الكويتيون الأوائل عددياً في الاستثمار في سوق العقار الأردني والعراقيون في المرتبة الثانية


جراسا -

احتل المستثمرون الكويتيون المرتبة الأولى من حيث عدد المستثمرين في سوق العقار الأردني، خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، وبلغ عددهم 967 مستثمرا بقيمة استثمارات بلغت حوالي 16 مليون دولار. وقالت دائرة الأراضي والمساحة الأردنية، إن العراق جاء في المرتبة الثانية من حيث عدد المستثمرين، وبلغ عددهم 846 مستثمرا، في حين حلّ السعوديون ثالثا بمجموع 308 مستثمرين.
 
أما من حيث قيمة الاستثمارات فقد حلّ العراقيون أولا بقيمة إجمالية بلغت 112 مليون دولار، بينما حلّ الأميركيون ثانيا، وبلغت قيمة استثماراتهم 24 مليون دولار، وجاء السعوديون ثالثا بقيمة استثمارات بلغت 20 مليون دولار، بينما حلّ المستثمرون الكويتيون رابعا بقيمة استثمارات بلغت حوالي 16 مليون دولار.
 
وفي ما يتعلق بحجم التداول في سوق العقار الأردني فقد أظهرت البيانات، أنها بلغت خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام 3.9 مليارات دولار بنسبة انخفاض بلغت 38 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
 
وأظهرت البيانات أن مساحة الشقق المباعة لغير الأردنيين في الأردن خلال هذه الفترة بلغت 184 ألف متر مربع، بينما بلغت مساحة الأراضي المباعة لغير الأردنيين 17.6 مليون متر مربع، بلغت قيمتها الإجمالية 238 مليون دولار بارتفاع بلغت نسبته 22 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
 
كما استحوذت العاصمة عمان على نسبة 42 في المئة من إجمالي معاملات البيع، في حين توزعت باقي النسبة على باقي محافظات الأردن وعددها 11 محافظة. يذكر أن أرقاما رسمية قدرت إجمالي قيمة الاستثمارات الكويتية في الأردن بحوالي 7.5 مليارات دولار متوزعة على مختلف القطاعات.
(كونا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات