الاشغال الشاقة " 10 سنوات " بحق متهمين اقدما على طعن شخص لكنه لم يفارق الحياة


جراسا -

خاص - قررت محكمة الجنايات الكبرى في قرارا صدر عنها مؤخرا وضع متهمين بالاشغال الشاقة المؤقتة عشر سنوات بعد ادانتهما بجناية الشروع بالقتل العمد.

ونظرا لاسقاط الحق الشخصي عنهما فقد قررت هيئة المحكمة اعتبار ذلك من الاسباب المخففة التقديرية وقررت تخفيض الاحكام الى النصف ليصبح وضعهما بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة خمس سنوات، فيما الاحكام قابلة للتمييز.

وجاء في تفاصيل القضية بانه كان هنالك خلاف ما بين الشخصين والمغدور ، وقررا الانتقام منه وقتله , وفي ليلة الحادثة وقبل منتصف الليل توجها الى احدى قرى اربد ، وعندما وصلا كان المغدور ينام على فراش على الارض وعندما شاهدهما حاول النهوض الا ان احد الاشخاص اقدم على طعنه بالسكين في منطقة البطن ، اما الشخص الثاني فقد عاجله بضربة اخرى في ظهره وكتفه ، وعتقدا انه فارق الحياة وتركاه يتخبط بدمائه ولاذا بالفرار ، ولكن العناية الالهية تدخلت وتم انقاذه من قبل بعض المواطنين وتم نقله الى المستشفى واجريت له عملية جراحية كون الاصابات شكلت خطورة على حياته الا ان حالته بعد العملية الجراحية استقرت ودل المغدور على الشحصين والقي القبض عليهما.



تعليقات القراء

سهى
والله الي بتنازل عن حقه الشخصي بعتبره رخيص وتافه يمكن لقموه كم دينار بجيبته نسي انه كان بده يموت وانهم مجرمين ولك هدول بطلعوا بكره من السجن بقتلوا حدا تاني ول عليك العلا قال تنازل عن حقه الشخصي سنحك بالهوجه بتستاهل اللي جرالك عاهات .
09-09-2009 07:51 PM
عجب
يعني لازم يطلعو بعد 5 سنوات ويعملو جريمة ويقتلو الناس مشان ينحبسو مزبوط . اهلين خمس سنين ومعروف عند الزعران انو سنة الحكومة مش 12 شهر يعني ابو اربع سنوات وبيرجعو كمان مرة بس يمكن المرة تزبط معهم ويرجعو يقتلوه ويرتاحو منو مشان ما يسقط حقو مرة تانية
09-09-2009 08:44 PM
cute cat
الناس الوسخين متلهم برأيي لازم يعيشو بالحبس لأنو نحنا شعب ما بيتعلم الا ازا صارت معو مصيبه وجرب يعني الواحد شو بدو يحكي اكتر من هيك بس هو مو لازم يتنازل عن حقو
09-09-2009 09:41 PM
faris
حمدلله علي سلامتك ان شاء الله ماتشوف شر

واشكر امن العام علي حماية (( الوطن و مواطن ))

في ظل حضرة قائد الوطن

جلالة الملك عبدالله الثاني
09-09-2009 10:03 PM
الطبل
اسقاط الحق الشخصي ----ليش----وعشان ايش----شكلك مجرم زيهم وبدك تقوم بلواجب------------------طبلت
10-09-2009 10:49 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات