زغيلات : زيارة الصحافيين الاردنيين لفلسطين المحتلة لا تدخل في نطاق التطبيع


جراسا -

خاص - اعتبر نقيب الصحافيين عبدالوهاب زغيلات ان المهنة تتطلب في بعض الاحيان من الصحافي ان يكون في اي مكان واي لحظة بعيدا عن التسميات والمواقف السياسية "ومن هنا جاء قرار الهيئة العامة للنقابة باعتبار اي زيارة للصحافيين الاردنين لفلسطين المحتلة لا تدخل في نطاق التطبيع.

ونوه زغيلات في تصريح صحافي عقب اجتماع طارئ عقدته النقابات المهنية الاربعاء للبحث في تداعيات سفر مجموعة من الصحافين العاملين في وسائل اعلام محلية الى القدس المحتلة، ان العمل الصحفي يختلف عن اي عمل مهني اخر.

واعتبر مجلس النقباء ان اي زيارة تتم الى فلسطين المحتلة من خلال تاشيرة من السفارة الاسرائيلية لدى المملكة عملا تطبيعيا فيما بررت نقابة الصحافيين لمنتسبيها ان زياراتهم لفلسطين المحتلة لا تعد تطبيعا وانما عمل رسمي اجازته الهيئة العامة للنقابة.

 وبعد التداول والنقاش حول الموضوع وأثار القرار حفظية زغيلات ما دعاه للإعتراض والإنسحاب من الجلسة رافضا اعتبار أي زيارة ضمن عمل رسمي عمل تطبيعي .

وبين ان ما قام به الصحافيون عمل رسمي ومهني للتاكيد على عروبة القدس وتوضيح الدور الهاشمي والاردني في اعمار والمحافظة على المقدسات الاسلامية في القدس على مر العصور.

وقال نقيب الصحافيين ان الزيارة تهدف كذلك الى وضع المواطن الاردني في حقيقة ما يجري في الاراضي المحتلة وكشف الممارسات التي تستهدف تهويد القدس ومحاولات الحفر تحت المسجد الاقصى وتهويد المدينة المقدسة وفضح الممارسات الصهيونية اضافة الى كشف وما يتعرض له الاهل في فلسطين من اضطهاد وعنف وحرمان من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وكانت النقابات المهنية قد اكدت في بيان عقب الاجتماع ان اي زيارة للمهنيين تتم من خلال الحصول على تاشيرة من خلال السفارة الصهيونية عمل تطبيعي.

وتضم النقابات المهنية 150 ألف عضو ينتسبون الى 14 نقابة لها فروع في مختلف انحاء المملكة.



تعليقات القراء

جيفارا الصريــــــــــــــح
الزيارة تطبيق وليس تطبيع
عذرا اقبح من ذنب
واذا كان هدف جهابذة الصحافين نقل الصورة لما يجرى في الأرض المحتلة
لماذا لم ينقلو لنا ممارسات الاحتلاال ابان العتداء الوحشي على غزة
لقد عفرتم وحه الصحافة بالسخام وتدعون تكليلها بالغار
الى الجحيم ومزبلة التاريخ لكل من يعمل باملأت خارجية ولا تنبع من رحم الوطن والمصلحة الوطنية الحقة
10-09-2009 12:32 AM
احمد
الى رقم 1 احسنت الى ازغيلات اعزيك بانظمامك الى قائمة المطبعين
12-09-2009 01:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات