المنتخب الوطني لكرة القدم يعزز تحضيراته بملاقاة ماليزيا غدا


جراسا -

التحق الليلة قبل الماضية جميع لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم في التدريب الذي جرى باشراف العراقي عدنان حمد المدير الفني على ستاد البترا باستثناء احمد هايل الذي يرتبط مع ناديه الفجيرة الاماراتي بمباراة مهمة.

ووفقا لمدير المنتخب مهند محادين، فان كافة اللاعبين شاركوا في التدريب الثاني لكن الفجيرة الاماراتي اعتذر عن ارسال هايل لحاجته له في مباراة مهمة بكأس الامارات وجرت الليلة الماضية.

واضاف: ننتظر ان ينتظم هايل مع بقية زملائه غدا وذلك وفقا لما ابلغنا فيه النادي الاماراتي لكن مسألة مشاركته في المباراة الودية عند العاشرة مساء يوم غد على ستاد الملك عبدالله مع المنتخب الماليزي غير مؤكدة وهي رهن الجهاز الفني، في الوقت الذي بين فيه ان لاعبي الفيصلي الذين تغيبوا عن التدريب الاول لتأخر عودتهم من الامارات قد التحقوا كذلك بالتدريب الى جانب لاعبي الوحدات وشباب الاردن الذين يشارك نادياهما في البطولة الدولية التي ينظمها نادي شباب الاردن حاليا.

وحول ما تردد مؤخرا عن امكانية مشاركة لاعبي شباب الاردن والوحدات في المباراة حال تأهل فريقيهما الى نهائي بطولة شباب الاردن قال: جميع اللاعبين الذي اعلنهم حمد ضمن قائمة المنتخب هم مفرغون في الفترة 1 -10 الجاري، وجرى الاتفاق على ذلك بحيث لن يلعبوا سوى للمنتخب الذي تنتظره محطة مهمة ومصيرية تتمثل في استئناف مشواره في التصفيات المؤهلة للنهائيات الاسيوية 2011 وذلك بملاقاة ايران 14 و22 تشرين ثان على التوالي.

الى ذلك، تركز تدريب الليلة قبل الماضية على العديد من النواحي سواء الفنية والبدنية الى جانب تطبيق جملة من الخطط التكتيكية عبر تقسيمة بين اللاعبين، اضافة الى خضوع حراس المرمى الى تدريبات خاصة سواء كانت فردية ام جماعية.

ويدخل المنتخب عند التاسعة والنصف مساء اليوم على ستاد البتراء تدريبه الاخير قبل ملاقاة ماليزيا الذي ينتظر ان يكون منتخب بلادها وصل عمان مساء امس على ان يتدرب بدوره على ستاد البتراء قبل تدريب المنتخب الوطني.

قرار بالانتظار

من جانب اخر، ينتظر ان يصدر اتحاد كرة القدم غدا السبت قراره بشأن استضافة الدورة الرباعية التي تضم شاختار الاوكراني وايندهوفن الهولندي او اتلانتا الايطالي اضافة الى المنتخب العراقي.

ايمن هارون امين سر الاتحاد، ذكر في رده على استفسارات الرأي ان مجلس ادارة الاتحاد عقد منذ فترة سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع ممثلي الشركة الراعية والمنظمة للدورة، وذلك لبحث كافة التفاصيل المتعلقة بها وتحديدا من جانب امكانية توفير الشركة تغطية تكاليف البطولة وتحقيق المردود المالي والاداري منها.

واضاف: يواجه الاتحاد بعض الصعوبات في الوقت الراهن وعلى الرغم من ذلك يسعى لتامين مباريات جيدة المستوى للمنتخب الوطني بما يتوافق وخطة الاعداد الطموحة التي وضعت من اجل ضمان التأهل الى النهائيات الاسيوية، كما ان هناك متطلبات كثيرة ترتب عليه الى جانب المنتخب مثل بطولتي دوري المحترفين والكأس اللتين ستنطلقان قريبا.

وبين هارون ان الاتحاد وبغض النظر عن قرار اقامة الدورة الرباعية من عدمها، فانه يملك بدائل على سوية عالية للمنتخب الوطني، واعتبر ان الدعوة التي تلقاها المنتخب من الكويت والامارات 10 و14 تشرين اول المقبل، من شانها ان تحقق الجدوى الفنية والبدنية التي يسعى وراءها الجهاز الفني للمنتخب الوطني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات