المنتخب الوطني يختبر قدراته أمام ماليزيا اليوم


جراسا -

لقاء استعدادي لتصفيات أمم آسيا لكرة القدم


يرنو المنتخب الوطني لكرة القدم الى فوز معنوي، عندما يستضيف في العاشرة من مساء اليوم السبت، منتخب ماليزيا على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في لقاء ودي في اطار استعدادات المنتخب لتصفيات امم آسيا التي تستأنف يوم 14 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل بلقاء منتخب ايران.

ويدرك المدير الفني للمنتخب عدنان حمد ان اللقاء اليوم لن يكون سهلا على الاطلاق، في ظل تحضيرات المنتخب الماليزي الواصل للتو من السعودية بعد لقاء ودي مع منتخبها.

ورغم عدم أهمية النتيجة في الحسابات الرسمية، الا ان المنتخب يسعى للفوز بكل ما أوتي من قوة لتحقيق أهداف كثيرة، اولها رفع معنويات اللاعبين والجمهور قبل اللقاءات الرسمية، وثانيا إثبات ان التشكيلة المختارة هي الافضل، والقادرة على تمثيل الاردن في المنافسات المقبلة، وثالثا رفع درجة التجانس بين اللاعبين للوقوف على مستواهم وتجربتهم في اكثر من موقع، لاختيار التشكيلة الانسب لتصفيات امم آسيا.

يشار الى ان المنتخب الوطني سيلاقي نظيره النيوزيلندي يوم الاربعاء المقبل، في اطار استعدادات المنتخب للتصفيات الآسيوية.

اختبار مراكز اللاعبين

يهدف المنتخب من مباراة اليوم الى تجربة عدد من اللاعبين في مراكز مختلفة، للوصول الى التشكيلة الرئيسية، ولكن ذلك لن يأتي بالطبع على حساب الاداء، حيث يطمح المنتخب بتقديم مباراة جيدة تتوج بالفوز، وهذا يعتمد على توفيق اللاعبين في المباراة.

ورغم عدم اتضاح التشكيلة الاساسية للمنتخب، الا ان المدرب يتوقع ان يستفيد من قوة خط وسطه الذي يتواجد فيه بهاء عبدالرحمن وقصي ابو عالية او حسن عبدالفتاح وعامر ذيب واحمد عبدالحليم وعبدالله ذيب، حيث يقوم بهاء بمهمة صانع الالعاب مع الميل نحو الجانب الدفاعي، فيما يمنح المدرب حسن عبدالفتاح او قصي ابو عالية مهمة شن الهجمات من وسط الميدان، مع الاستفادة من قوة الطرفين احمد عبدالحليم وعامر ذيب، مع احتمالية إشراك رائد النواطير وعبدالله ذيب في الميمنة والميسرة.

وستكون مهمة الظهيرين بحسب ما بدا عليه المنتخب في المباريات الاخيرة، التقدم الى جانب المهاجم عدي الصيفي لتشكيل مثلث هجومي في حال امتلاك الكرة، وفي هذه الحالة، عادة ما يتقدم عبدالله ذيب وعامر ذيب للعب كمهاجمين، الى جانب عدي الصيفي او محمد عبدالحليم.

ويميل عدنان حمد الى تفعيل دور الظهيرين محمد خميس وشادي ابو هشهش او عدنان سليمان او محمد الدميري من خلال التقدم للاسناد، ولكن شريطة التنبه للمنتخب الماليزي الذي يجيد بشكل جيد عملية الهجمات العكسية المرتدة، كما اتضح ذلك خلال مباراتي ماليزيا مع المنتخب السعودي مؤخرا، مما يفرض على المدافعين ضرورة عدم المبالغة في التقدم، خوفا من وصول الماليزيين الى مرمى العمايرة او شفيع، وهذا ايضا يفرض على قلبي الدفاع حاتم عقل وانس بني ياسين ضرورة مراقبة مهاجمي ماليزيا.

المنتخب الماليزي من جانبه وبحسب آخر مشاهدة لماليزيا امام السعودية، بدت ألعاب الفريق الضيف تميل الى طابع السرعة، خاصة في الثلث الاخير من ملعب الخصم، مع اجادة الفريق للهجمات المرتدة السريعة، وهذا يحتم على اللاعبين عدم الاندفاع المبالغ فيه، خوفا من هجمات مرتدة قد تصيب الشباك.

وستكون تعليمات المدرب للاعبين بضرورة تسريع اللعب في الدقائق الاولى، لإرباك الماليزيين ومنعهم من "قتل اللعب" واستهلاك الوقت، قبل المباغتة في الهجمات.

ووفق آخر تشكيلة رسمية لمنتخب ماليزيا امام الامارات بتصفيات امم آسيا والتي جرت يوم 21 كانون الثاني (يناير) الماضي، فان الفريق يعتمد على مهد فوزي في حراسة المرمى، ومحمد زكوان ومحمد هاردي ومحمد سيامسوري ومهد اميرالهادي، ونورهافز زماني وفيران ومحمد زفوان ومهد سافي واندرا بوترا ومهد كيرل.

المباراة تبث والدخول مجانا

تبث مباراة اليوم على قناة راديو وتلفزيون العرب art التي قررت نقل أحداث اللقاء على الهواء مباشرة، بعد الاتفاق مع اتحاد كرة القدم.

كما قرر اتحاد كرة القدم فتح ابواب ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة امام الجمهور للدخول مجانا لمتابعة المباراة، وذلك في خطوة تهدف الى تحفيز الجمهور للزحف الى الملعب، وتشجيع لاعبي المنتخب على تحقيق نتيجة إيجابية.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات