الفايز يكشف عن وجود " 20 " حالة تتلقى العلاج في المستشفيات منها 17 في المدارس


جراسا -

خاص - كشف وزير الصحة الدكتور نايف الفايز النقاب عن وجود " 20 " حالة مصابة بانفلونوا الخنازير لا تزال تتلقى العلاج في " 19 " منها بمستشفى الامير حمزة والكرك حالة واحدة وان بقية الحالات تماثلت للشفاء.

واعلن الفايز خلال مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء عن تسجيل " 23 " اصابة بمرض انفلونزا الخنازير على مدى اسبوع منها 17 حالة في مدارس وروضة اطفال ليصل العدد الاجمالي للاصابات في الاردن الى 185 حالة.

ولفت الفايز النظر الى ان 22 حالة ادخلت للعلاج في مستشفى الامير حمزة وواحدة في مستشفى الكرك الحكومي، مشيرا الى ان الحالات ظهرت بين 20 اردنيا وثلاث حالات لجنسيات تونسية ومصرية توزعت بين 14 حالة ذكور وتسع اناث.

وعن توزيع الحالات في المدارس والروضة بين الوزير ان 12 حالة سجلت في مدرسة درة الاسلام، واتخذ قرار باغلاقها وروضة سفانة التي ظهرت بها اصابة لطفل عمره خمس سنوات يوم الاحد الماضي لمدة اسبوع للمدرسة واسبوعين للروضة.

كما سجل في مدرسة ادر بالكرك وفي مدارس الاتحاد بعمان ودار السلام والمدارس الاردنية الدولية ولؤلؤة طارق خمس اصابات بواقع اصابة في كل منها تقرر اغلاق الصف الذي ظهرت به الاصابة.

وعن توزيع المرضى حسب الفئات العمرية اوضح الوزير ان 11 اصابة سجلت لاطفال اعمارهم اقل من 10 سنوات و6 اصابات للفئة العمرية من 10-14 عاما، فيما سجلت اصابتان للفئة العمرية من 15-19 عاما وواحدة من 20-24 عاما وثلاث اصابات للفئة من 25-29 عاما.

وعلى ضوء ذلك عقدت اللجنة الوطنية للأوبئة والانفلونزا اجتماعاً اليوم الاربعاء برئاسة أمين عام وزارة الصحة رئيس اللجنة الدكتور ضيف الله اللوزي أقرت خلاله الاستمرار في تطبيق البروتوكول والاجراءات المتبعة في حال تسجيل اصابات بمرض انفلونزا الخنازير في المدارس، كما اتفقت اللجنة على إعادة تقييم هذه الاجراءات والنظر فيها وفقاً للتطورات.



تعليقات القراء

cute cat
يا حبيبي شكلو الدور جايينا نحنا كمان
10-09-2009 06:36 PM
الى تعليق 1
انتي باي صف و اي مدرسة تحابة تضلك مداومة شكلك بتحبي المدرسة ؟؟؟
10-09-2009 09:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات