انتخاب سميح دروزة رئسا لمجلس ادارة كابيتال بنك وخرج العراقي حسن كبه بعد فشله باستكمال صفقة الاسهم


جراسا -

خاص - كشف النقاب ليلة الاثنين عن انتخاب سميح دروزة رئسا لمجلس ادارة كابيتال بينك في اجتماع غير عادي ليصبح عدد اعضاء مجلس الادارة 11 عضوا بدلا من 12 عضوا.

واصبح مجلس الادارة الجديد ممثلا بشركة الاستثمار والصناعات المتكاملة التي تعود ملكيتها لمجموعة نقل , وهتاف للاستثمار, والجدارة للاستثمار العقاري, والخليل للاستثمارات, وسميح دروزة وخليفة بن بطي بن عمير ونهيان آل النهيان وسمير عبد المعطي مراد وكيم فؤاد اوجابر بمقعد واحد لكل منهم وبمقعدين للمؤسسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وخرج "كبة بنك" سابقا حسن كبة من المجلس بعد فشله في استكمال صفقة تملك اسهم اشتراها من مالكين سابقين في البنك.

وكان محافظ البنك المركزي الأردني أمية طوقان قال سابقا في تصريح صحفي إن البنك سيطر على إدارة "كابيتال بنك" بعد خلافات داخل مجلس إدارته كان من شأنها تهديد الوضع المالي القوي للبنك.

وأوضح في بيان أن السلطات النقدية قررت حل المجلس الحالي للبنك، وتشكيل لجنة إدارة مؤقتة تحت إشرافه لتدير أعمال البنك لمدة ستة أشهر.

وكان المستثمر العراقي حسن كبة ومجموعة من المستثمرين العرب قد حصلوا على حصة أغلبية في يناير/كانون الثاني الماضي في البنك عن طريق شراء حصص مستثمرين أردنيين رئيسيين.

ويبلغ رأسمال كابيتال بنك 132 مليون دينار (186 مليون دولار) وأصوله 984 مليون دينار، وارتفعت ودائعه إلى 632 مليونا في نهاية يونيو/حزيران من العام الجاري من 499 مليونا في الشهر نفسه من العام السابق.

ولم تكن بنوك الأردن التجارية وعددها 23 بنكا ولديها ودائع تبلغ 19 مليار دينار معرضة للأسواق الغربية، وحد نظام المراقبة الذي ينتهجه البنك المركزي المستقل من تعرضها لمخاطر تقلبات أسعار العملات وأسواق العقارات والأسهم. ولكن المحللين يقولون إن ضعف الطلب المحلي دفع البنوك للدخول في مفاوضات لتعديل شروط القروض مع المقترضين، وتخفيف الشروط عن الشركات العقارية المتعثرة، وتصعيد خطط إعادة هيكلة الشركات المتعبة التي تجنبت عمليات إشهار إفلاس.



تعليقات القراء

x-employee
تعيش وتوكل غيرها يا حسن . باي باي
01-09-2009 08:56 AM
المعايعة
مبروك يا وزير المالية ويا محافظ البنك المركزي على الرقابة الوقائية على المؤسسات المالية التي تتلاعب في اموال الشعب وتحاول ان تنهب وتسلب هنا وهناك
وياريت انكم تحلولنا مشكاتنا من شركة بيت الاستثمار بيتنا ( ميجا مول ) اللي صار النا سنة واحنا نباطح فيهم ولغاية الان ما فيش جواب ولا اعلم وهل السبب زي ما بتقول الناس لأنه السيد سعد سرور مش قادرين عملوا اشي .

وشكرا
01-09-2009 11:57 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات