الأمن الوقائي يحبط عملية احتيال بقيمة ( 000ر300) الف دينار أردني


جراسا -

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب أن العاملين في قسم أمن وقائي اربد أحبطوا محاولة احتيال بقيمة ( 000ر300) الف دينار أردني من خلال قيام مجموعة من الأشخاص بعرض تمثال على أنه أثري ومصنوع من مادة الذهب الخالص  للبيع بنفس القيمة حيث تم ضبط الأشخاص المتورطين في العملية وبعد فحص التمثال تبين بأن لا قيمة أثرية له . 

ووأشار الرائد الخطيب أنه وبالتحقيق مع صاحب التمثال الأصلي  بين أنه وقبل حوالي عام من هذا التاريخ وأثناء وجوده في منطقة رحاب في المفرق مكان سكنه عثر على تمثال حجم صغير  وأثناء عرضه على أصدقائه أعلموه بأن هذا التمثال يباع بمبالغ مالية كبيرة حيث قام بعرض التمثال للبيع مقابل مبلغ (000ر300) الف دينار أردني وتم الاتفاق مع أحد الأشخاص وهو من جنسية غير عربية ليقوم بشراء التمثال .

وأكد الرائد الخطيب أنه وبناء على المعلومات الواردة الى قسم أمن وقائي اربد بموعد ومكان التسليم فقد تم القاء القبض على الأشخاص أثناء عملية التسليم وتم توديع الأطراف للقضاء .


من جانب آخر تمكن العاملون في قسم أمن وقائي وسط عمان من القاء القبض على مجموعة من الأشخاص حاولوا سلب شخص آخر مبلغ مالي كبير كان يود ايداعه في أحد البنوك .

وحول التفاصيل قال الرائد محمد الخطيب أنه وأثناء قيام أحد الأشخاص بايداع عائدات بيع البطاقات الخلوية لدى احدى البنوك الكائن في منطقة الجاردنز فقد أقدم مجموعة من الأشخاص بالاعتداء عليه وسلبه مبلغ ( 6358 ) الاف دينار أردني حيث تمت متابعتهم والقاء القبض عليهم جميعاً وتبين أنهم من ذوي الأسبقيات الجرمية وقد خططوا لسرقة ذلك الشخص من زمن قريب وتم توديع القضية للقضاء.  



تعليقات القراء

خلود

ما الذي يجري في هذا البلد قتل سطو سرقه اشتباكات عشائريه مشاجرات جماعيه.

وكأنا في أتون حرب تدور رحاها بيننا وبن اناس اخرون من كوكب آخر غزو بلادنا.

لقد اثارني الشق الثاني من الخبر ومحاولة السطو على بائع الخلويات فالاشخاص هم من اصحاب السوابق الجرميه يعني تم ايداعهم السجون من قبل ,

يعني انهم لم يتربوا ولم يتوبوا

يعني انهم قضوا فتره وجيزه في السجن ثم عادوا بنشاط وهمه ليباشروا اعمالهم الاجراميه بالسطو وترويع الآمنين .

الى متى ستبقى القوانين الوضعيه بهذا البؤس فلقد امتلأت السجون وسيقام سجون جديده لكثرة الجرائم.

الا تعجبكم ايتها الحكومه التي دستورها الاسلام الا تعجبكم حدود الله الا يعجبكم تطبيقها على السارق والقاتل وكل من يرتكب جريمه لكي يكون عبره لغيره ؟

ولكن لا لن يطبقوها ولو قتل الناس بعضهم بعضا حتى لا تلقى علينا تهمة اننا نتبع دين الاسلام وشرائعه فتلك تهمة ستمنع عنا حب الغرب ومعوناته وستجلب علينا العار باننا متخلفون اذ نتبع ما امرنا الله به .

حمانا الله وحمى اعراضنا وحمى بلادنا .
24-08-2009 03:13 PM
صلاح
أنتي رائعه يا خلود حماكي الله
24-08-2009 04:10 PM
اياد
لما يكون في ناس بتطلع على ايد اللي قبالها و شو معو اكيد بدها تمد ايدها و تسرق مش والله يفكر كيف فلان من الناس صار عندو هالمصاري لا انا بفكر كيف بدي اخد من فلان هالمصاري بس الحمد لله اجهزة الامن العام الاردني و جهاز الشرطة كاملا مجهز تنو يحمي ابناء وطنو من هالحرامية هدول و يعرف كيف يتعامل معهم
24-08-2009 05:04 PM
jordan20jojo
الى تعليق رقم 1 خلود
انتي انسانه اكثر من رائعه

الحقيقه انتي تحكي كل ما يجول بالخاطر
دائما السباقه في اعطاء النصيحه والحل
ويعجبني تعليقك دائما في زاويه( اريد حلا)

بالتوفيق والى الامام
24-08-2009 08:04 PM
بسام
(وتبين أنهم من ذوي الأسبقيات الجرمية) اي انهم كانوا في( السجن ) مركز الأصلاح والتأهيل وبدل ان يقوم مركز الأصلاح والتأهيل بأصلاحهم وتأهيلهم وخروجهم الى الحياة بفكر جديد وامل بالحياة يخرجون بخبرات واسعة في النصب والأحتيال والسرقة والاجرام ويقال ايضاً انهم على معرفة تامة بالقانون وبكل قضية وكم المدة التي سيحكمون بها. وعندما يخرجون من السجن يكون خروجهم مؤقت كاجازة قصيرة ويرجعون للسجن بقضية جديدة...الخ .

المشكلة كبيرة وشائكة
اقترح ومن خلال جراسا وبأفكار القراء المحترمين ان يتم دراسة الأمر بجدية لمعرفة مكان الخلل ومعالجته لأن المجرمين بدل ان يتوبوا يعودون بخبرات جديدة ومتطورة والتوبة هو الأمر الوحيد الذي لا يفكرون به اطلاقاً.
25-08-2009 09:46 AM
خلود الى صلاح وjordan20jojo

شكرا اخواني الاعزاء وحياكم الله ورمضان كريم
25-08-2009 02:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات