تقوى الله فوق كل إعتبار .. يا جاهل المستشار .. !!!


مهما جرى تطور ومهما أوصلنا الغرب لتقدم ... وأدخل علينا وسائل التقنيات العالية بمهامها الذاتية ووظائفها العلمية الآنية ، لم نستغني عن تراث ورثناه ... وتقاليد آصيلة سرنا على أثرها وأمثال عربية عرفناها ، توارثتها الاجيال المتعاقبة في حيا تنا ...بالنقل لا بالفكر لأن الأفكار لدى الأجداد أنقى من أفكارنا المسمومة ، نتيجة التلقين الرسمي الذي نتلقاه من وسائل متعددة مفروضة علينا فرضا ً ...أما بالمناهج الدراسية أو بالبرامج الإعلامية بكافة الوسائل المرئية والمسموعة والمقروئه فقالت الأمثال قديما ً .

وهي متعددة وعلى سبيل ذلك من كان بيته من زجاج لا يقذف بيوت الناس بالحجارة ... ومن نخل الناس غربلوه وذا كنت ريحا ً فسوفك تواجهك أعاصير ، وقال المثل الهامل لا تماشيه وماشي السبع لو أكلك ولا توخذ منه وتعطيه ... وقال المثل أنت لك لسان والناس أخرس ُ ....ألقى عن راسك يا هامل ...وقال المثل ربي هامل الرجال بيقلعك وسمن هامل الكلاب بيحرسك ... الجمل لا ينظر لعوجة رقبته يأ أعوج كلك ... من خاض في أعراض الناس داست الناس عرضه ومن دق الباب سمع الجواب .

فالذي نسمعه في هذه الأيام من قبل بعض الصغار الذين كبرتهم الوظيفة ...والوظيفة لا تكبر سوى النذل ، اللي مو كبير من دار أهله لا تكبره وظيفة مآله ُ تاركها آجلا ً أم عاجلا ً ، فتقوى الله هي المعيار الحقيقي ولكن من لا يعرف الله ويحصد الناس وأعراضهم بقلمه الباهت ولسانه الهائت ... سيصده الناس بسيوفهم الحادة والسنتهم الصادقة ...لأن العرض كرامة ليس سلعة يتلاعب بها كلاب ضالة ، يتركها أصحابها هائمة على وجوهها تنهش أعراض الناس وتجعلها مداس يا رخاص .

فمن قدم الأحد سيلاقي الاثنين من الأيام أمامه ... ومن خاض في سيل جاري سيلاقى نهر جارف والله من فوق سماواته حرم القذف الحرام والتهم الملفقة والإدعاءات الكاذبة يا كذابين ويا لوسائل الإعلام المسمومة مالكين ، وأنتم ليس أهلها ويا من سميتم مستشارين وأنتم في المجتمع منبوذين وحرامية سراقين يا سقط القوم يا موبوئين بما كتبتم عن الأشراف أصحاب الدين ،والله ستجدوا الغالبية لكم محاربين... يا من لستم بكتاب يا فيسبوكين الزمن سيلفظكم بعد أيام ليس بسنيين ، وكل ما جمعتم من مال سيذهب حله وحرامه يا مساكين ...مهما كان حجمه وعدده من الملالين .

فلا فرح تروا ولا نوم تناموا مرتاحين يا أتباع أبليس من الشياطين فلادامت بلدية ولا شركة للمختلسين ولا مزرعه مملوكة مزروعه بالشوك ولا سلاطين ، ولم تدوم الدول على مر السنين فقرب اليوم الذي ستكونوا فيه مرضى نفسيين وعلى قوارع الطرق منسيين لان الله لم يغفل عما يفعل الظالمين ، والظلام لهم مضاعف العذاب من اللله رب العالمين .. وفي الدنيا قبل الآخرة يا من كنتم بالدين جاهلين اليوم لكم الابواب تفتحت لجهنم وأنتم عنها غافلين.

فاصمد يا مستشار لمصيرك السيئ يا حزين لم تكن رجل تقف أمام من تسلح بالإيمان والدين ، فالله من فوق سماواته سيلقيك بين الشبك سجين لانك تعديت الحدود المشرعه من قبل الله رب الأنس والجنيين يا ساقط دوما كنت وحين .

Saleem4727@yahoo.com



تعليقات القراء

سلامه صالح الجلالده
مقالة قوية يا دكتور سليم الله يقويك. لكن ما نقول وهذه النماذج قد ملأت البر والبحر؟
10-10-2014 02:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات