مطاعم الشوشان والخشمان .. !


بات ملفتاً تهافت العديد من المسؤولين على رعاية افتتاح المحال التجارية والمطاعم وغيرها، حتى الصغيرة منها، ففي الأسبوع الماضي وحده، وعلى مستوى محافظة البلقاء، رأينا ابتسامات كل من محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى وهما يقومان بافتتاح عدد من مطاعم المدينة والمحافظة، وكأنّ مثل هذا العمل بات ضرورياً، والأشد ضرورة أن يتشرّف المحافظ أو عمدة المدينة بتشريف أصحاب هذا المطاعم وقصّ شريط افتتاحها بيديهما الكريمتين..!!
أليس الأولى من ذلك أن يهتم هذان المسؤولان بشؤون المحافظة والمدينة، التي تعاني من مشكلات كبيرة حرجة، أليس من واجبهما أن يتفقدا أحوال الناس بشكل يومي، ويتجولا في شوارع المدينة وأزقتها وحاراتها، وأن يجترحا حلولاً لأخاديد الشوارع، وفيضانات مياه الصرف الصحي وسط المدينة، ولأطنان القمامة التي تملأ شوارعها وزقاقها، أما منظر حاويات القمامة العرجاء الشوهاء الطافحة بألوان النفايات فحدّث ولا حرج، وبعضها يشكّل خطراً حقيقياً على السلامة العامة وسلامة المرور بسبب تركها بعد تفريغها في منتصف الشوارع والطرقات..!!
ألم يكن من الأجدر بهما أن يجتمعا بشكل يومي مع كل المسؤولين المعنيين لحل مشكلة الاختناقات المرورية في المدينة، ويعالجا مشكلة عنق الزجاجة على مدخل المدينة، حيث يعاني أهل المدينة والمحافظة قاطبة الأمَرّيْن جرّاء اختناقات تبعث على التوتر والعصبية والنزق..!!؟ أليس من واجبهما إذا كانا يسعيان فعلاً لخدمة أهل المدينة أن يقوما بواجبهما في تسهيل حركة السير مروراً من الطرق البديلة التي تم إغلاقها في وجه الناس دون سبب، ومنها الطريق التي تمرّ من أمام منزل دولة رئيس الوزراء، ما أدّى إلى زيادة حدّة المشكلة المرورية بصورة جنونية بكل معنى الكلمة..!!؟
أقول لكل من محافظ البلقاء وعمدة السلط أتركاكما من افتتاح المحلات والمطاعم، واهتمّا بما أهم وأكبر.. اهتمّا بمشكلات المدينة وحركة المرور القاتلة، والأدهى أن ترخيص بعض المحال والمطاعم في المدينة الواقعة في مناطق حرجة على شوارع رئيسية أدّى إلى تفاقم المشكلة وتعقيدها.. ففي مقابل ابتسامة راعي الحفل وهو يقص شريط الافتتاح، ثمّة مئات "التكشيرات" و "والشتائم" و "اللعنات" من أناس طحنتهم الأزمة، واستبدّ بهم الغضب..!!!




تعليقات القراء

د.الشيخ أمجد المستريحي
أخي أستاذ موسى لقد تجنيت كثيراً في هذه المقالة فعطوفة محافظ البلقاء صالح الشوشان من أنجح المحافظين.
09-11-2014 12:37 AM
د.الشيخ أمجد المستريحي
وما يضير المحافظ لو تفاعل مع كل طبقات المجتمع فهذا عمل يشكر عليه والواجب علينا أن نشد على يده.
09-11-2014 12:39 AM
شكرا للكاتب
هناك أولويات
الأهم فالمهم

مصايب وعفن ونفايات وازدحامات لا تتناغم مع احتفالات
10-11-2014 08:13 AM
علياء
ناس مش عاجبها العجب ،،، المهم تنتقد وتنظر ،،، وين الغلط في مجاملة صاحب المطعم من قبل المحافظ ؟؟؟؟
11-11-2014 08:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات