دونالد بوستروم .. بكل فخر .. صديقي !!


تعالو معي لأحدثكم عن دونالد بوستورم.. دونالد الصحفي الاربعيني الذي تصر قسمات وجهه على حمل ملامح طفولية محببة الى القلب / هو كاتب وصحفي مبدع من السويد، كان قد زار الاراضي الفلسطينية المحتلة لمرات متعددة ومتوالية، جالس الرئيس الراحل ياسر عرفات، حيث تلاقيا في حوار صحفي وافترقا اصدقاء لا زال دونالد للحظة يكتب عن ذلك اللقاء الاسطوري مع الزعيم الفلسطيني الاسطورة ياسر عرفات.

التقيت مع دونالد بوستورم في زيارة له مع الصديقة الاثيرة أمل رمضان الكسواني حيث قام الاثنان بكتابة وإعداد كتاب باللغة السويدية حمل رؤية سويدية صادقة للقضية الفلسطينية بعنوان (ان شاء الله) واحتوى الكتاب على نحو 200 صورة بعدسة دونالد جسد فيها معاناة الفلسطينين على مدار اكثر من نصف قرن من عمر القضية.

التقيته في ردهات "الغد" حيث كنت اعمل في قسم التدقيق، اذكر يومها اننا تناولنا القهوة في كافتيريا الصحيفة معا ولا زال ينفك طيلة الوقت مبتسما بود واحترام  وشغف على اعتبار جغرافي انه قريبا من نهر الاردن المقدس، وعلى اعتبار تاريخي نضالي انه يجالس جيل الشتات الفلسطيني الذي لم يزر ارضه كما فعل دونالد.

في زيارته المذكورة وكانت في صيف عام 2004 التقيته مجددا في معرض الكتاب الدولي حيث كان حفل توقيع كتابه مع شريكته صديقتي امل الكسواني، التقينا معا في اروقة المعرض، وللامانة لم اتنبه لوجوده عندما دخلت ، اذكر يومها وكنت برفقة الزميل الصديق المبدع الشاعر زياد العناني، احسسنا يومها بثمة احد يهرول خلفنا في اروقة المعرض، لنجد دونالد واقفا متأهبا لمصافحتنا وقد سرّه اننا جئنا لحفل توقيع كتابه والزميلة امل (كتاب ان شاء الله) الذي تعد الان لطبعته باللغة الانجليزية بعد ان صدر بالسويدية والعربية.

دونالد صديقي الجميل بعثت ايميل له اليوم ، قلت له فيه " لقد كنت بطل فلسطين للعام 2009... وقلت له ايضا ,, لقد اثبت انك فلسطينيا اكثر من عباس نفسه!!.. أتعرفون لم؟؟ لان من شقت صدورهم وبقرت بطونهم لتسرق أعضائهم هم ابناء فتح وحماس وعباس وفلسطين ولم يكونوا ابناء جلدة دونالد !!

دونالد صديقي الجميل أوجعتنا بتقريرك اكثر مما اوجعنا محتواه.. وللصهيونية التي تهدد بقتلك بعد نشر تقريرك نقول لها .. فلا نامت أعين الجبناء .. وإننا نصلي ..


تاليا رابط العدد الذي ضم التقرير موضوع الطرح في الصحيفة التي يرأس تحريرها الصديق دونالد بوستورم:

http://www.aftonbladet.se/kultur/article5652583.ab

رئيس تحرير الصحيفة السويدية يتعهد بمواصلة نشر تقارير عن قيام الاحتلال الاسرائيلي بالمتاجرة باعضاء الفلسطينيين

  قال دونالد بوسترم رئيس تحرير صحيفة افتونبلاديت السويدية ان المقال الذي نشرته صحيفته حول قيام شبكات اسرائيلية بالمتاجرة باعضاء الشهداء والاسرى الفلسطينيين يتحدث بوضوح عما يحدث في قطاع غزة وبعض المناطق الفلسطينية الاخرى . وتعهد بوسترم في تصريحات تلفزيونية أمس السبت بان تواصل صحيفته نشر التقارير التي ترصد الانتهاكات الانسانية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الفلسطينيين على الرغم من الضغوط التي تمارسها اسرائيل على الصحيفة . ورأى بوسترم ان فقدان ولد فلسطيني
لاعضائه يجب ان يدفع العالم للتساؤل حول ما تقوم به اسرائيل .

 

دعوة الى المؤازرة والتضامن مع الصحفي "دونالد بوستروم" من صحيفة "بلدنا"/ مالمو السويد

في ظل العمل البطولي للصحفي المبدع دونالد بوستروم رئيس تحرير صحيفة افتونبلاديت السويدية، وبعد نشره لتقرير يفضح الممارسات الصهيونية الاسرائيلية في سرقة أعضاء بشرية لشبان واطفال فلسطينين، فاننا في صحيفة "بلدنا" الناطقة باللغة العربية والصادرة في دولة السويد نتعهد بمؤازتنا ومساندتنا للاعلامي البارز دونالد واننا إذ نوجه نداء استغاثة للوقوف بوجه المخططات الصهيونية التي تستهدف قتل الصحفيين الاحرار بعد ان قامت اسرائيل مؤخرا بتهديده بالقتل عبر رسائل الكترونية الى بريده.

 انا وفي ظل التكتم الإعلامي الذي تمارسه الآلة الاعلامية الاسرائيلية وضغطها المتواصل على وسائل الإعلام الحرة؛ من أجل إخفاء ما تقوم به من مجازر وانتهاكات لحقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطيني، فاننا إذ نشجب ونستنكر اي تهديد توجهه اسرائيل له، ونناشد نقابات الصحفيين في الدول العربية والإسلامية بتفعيل شجبها واستنكارها لهذا العمل المدان، وحشد الرأي العام العربي والغربي لتفعيل التضامن مع الصحفي "دونالد بوستروم"، كما نناشد مؤسسات المجتمع المدني من احزاب وهيئات وجمعيات من اصدار بيان يدين الحملة الصهيونية ضد الصحفي دونالد، كما نناشد رؤوساء وزارات الدول العربية ووزراء الاتصال والاعلام فيها بكتابة بيان مشترك يدينوا فيه الافعال الصهيونية بقتل الفلسطينيين وسرقة اعضائهم والتي كشفها "دونالد" بالاضافة الى ادانتهم ما يتعرض له الصحفي بوستروم من تهديدات بالقتل وتصفيات جسدية غير بعيدة عن ايدي الصهيونية السوداء.

كما نطالب فضائيات العالم اجمع بأن لا ترضخ للضغوط الاسرائيلية في بث احقاد الصهيونية السوداء ضد الصحفي دونالد بوستروم" والوقوف معه ضد العنجهية الاسرائيلية المجرمة التي استباحت دماء اطفال فلسطين طوال 61 عاما من عمر القضية الفلسطينية...

  شاكرين ومثمنين دعمكم ومؤازرتكم للصحفي دونالد بوستروم رئيس تحرير صحيفة افتونبلاديت السويدية/
 
أمل رمضان الكسواني/رئيس مجلس إدارة صحيفة "بلدنا"/ مالمو السويد

رائده الشلالفه/ رئيس تحرير صحيفة "بلدنا" الصادرة في مالمو/السويد




 

 

 



تعليقات القراء

محايد
الله ما اجملك يا صديقة
24-08-2009 04:21 PM
نبيل الحمران/صحيفة السبيل
بصدق هنيئل لنا ولك بذلك الصديق
24-08-2009 04:26 PM
الكاتب احمد القرعان
تحية لك يا رائده على جمال المقالة , والتي جسدت فيها واقع معاش في القضية الفلسطينية بطله هذا الصحفي السويدي , الذي لم يستطع اخفاء مشاعره تجاه ابناء غير جلدته, فالى متى ستبقى مشاعر الغرب ترف نحونا ومشاعرنا تتجه بوصلتها نحو مساعدة الكيان الصهيوني في القول والعمل ؟
25-08-2009 07:24 AM
محمد / الغد
لا زلتي كما انتي متألقة ومتمردة تحياتي
25-08-2009 11:12 AM
س
اذهلتني
25-08-2009 11:27 AM
حنان قباعة/معان
للصحفي دونالد كل الود والاترام لقد اثبت انه فلسطيني اكثر من الفلسطينيين بل واثبت انه مسلم اكثر من المسلمين
وسامحوني
25-08-2009 11:53 AM
كبااااااااااااااااااااااار يا بلدنا
الى الامام يا بلدنا ويا جراسا عليهم هالصهاينة
25-08-2009 02:09 PM
هيام قباعة/معان
نعم اجدتي واصبتي يا صديقتي ولدونالد كل الاحترام عسى ان يتعلم منه اعلامنا العربي .............. واسفاه
25-08-2009 02:24 PM
امل المصري
بكل فخر .. رائده صديقتي
25-08-2009 02:32 PM
رجل منتصف اليل
كم انتي رائعة في كل شي حتى في ابسط الامور نعم يستحق هذا الكاتب الرائع كل ثناء وتقدير
وتستحقين انتي ذلك وصديقتك امل
الله اسئل ان يوفقكم دائما لكل خير ونحن في مركز الدراسات نعد بيانا خاص بهذا الموضوع
اقبلوا الاحترام
25-08-2009 02:37 PM
د . جواد الشماس
دائم انتتي تتكلمين بنبض الشارع تحاكي الواقع ترسمي كل شي جميل في كتابتك
كما هو اسمك انت رائدة
واسمحي لي من خلال مقالك بان اقدم كل احترام وتقدير لكل من هو من امثالك وزملتك امل والكاتب السويدي دونالد بكل احترام
25-08-2009 02:53 PM
د. جواد الشماس
دائم انتي تتكلمين بنبض الشارع تحاكي الواقع ترسمي كل شي جميل في كتابتك
كما هو اسمك انت رائدة
واسمحي لي من خلال مقالك بان اقدم كل احترام وتقدير لكل من هو من امثالك وزميلتك امل والكاتب السويدي دونالد بكل احترام
25-08-2009 02:58 PM
الوعد الحق
بعدين .... ليش يا جراسا هيك والله اني ( احترام + محبه ) = جراسا

وين التعليق .... يعني عشان حكيت الصح
26-08-2009 02:42 PM
جراسا نيوز الى الوعد الحق
لم يردنا سوى تعليقك هذا .. ودمت
26-08-2009 02:45 PM
((( الوعــد الــحــق )) الى جرااااسا الرائد .... والى رائدة جرااااااسا
من لا يشكر الناس .... لا يشكر الله

كل المحبه لموقعكم الكريم ... وللامانه فان محبتي لموقعكم الكريم ليست نابعه من مصالح شخصيه او اهداف مستقبليه ... لا والله وما الكم علي يمين ... الموضوع انني ومنذ حوالي العام قررت ان اقوم برصد جميع المواقع الالكترونيه ومن جميع النواحي --- ابتداءا من مراعاة مصلحة المواطن والشفافيه والمستوى الراقي في التعامل مع هموم المواطن وثانيا بالسبق الصحفي والمصداقيه الموضوعيه
ومحاولة حل الموضوع مع المسؤول بالطريقه التي يستجيب لها المسؤول ( دون ان تأخذه العزة بالاثم ) وانتهاءا بنوعية القراء والمتصفحين المميزين لموقعكم الكريم الذين اصبحوا على مستوى عال من الاضطلاع المباشر مع الاحداث والقضايا على الواقع المحلي والخارجي -- عربي ودولي -- عذرا فلست ارى في سرد واقع وحقيقة موقعكم مديحا ولست ارى ان نقدي لها تجريحا --- اني اعلم ان تميزكم من وراءه جهد كبير ...ولكن اعلموا ان جهدكم محط احترام وتقدير فئه نخبويه من شريحة المواطن الذي هو اساس الوطن والمجتمع .... الى الامام يا جراسا وارفع قبعتي احتراما للتميز المهني الصحفي المباشر الذي يتمتع به القائمين على الموقع الاغر وابارك لكم الثقه المطلقه من كل من احب الحقيقه حلوة كانت ام مرررره ... المهم انكم اصبحتم موقع الحقيقه وقلب المواطن الغلبان الذي ينبض تارة بهموم المواطن اليوميه من ضنك الحياه ... وينبض مقابلها نبضات الاحساس المرهف للمواطن الانسان .... احترامي الى جميع المواقع الالكترونيه الاخرى .... ولكن لكل مجتهد نصيب يشار اليه بالبنان ... الى الامام والله انتم على اعتاب التميز والصداره على المستوى العربي كل الشكر اليكم مرارا وتكرارا ان جعلتم في الاردن مثل موقعكم منبرا اعلاميا صادقا صدوقا يعتز به كل اردني ...
ارفع قبعتي ثانية حبا واحتراما وشكرا لكم
26-08-2009 02:50 PM
د.جواد الشماس الى الوعد الحق
نحبك في الله بداية وحاول لا تدقق كثير ابدعت في تعليقيق وكل الثناء منا
27-08-2009 02:45 PM
الى 16 و 17 من الجهبذ
المقال رائع جدا ونحسد الكاتبة على دونالد الفلسطيني الذي هو صديق لنا كلنا عربا ومسلمين وفلسطينين... الجهبذ
27-08-2009 03:59 PM
محمود البقعاوي
والله اذا اجى دونالد على الاردن يا اخت رائده خبريني والله لاعزمو عندي واحلى مسخن ومفتول الله يبعد ولاد الحرام عنه
27-08-2009 04:30 PM
هنو
موقف يسجل لكي عزيزتي الكاتبة وانه لشيء يفرح القلب ان يتصدى اعلامي اوروبي للقتل الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وذلك ما يدمي قلوبنا
29-08-2009 11:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات