صراع السّرايا


عصفورة نشيطة تأتي بالأخبار من مصادرها .. إذ سبق لهذه العصفورة أن جاءت بخبر يفيد بأن "البهلوان" قد ذهب إلى بيت عبد الله النسور يدعوه لقبول الرئاسة بشروطهم وأنّ معه ساعتان فقط للتفكير ويرد الجواب على رقم الهاتف الذي كتب له على قصاصة ورق .

بالأمس حلّت هذه العصفورة النشيطة على شباك مكتب " البهلوان " واسترقت السمع دون أن تجد لها شهابا رصدا .

رفرفت العصفورة للطيران ورسمت في الجو صورة جميلة بألوان أجنحتها الزاهية وغابت في الفضاء العَمّاني وحطت على شباك منزل الوزيرة السابقة " لوزارة شؤون المرأة " المستحدثة معالي نادية هاشم ، فأخبرتها أن استعدي لانه تقرر اليوم أن يشكل الحكومة القادمة دولة فايز الطراونة وأنه سيكون حظكِ أوفر هذه المرة إذ سيكون لكِ مكتباً جميلاً في مبنى عظيم للوزارة وسيكون مجاوراً لوزارة الدفاع الجديدة " المستحدثة" أيضاً.

طبعاً عندنا وزير الدفاع لا بالسقف ولا بالقاع .. إذ ليس له أهمية مثلما لوزراء الدفاع العرب فمثلا وزير الدفاع المصري السابق عبد الفتاح السيسي كان يحكم ويرسم ويقلب ويفض ويقتل ويرغي ويزبد ويبرق ويرعد فصار رئيساً للجمهورية بين عشية وضحاها .

أما وزير الدفاع اليمني محمد ناصر الحسني بلديات الرئيس عبد ربه منصور هادي فكلاهما من محافظة أبين في الجنوب إذ هو وزيرٌ للدفاع منذ عام 2006 وحتى الآن ووقف مع الرئيس المخلوع وقفة عظيمة فجعل شباب الحراك اليمني " مصطّحين مبطّحين " في شوارع صنعاء وبقي في منصبه حتى اليوم يعطي الأوامر لقادة القطاعات العسكرية بفتح الطريق " لبكبات الحوثي " لتسرح وتمرح في طول اليمن وعرضها .

أما في الأردن فوزير الدفاع لا بالسقف ولا بالقاع لأن أمر الجيش ليس بيده ولا بيد الحكومة ولهذا السبب ستكون وزارة الدفاع الجديدة بجانب وزارة شؤون المرأة .

تركت العصفورة النشيطة معالي نادية هاشم في سرور وحبور وانطلقت إلى شباك مجلس النواب وحطت على كتف سعادة النائب مفلح الرحيمي وبشّرتْه ، فقال : بمَ تبشرين ؟! ، قالت : جئتك من مغاريب دابوق بخبر يقين ، قد قرروا أن تكون رئيساً لمجلس النواب ، فرد عليها سعادة النائب : يا مسكينة أخباركِ قديمة، قد علمت بهذا قبل شهرين .

رفرفت العصفورة للطيران وحلّقت صوب الديوان تريد أن تُعلم فايز الطراونة بالخبر لكنها قبل الوصول أدركت أنه لا بد قد علم ما دام مفلح الرحيمي قد علم .. فعرّجت عائدة .

حضرت إليَّ العصفورة النشيطة فأطلعتني على تجوالها والخبر .. قلت لها إذهبي إذن سريعاً وأدركي النواب المساكين المرشحين لرئاسة المجلس وغير المرشحين وأخبريهم قبل أن يحدث لهم مكروه لشدة وحدة الإستقطابات والملاسنات الهاتفية الحادة جداً وقد حمي بينهم الوطيس لشراء الأصوات بالمال الخسيس .

قالت لا ، لأنهم حتى لو علموا وأظنهم عالمين فلن يكون بمقدورهم إلا أن يستمروا في أداء أدوارهم في هذه المسرحية لزوم التعمية على عيون الشعب " والغشيم يصدق " .

عندها قلت للعصفورة النشيطة هل أنتِ متيقنة من معلوماتك ؟ ،قالت نعم .. إلا إذا أراد الله تعالى أمراً آخر ،قلت مثل ماذا ؟ قالت الأعمار بيد الله ،جايز اليوم أو غداً أن يموت مفلح أو يموت فايز بتوافق أنتهاء الأجل مع دعوه من إحدى العجايز .

قلت للعصفورة النشيطة : أرى أن أخباركِ هذه المرة بعيدة كل البعد عن نمط تفكير العقل العربي السائد لأن المعلومات المتداولة بين الأوساط الإعلامية تقول اليوم أن خمس كتل برلمانية تدعم عاطف الطراونة لرئاسة المجلس .. فكيف لمفلح الرحيمي أن يكون رئيساً ؟! .

ثم إن المقتضيات الإقتصادية والمالية وخصوصاً الموازنة تتطلب بقاء النسور حتى نيسان القادم بالرغم من احتجاجه على تغييبه في حادثة تغييب الكنز وخروجه عن النص .

أم أنّ "القرايا" غابت .. وأن السرايا تعددت .. ودخل الأردن مرحلة صراع السرايا ؟! .
ضيف الله قبيلات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات