سعودي يعتنق المسيحية في مصر مقابل وعود بالعلاج!


جراسا -

أكد شاب سعودي اعتناقه الديانة المسيحية بالقاهرة بعد أن وعدوه بالعلاج والجنسية الكندية¡ حيث قدم عدة خطابات لكل الجهات المعنية في بلاده ولم يتكفل أحد بعلاجه.

ونقل مصدر سعودية الاثنين عن الشاب قوله "إن المسيحيين وفروا له كل متطلباته ووعدوه بالعلاج في أرقي المستشفيات في مصر أو كندا".

وأوضح الشاب للصحيفة إنه تسلم بالفعل مبلغا قدره 50 ألف دولار¡ وأنه زار البابا في الكنسية ووعده بتوفير حياة هانئة له.

وحول الأسباب التي دفعته إلى اعتناق المسيحية¡ نقل نفس المصدر عن السعودي قوله إنه إنسان مريض ويعاني من مشكلات صحية¡ وقدم عدة خطابات لكل الجهات المعنية في السعودية ولم يتكفل أحد بعلاجه¡ الأمر الذي دفعه للذهاب إلى مصر¡ وهناك بدأت الفكرة لديه في اعتناق المسيحية أملا في إيجاد حل لمشكلاته.

وقال المصدر: "منذ عام كامل كان "الشاب" يفكر في هذا الأمر وله الآن شهر في القاهرة وقرر أن لن يعود للسعودية بعد اعتناقه للدين المسيحي".

أما عن توقعاته برد فعل أقاربه في المملكة¡ فقد ذكر الشاب أن هذا الأمر لا يعنيهم¡ حيث أنه اتخذ القرار ولن يتراجع عنه وبانتظار تعميده رسميا لاعتناق المسيحية في أحد الكنائس في مصر¡ حسبما أفادت الصحيفة.

وأوضح المصدر السعودي أن تفاصيل الواقعة "المؤسفة" تعود إلى أن الشباب¡ الذي يعاني من ظروف صحية سيئة¡ سافر إلى القاهرة خلال الشهر الماضي¡ وهناك تعرف على فتاة مسيحية مصرية وحكي لها ظروفه الصحية ¡ وأطلعها على التقارير الخاصة بذلك¡ ومن ثم قامت الفتاة بإغرائه بعد أن أوضحت له أن المسيحية "دين محبة وتكاتف".

وذكر أن الفتاة أكدت للشاب السعودي أنه في حال اعتناقه للمسيحية¡ سيتم علاجه وإعطاؤه منزلا بالإضافة إلى الجنسية الكندية¡ وقدمت له مبلغا ماليا قدره خمسين ألف دولار.



تعليقات القراء

انعام
لاتهدي من احببت إن الله يهدي من يشاء . المرض في عقله وليس في بدنه . اللهم ثبت قلوبنا على دين محمد صلى الله عليه وسلم .
02-09-2009 12:46 AM
محمود من السعودية
هذاالشاب كاذب وأكاد أجزم بذلك حيث أن الجهات الرسمية في السعودية تساعد بالعلاج وغير العلاج كل من يتقدم لها حتى لو كان غير سعودي ، وتبذل الكثير وراء ذلك والعمليات التي تتم لفصل السيامين رغم ما تكلفه من ملايين ، عدا عن أهل الخير والباحثين عن المحتاجين والذين يساعدون الناس ما أكثرهم ، اقول هذا بارغم من أنني أردني مقيم بالسعودية والحمد لله لم أحتاج في يوم من هذا النوع لكن للأمانة ذكرت الموضوع ولو ذهب هذا الذي يدعي انه بحاجة للعلاج ووضعه الصحي كما يدعي لوجد العديد من الأشخاص يساعدوه وموضوع أخذه المبغ 50.000دولار فهذا المبلغ تافه بما يقدم من مساعدات بالسعودية للمحتاجين فعلاً . وأعتقد أن الأمر به شيء للأساءة للأسلام أولاُ والسعودية ثانياُ ووراءه الكنيسة القبطية أو أن الأمر ليس صحيح وهو فبركة أعلامة . اللهم أعز دين الأسلام ، قال سبحانه وتعالى ( {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120
02-09-2009 02:37 AM
ابو حاتم
لا الراجل ده غلطان .. وغلط جامد كمان
02-09-2009 04:17 AM
نورة
كذب ..

قالوا كيف عرفت ؟ قلت من كبرها
02-09-2009 04:22 AM
اردنيه و مسلمه و افتخر
عاااااااااااااااادي لانو حركات التبشير شغاله بكل مكان بس الحق مو عليهم الحق عليه هو الله لا يردو اللي زي عقوبتو القتل بدينا الاسلامي لانو مرتد و بالناقص من واحد مسلم و منضل احنا الاكتر و احنا الصح بإذن الله
02-09-2009 06:33 AM
ابو اسكندر
الله لا يرّده
02-09-2009 08:42 AM
تلميذه
هو احنا بنلومه اما ما بننظر لحالته وللناس اللي لجئلهم وا ساعدوه انا ما بشجعو لا سمح الله لكن بلوم الانسانيه اللي ما بتساعد بعضيعا لتجعل الناس يتركو دينهم من اجل فلوس طيب هادا لو وجد احد من اغنياء السوديه اللي بيصرفو فلوسهم علىىىىىىىىىىىىىىىى ساعدو وعالجه على حسابه كان علرف اه الدنيا لسه بخير مش يلقى الخير عند اصحاب الديانات الاخرى
02-09-2009 12:01 PM
محاوله قديمه
يا اخوان هذه المحاولات البائسه قديمه بيجيبوا واحد نصراني عايش بالسعوديه و يتقن لهجتهم و يقولون اتنصر , و هم قالوا انه في السعوديه يوجد 50000 متنصر طلعت في النهايه 50000 منصر و سلامتك
02-09-2009 01:30 PM
طه من الاردن .السلط
يا اخوان احنى ما بدنى نزعات طائفية بس كل الي بقدر احكي انا بعرف السعودية بدات بتقدم على العلاج الكامل لاهلها وللمواطنينها وتعالج السعودين والمسلمين وتنفق ملاين الدولارات وما بتقصر مع شعبها . بس الواضح انو الشاب هدا راسو بوجعو ومش عارف شو بدو يساوي وبعدين يا جماعة لاحضو انو في فتاة في الموضوع وفهمكم بيكفيكم والباقي عندكم .
02-09-2009 04:23 PM
محتار
يا اخوان القصة واضحة تعرف على فتاة نصرانية ووقع في غرامها فاشترطت علية اعتناق المسيحية ومن الواضح ان الزلمة دينة خفيف وعلى قدة وكان مستعد يموت بس تخلية يقرب عليها صح ولا لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
02-09-2009 07:53 PM
يائسة
قلة دين
02-09-2009 11:10 PM
سوسو الامورة
باع دينه بدنياه وعشان حفنه فلوس
هو اعتمد على البشر في شفاءه اذا كان صادقا فربنا سيتركه للناس ولن يقف معه
الله لايرده ولا يرد اكتاله
واعتقد ان تحليل محتار فيه شيء من الصجه
02-09-2009 11:28 PM
ول ول
مع كامل الاحترام لكم اخواني المسلمين بس شو هل الميمعة اللي عملتوها عادي اعتنفق المسيحية هو حر ليه هل المسبات ولا اذا واحد مسيحي اعتنق الاسلام بتحكوا الله هداه
شو هاد ؟؟؟؟؟؟؟ ليه هيك انتو عنصرين ل الله
03-09-2009 06:28 PM
معتز بدينه
الى رقم 13
يا ريت تدرس الاسلام وتعرف شو هو بعدين
احكي ليش زعلنا على الشب

"ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخسرين"
09-09-2009 09:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات