وظلام وقهر وستبداد ما قول غير حسبي الله ونعم الوكيل
12-11-2014 06:14 PM
ايمان يوسف
نسب الوفيات في حوادث السير سببها السرعة والتهور من السائقين وليس بسبب المخالفات من قبل دائرة السير !
13-11-2014 07:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات