مملكتنا آمنة مطمئنة يا ملحق السفارة السعودية


لا يمكن قبول تحذير الملحقية الثقافية للسفارة السعودية في الأردن " للطلبة الدارسين بالجامعات الأردنية بعدم الخروج دون الحاجة الماسة في وقت متأخر من الليل، وعدم السفر ليلاً.فلم يحدث ما يبرر هذا الإجراء غير الرشيد .

لا اعتقد أن الطلاب السعوديين سيتقيدون بالتحذير ،أو يأخذوه على محمل الجد ،طالما لا يوجد سبب مقنع يهدد سلامتهم في الخروج او السفر أثناء الليل .

شخصيا أنا من أكثر المتابعين للوضع الأمني ،ومن أشدهم نقدا لإجراءات مديرية الأمن العام ،ولا تفوتني في هذا الشأن شاردة ولا واردة ،وكثيرا ما أتوقف على حافة الخطوط الحمراء ولا يمنعني من تجاوزها إلا جدار القانون ، لكني لم ارصد - والحق يقال – أي حالة تكرار لاعتداءات على السعوديين من قبل مجهولين بالمملكة الأردنية".كما ورد بتحذير الملحقية .

لو خاف الملحق الثقافي مقام ربه لما قذف في قلوب مواطنيه الرعب ،ولو تريث قليلا لما شوّه صورة الأمن وتورط في إصدار هذا التحذير ،الذي يفتقد إلى الحكمة والدقة ، وقذفه هكذا فجأة وبلا مقدمات ،واغلب الظن ان مصدره مجرد نبأ جاء به فاسق ،أو إشاعة لا أساس من الصحة والصدق .

خلو المراصد الإعلامية ،سواء المحلية او السعودية من الإشارات السابقة إلى وجود المشكلة ، يفنّد محتويات التحذير ويدحض ما جاء فيه ، ولو كانت ثمة ملامح أو مقدمات لمثل هذه الظاهرة لكانت قد رصدتها الصحافة ،وخاصة المواقع الإخبارية التي تلقف مثل هذا الأحداث، وتبرزها في العادة كخبر عاجل في عناوينها الرئيسية وتطيل البحث فيه .

لا زالت المملكة الأردنية الهاشمية آمنة مطمئنة وأفئدة الخائفين تهوي اليها ، ولا يوجد هناك أي استهداف جنائي لا للطلاب السعوديين ،ولا لغيرهم من المواطنين الأردنيين ، ولا لكل من هم على ارض المملكة ، وعلى الذين أصدروا التحذير إزالة مفعولة قبل ان يصبحوا على ما فعلوا نادمين .

وعلى الطلبة السعوديين وكل المقيمين مواطنين وأشقاء وضيوف ،ألا يوجسوا في أنفسهم خيفة بسبب التحذير ، ولهم الخروج في كل أنحاء المملكة بكرة وعشيا باطمئنان ، سواء للضرورة او لغير الضرورة ،والتجوال والسفر دون خوف او وجل في أطراف الليل وآناء النهار.وإذا كان هناك حديث عن بعض مظاهر الانفلات الأمني، فهي في حدودها الطبيعية، وضمن المعايير العالمية لارتفاع نسب الجريمة، وتقارب معدلاتها في المملكة العربية السعودية .

*عميد شرطة سابق وخبير في الشؤون الأمنية



تعليقات القراء

سعودي مقيم في الاردن
ياأخي هو حر
,انت اثبت له بالفعل لا بالقول انه لا يوجد اعتداءات على السعودين وشدد العقوبات على أصحاب السوابق قطاع الطرق الذين يعتدون حتى على الاردنين
رد بواسطة أردني
أتفق معك تماماً ،، وأهلاّ بك دائماً في الأردن
17-09-2014 08:27 AM
تزايد الجريمة في الاردن
وهل مانشاهده ونسمعه منجرائم يومية
من قتل وطعن وسلب ونهب وضرب وحرق وجلو ومايتعرض له السعوديين من قتل وأعتداء على الطرق الخارجية والداخلية ماذا تسميه ؟؟؟؟
ونداء الملحق جاء لمواطنيه السعوديين ومادخلك أنت
17-09-2014 08:43 AM
عريف متقاعد
يا أخ فايز حين تعود بالسلامة إلى الأردن بعد طول غياب سوف ترى ان الأمور تغيّرت كثيراً!!!
17-09-2014 09:55 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات