المنتخب الوطني بكرة السلة يبدأ تحضيراته مطلع الشهر المقبل


جراسا -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة فيبا واللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم التي تقام في تركيا خلال الفترة من 28 آب وحتى 12 أيلول القادمين، عن طرح تذاكر البطولة للبيع.

وحسب نشرة صحفية صادرة عن الاتحاد الدولي للعبة، ومع بدء العد التنازلي للحدث العالمي، بات متاحا الحصول على تذاكر لحضور مباريات البطولة التي تشهد مشاركة أفضل 24 منتخبا في العالم.

ويظهر المنتخب الوطني للمرة الأولى في تاريخه بالنهائيات العالمية، بفضل حصوله على برونزية بطولة آسيا التي أقيمت الشهر الماضي في مدينة تيان جين الصينية بحلوله ثالثا خلف ايران حاملة اللقب ووصيفتها الصين.

ويباشر المنتخب تحضيراته للمونديال مطلع تشرين أول المقبل، ويعكف حاليا البرتغالي ماريو بالما المدير الفني للمنتخب الوطني ومساعده ماريو جوميش عبر جلسات عمل مكثفة على وضع اللمسات الأخيرة لخطة الاعداد التي تتضمن سلسلة من المباريات التجريبية ومشاركات متعددة ومعسكر في أوروبا.

ولم يتضح بصورة رسمية بعد اذا كان بالما سيتولى الاشراف على تدريب زين الذي يضم في صفوفه تسعة من نجوم المنتخب الوطني الذي سطر الانجاز التاريخي، ويرتبط ذلك بالمفاوضات بين الطرفين وعلى ضوء استراتيجية عمل الاتحاد القادم، الذي قد يرأسه سمو الأمير حمزة بن الحسين.

كما لم تتضح الصورة بالنسبة لموعد بطولة الدوري الممتاز وعدد المحترفين، وان كان بالما أعلن أنه يفضل وجود محترفين اثنين وعدم الغاء الدوري.

وبدأت أندية المقدمة تحضيراتها الادارية سعيا للمنافسة على اللقب، حيث استقطب فريق جامعة العلوم التطبيقية الصربي جيورجي بيتروفتش مدرب الجلاء الحلبي السابق، وتعاقد الأرثوذكسي مع مواطنه نيناد هرفيتش الذي سبق له قيادة عدة منتخبات في الفئات العمرية، ومن المنتظر أن يشارك الفريقان وكذلك زين والرياضي في عدة بطولات خارجية ودية.



تعليقات القراء

محمد
انشاءالله الى الامام وعقبال نهائي الكاس
08-09-2009 05:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات