الفيصلي يلاقي "المنظم" في افتتاح بطولة النصر الاماراتي اليوم


جراسا -

الكرامة السوري يواجه بيروزي الإيراني


 
يضع فريق النادي الفيصلي لكرة القدم الفوز نصب عينيه، وهو يواجه فريق نادي النصر الاماراتي في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت على ستاد آل مكتوم بنادي النصر، في افتتاح بطولة نادي النصر التي تنطلق بمشاركة فرق الفيصلي والكرامة السوري وبيروزي الإيراني والنصر الاماراتي.

ويدرك الفيصلي صعوبة مهمته في مواجهة فريق متمرس، وعائد من معسكر تدريبي ناجح في المانيا، اضافة الى طموح الفريق المنظم لاحراز اللقب مستفيدا من عاملي الارض والجمهور.

تقنين الجهد

التعليمات الأولية للاعبي الفيصلي ستكون بضرورة تقنين الجهد، لضمان مواصلة العطاء بنفس الهمة والقوة على مدار الشوطين، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في دبي، مما يفرض على نجوم "الازرق" عدم المسارعة في التقدم لتهديد مرمى النصر، ومحاولة الموازنة في الجانبين الدفاعي والهجومي، سعيا لامتصاص حماس النصراوية في المقام الأول، وبالتالي منعهم من الاندفاع نحو مرمى لؤي العمايرة، وثانيا محاولة تحييد الجمهور المتوقع حضوره لمؤازرة الفريق الاماراتي.

الفيصلي يمتاز بامتلاك عامل الخبرة في خط الوسط من خلال تواجد القائد حسونة الشيخ وقصي ابو عالية وعصام مبيضين وبهاء عبدالرحمن، وستكون مهمة الاخيرين بالدرجة الأولى فرض رقابة على لاعبي النصر في خط الوسط لمنعهم من بناء الهجمات، فيما سيميل ابو عالية وحسونة للواجبات الهجومية، في محاولة لتهديد مرمى النصر بشكل مباشر، او تهيئة الكرات للمهاجمين سيموكوندا ومؤيد ابو كشك، والاخير سيستفيد منه ثائر جسام من خلال اعادته للاطراف لاستثمار مهارته في اقتحام المواقع الدفاعية للفريق الاماراتي.

وستكون المهمة الاصعب ملقاة على عاتق محمد زهير وابراهيم الزواهرة وعلاء مطالقة وعبد الاله الحناحنة الذين يتوقع ان يتعرضون لضغط هجومي كبير من جانب الاماراتيين، خصوصا وان النصر يملك قوة هجومية ضاربة تتمثل بوجود علي بوصابون وكارلوس تيتيريو، والاخيرين يحتاجان من زهير والزواهرة الى ضبط تحركاتهما بشكل جيد، لمنعهما من الوصول الى مرمى العمايرة.

وربما استفاد الفيصلي من حيوية الظهيرين مطالقة والحناحنة في اسناد لاعبي الوسط، من خلال التقدم، ومحاولة عكس الكرات العرضية للمهاجمين، او التسديد المباشر على المرمى.

فريق النصر المتطلع بشغف الى "النصر"، سينتهج اسلوبا هجوميا منذ البداية سعيا للوصول الى نهائي بطولته، ويبرز في صفوف الفريق لاعب الوسط انور ديبا، اضافة الى بوصابون وكارلوس تيتيريو اللذين يشكلان القوة الهجومية الضاربة للفريق الاماراتي.

الكرامة * بيروزي

تعقب مباراة الفيصلي والنصر، مباراة اخرى تجمع فريقي الكرامة السوري وبيروزي الإيراني، في مواجهة لاتقل قوة واثارة عن سابقتها، كون الفريقين يطمحان ايضا لاثبات حضورهما خلال هذه البطولة، التي تعتبر محطة استعداد جيدة قبل المنافسات الرسمية.

ويشار الى ان الفريقين الفائزين في مباراتي اليوم، يتأهلان الى المباراة النهائية التي ستقام يوم الاثنين المقبل، فيما يلتقي الفريقان الخاسران بنفس اليوم على المركزين الثالث والرابع.

النصر يحتفي بالوفود غدا

وجهت ادارة نادي النصر الاماراتي واللجنة المنظمة للبطولة، رقاع الدعوة الى فريق الفيصلي وفريقي بيروزي والكرامة، لحضور الحفل التكريمي الذي ينظمه نادي النصر مساء يوم غد الاحد، احتفاء بالوفود المشاركة بالبطولة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات