اغلاق

وزير خارجية البحرين في زيارة مفاجئة للعراق


جراسا -

وصل وزير خارجية البحرين خالد بن حمد آل خليفة إلى بغداد اليوم السبت، في زيارة مفاجئة للعراق تأتي بعد يومين من وصول السفير البحريني إلى بغداد.
 
وأوردت قناة تليفزيون "العراقية" النبأ بشكل مقتضب دون ذكر تفاصيل عن برنامج الزيارة، علما بأن البحرين هي الدولة الخليجية الثانية التي ترسل وزير خارجيتها إلى بغداد بعدما فعلت ذلك الإمارات في وقت سابق من هذا العام.

من جانبها قالت وكالة الأنباء البحرينية إن آل خليفة التقى نظيره العراقي هوشيار زيباري قبل أن يلتقي رئيس الوزراء نوري المالكي ويسلمه دعوة من ملك البحرين لزيارة المملكة.
 
وكان السفير البحريني صلاح علي المالكي قد قدم أمس الخميس أوراق اعتماده سفيرا لبلاده، إلى الرئيس العراقي جلال الطالباني الذي تسلم في نفس اليوم أوراق اعتماد سفراء ثلاث دول أخرى هي سوريا والأردن وإسبانيا.
 
وشهدت الفترة الأخيرة انفتاحا عربيا على بغداد التي استقبلت أيضا وزير خارجية مصر ثم ولي عهد أبوظبي في وقت سابق من الشهر الجاري، علما بأن الحكومات العربية كانت قد أحجمت عن إعادة فتح سفاراتها في العراق بعد أن سحبت دبلوماسييها غداة الغزو الأميركي للعراق في أبريل/نيسان 2003.
 
ولطالما شكت واشنطن وبغداد من أن جيران العراق العرب يقفون بمنأى عن الحكومة التي يقودها الشيعة في بغداد لكن هذه العلاقات تحسنت كثيرا في الشهور الأخيرة.
 
 
المصدر: وكالات
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات