صارحتها وليتني لم افعل


جراسا -

اولا السلام عليكم و رحمه الله وبركاته

انا شاب عمري 23 سنه و بدايه المشكله انه و عندما اقتربت من ان اتخرج من الجامعه و ذلك قبل شهريين قررت ان اصارح بنت انني اريدها ان تكون من نصيبي ( زوجتي في المستقبل ) ان شاء الله لاني قد رايت فيها الادب و الاخلاق و في البدايه كانت رافضه للفكره تحت مقوله اللي بده شي بيجي على دار ابوي شعرت بنوع من الضيق لان ردها كان الرفض و ثم صرفت النظر عن الموضوع و بعدها بعدت ايام جاءت احد صديقاتها و قالت انها تريد ان تراني و اقصد البنت نفسها و تحدثنا طويلا...... و كان الرد نعم و بعد ايام تم اخذ رقم الموبايل من قبلها و بصراحه فرحت لهذا و بعدها تمنيت انني لم افعل كل هذا فما هي الا عده ايام حتى بدا لي ان اختياري كان خاطئا كبيرا فهي بعيده عن الادب و الاخلاق كثيرا و بصراحه انني اصبحت لا اطيق التحدث معها لانها تؤثر على اداي لفريضه الصلاه و مشكلتي الان انني اريد ان ابعد عنها نهائيا و لكن لا اعرف كيف هي الطريقه المناسبه لذلك لانني انا من بادرت للتحدث معها في بدايه القصه .

اسألكم بالله ان تبدو ارائكم دون اي إساءة فانا اريد حلا جذريا لكي ابتعد عنها لانني مقتنع انها علاقه حرام شرعا و لكن لا اعرف كيف هي الطريقه المناسبه لذلك .



تعليقات القراء

المتوكل على الله
من ترك شيء لله عوضه خيرا منه
19-08-2009 10:30 AM
عصبي
رغم عدم قناعتي ....وسالتنا بالله أن لا نسيء ...


( اصبحت لا اطيق التحدث معها لانها تؤثر على اداي لفريضه الصلاه ) .. انتهى الاقتباس

مش فاهم ... يعني تركت الصلاة ؟؟ أم مكالماتها المطولة تلهيك عنها؟؟

لا تجب عليها ولا على مسجاتها ولا صورها ...

ستمل لأنها معتادة على ذلك .. ستجد بديلا بسرعة .. عندك ملايين يمتهنون هذه المهنة من الشباب والصبايا ..




19-08-2009 10:46 AM
من مهندس انس الى عصبي
مع احترامي الك انك غير فطن وقليل الاستيعاب بحكيلك البنت وقحة و وبتمنعو عن اداء الصلاة ( يعني بالعربي مستحي احكي ) لانو في اطفال بشاهدو الجريدة)
19-08-2009 11:00 AM
حرة انا
ازا انت البنت ما بدك اياها ابعد عنها احسن الك والها
بعدين ما في بنت بتحب شب وبتروح بتدله على فعل الشر بالعكس لازم توقف معك وتشجعك على كل شي خير من صلاة وصيام وكل شي ولازم تكون معاونيتك على كل شي خير وتبعدك عن كل شي شر
واحكيلها بكل صراحه انكم مو لبعض وانه مو حابب تظلمها معك
ومتل ما قال عصبي انها ما رح تدايق كتيييير متل هيك بنت بتلاقي حد بسرعة
الله يهدي البنات والشباب
19-08-2009 11:09 AM
ابن الاجواد
اولا:اذا كانت البنت انت اول واحد حكيت معها فهذا شي طبيعي عادي اتزوجها ولا تضحك عليها
ثانيا:هيه البنت بالاول كانت ما بدها بس قلب البنات "مشرشح"بسرعة بترضى وبتغير رأيها علشان هيك رجعت ووافقت انها تحكي معها.
ثالثا:بكرا اذا صار نصيب واتزوجتها انت مثل ما بدك بتعملها واكيد كل بنت بس تتزوج بتهدا وبتروق وبتكبر عقلها وبتصير تندم على ايام الطيش.
رابعا:كيف يعني لقيتها بعيدة عن الادب والاخلاق؟؟؟يعني شفت عليها شي او ماسك عليها شي عملته وكان هاذ الشي بالنسبة الك قلة ادب؟؟؟(ارجوا الجواب)
خامسا:كيف بنت بتأثر على صلاتك وانت اصلا ما بتحبها؟؟يعني لولا انت راضي بهاي الاتصالات والا كان ما بتروح عليك الصلاة.
سادسا:يا اخوي اليوم صلي صلاة استخارة قبل ما تنام وانشالله ببين معك اذا تتركها او تتزوجها.
مع التحية الك
19-08-2009 11:25 AM
عصبي الى أم خشوم
اين انتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
19-08-2009 11:32 AM
عصفورة الوفاء
السلام عليك ورحمة الله
اخي ...انت بتحكي انها ابعدتك عن اقامة الصلاة واداتها فانا بقترح انك ترجع لربنا وترجع متل ما كنت يعني بما معناه خلي قلبك معلق بالله وبالاسلام وباذن الله ستجد الراحة والطمانينة وعشان اذا بدك تنهي العلاقة ان بشوف اك تصارحها اذا انت عن جد بدك اياها وتحكيلها انه لازم هي تلتزم واهدي عليها بس بالراحة علشان ما تنفر من الفكرة وبعد هيك خيره يا اما تلتزم وضلوا مع بعض يا اما الانفصال
ان شاء الله اكون افدتك يا اخي وان شاء الله الامور بتنحل
19-08-2009 11:35 AM
Moon light
الظاهر يا صاحب المشكله انها مكلاماتها اباحيه وانت ادمنتها
عشان هيك حاسس بالذنب ونفسي فيه وتفوو عليه
اتركها واكسر وراها جره
ما بتلزمك بنت وقحه وبدها تتسلى
ما بدها كل هاد التفكير .
19-08-2009 11:44 AM
الى عصبي
مخك سميك
19-08-2009 11:45 AM
سلطي
مش عارف وين المشكله؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني إغلطت معها إشي.؟؟.....ولا ما عندك رجوله؟؟؟؟؟
19-08-2009 11:46 AM
™ KING OF HUNTERS
والله فيك الخير ياصديقي...
حلو الواحد يميز بين الحلال والحرام وحلو الواحد يختار البنت المحترمه والمؤدبة عشان يتجوزها (حتى لو انخدع بعدين فيها واكتشف ان جوهرها يختلف كثيرا عن مظهرها ).

انت واحد من ضحايا كثر , غرهم الادب والاخلاق المزيفة والملابس المحتشمة ( عدة الشغل) وبعض العبارات الخادعة مثل ( اللي بدو اياني يطلبني من ابوي - انا ما بحكي مع شباب - ... الخ ) وهاي العبارات برضو بنقدر نعتبرها من ضمن "عدة الشغل" يعني زي عدة الكهربجي مثلا من مفك تست وزرادية وخلافو ...... بحيث تستخدم هذه (العدة ) للايقاع بالشباب المحترمين وقليلي الخبرة مثلك الذين يطلق عليهم (شباب فريش FRESH ) واللي هدفهم شريف وبخطبوا البنات اللي مظهرن يدل على انهن شريفات.
البنت اولها حبت تسوق عليك الشرف عشان تخليك تضمن انها بنت محترمة عشان تتجوزها (من باب : اظفر بذات الدين تربت يداك ) وكانت الخطة محبوكة تماما ( اكيد البنت قرأت كتابي ( كيف تصطادين عريسا - الطبعة الثالثة - الفصل الرابع-ص243 ) او كتابي ( قيادة الشرف -قوانين وانظمة - ص16 ) او كتابي ( استخدام مظاهر الغش لاصطياد الشباب الفريش FRESH - الطبعة المنقحة ص 48) عشان تروح تركض على اهلك وتجيبهم ثاني يوم على بيت ابوها وتخطبوها. لكن حظك حلو انك ما استعجلت ( يمكن ظرفك المادي ما كان يسمح وقتها او حبيت تتمهل شوي بالخطبة), والاخت قاعدة بتنتظر الفريسة لحد ما تفوت في الشبكة ولكن عدم اهتماماك بالموضوع خلاها ترجع توسط صديقتها بالموضوع.



الحل لصاحب المشكلة: اولا انت لسه على ( البر) واحمد ربك انك ما كتبت كتابك عليها والا كان خلوك تدفع نص المهر وانت بتضحك وبتلعب, هذا اذا ما دبرولك قصة ولا توريطة ( من قبل اخوها مثلا) او عملولك عمل معين او حجاب (من قبل امها ) وذلك عقابا لك لانك ما رضيت تفوت على الشبكة. معلش انا بحكي معك من وجهه نظر صياد ,لانو احنا معشر الصيادين بنتضايق كثير لو هربت الفريسة منا - خصوصا اذا كانت فريسة دسمة - بعد ما نكون ضمنا دخولها في الشبكة والبنت هاي كذلك , هي الصياد وانت الفريسة وهي تعتقد الان انك دخلت الشبكة.
انا بقترح عليك :
- تصارحها انك ما بدك اياها - لانه ببساطه اكتشتفتها على حقيقتها .
- تغير رقم موبايلك وتقطع اي وسيلة اتصال بينكم.
- تحكيلها انو امك بتضغط عليك كثير لانها بدها تجوزك بنت خالتك.
- او انك بطلت تتجوز حاليا لانو اهلك ظرفهم المادي اختلف.
- حاول تحكي لصديقتها (واللي تواسطت بينكم اول مره) وتفهمها الوضع وانو ما بدك اياه
لكن لكن بدك تكون ذكي واوعك تحكيلها السبب الحقيقي ( لانو صاحبتها اكيد نفس طباعها -ورايحين يتامروا عليك يامسكين) .
اذا استجابت كان بها واذا ظلت ملزقة خلي اختك او امك مثلا تحكي معها تلفون و (تدشها) بهدلة مرتبة .
حل اخر ( حل نذل) :انك تلبسها لاي واحد من صحابك مثلا ... عشان تحل عنك.
لكن اذا عجزت عن ابعادها عن طريقك ما الك الاحل واحد وهو انك تسلم موضوعك لشخص مختص و ممكن ادلك على واحد من تلاميذي السابقين " سكان منطقة خريبة السوق حاليا" كل ما عليك انك تحكيلو مشكلتك + نص المبلغ اللي بتتفقوا عليه وبعد ما يحل موضوعك بتعطيه بقيه المبلغ, علما بان التائج مضمونة والخدمة مكفوله.
شو بدك تعمل يعني؟ الواحد ما بتعلم الامن كيسو -عشان تنخدع مره ثانية بوحدة ساقت الشرف عليك. ياحيف عالرجال.
انت شكلك كثير FRESH ولازم نعطيك دورة لانو اذا بتظلك هيك راح تتعب بحياتك لانو بهاي الدنيا اذا ما كنت قد حالك بتضيع بالرجلين.



غطيه يا كرمة العلي ..... مافيش فايدة
19-08-2009 11:52 AM
تويتي
ما في اسهل من انك تتهرب منها عن بحجه انك مشغول مع الاهل او الشغل بما انك اتخرجت يعني يا اخي انتو الشباب ما حد بعلمكم بتعلمو بلد .............. ف اصتك سهل ما بدها الا تشغل مخك وتعرف تخلئلها اعزار وهي مو عندك عشان تكتشف كلامك صح او غلط .......وبأمكانك تحكيلها انك بدك تسافر وغير خطك ,.... والله يبعدك عن هيك نمر والله يوفئك
19-08-2009 12:01 PM
™KING OF HUNTERS
والله فيك الخير ياصديقي...
حلو الواحد يميز بين الحلال والحرام وحلو الواحد يختار البنت المحترمه والمؤدبة عشان يتجوزها (حتى لو انخدع بعدين فيها واكتشف ان جوهرها يختلف كثيرا عن مظهرها ).

انت واحد من ضحايا كثر , غرهم الادب والاخلاق المزيفة والملابس المحتشمة ( عدة الشغل) وبعض العبارات الخادعة مثل ( اللي بدو اياني يطلبني من ابوي - انا ما بحكي مع شباب - ... الخ ) وهاي العبارات برضو بنقدر نعتبرها من ضمن "عدة الشغل" يعني زي عدة الكهربجي مثلا من مفك تست وزرادية وخلافو ...... بحيث تستخدم هذه (العدة ) للايقاع بالشباب المحترمين وقليلي الخبرة مثلك الذين يطلق عليهم (شباب فريش FRESH ) واللي هدفهم شريف وبخطبوا البنات اللي مظهرن يدل على انهن شريفات.
البنت اولها حبت تسوق عليك الشرف عشان تخليك تضمن انها بنت محترمة عشان تتجوزها (من باب : اظفر بذات الدين تربت يداك ) وكانت الخطة محبوكة تماما ( اكيد البنت قرأت كتابي ( كيف تصطادين عريسا - الطبعة الثالثة - الفصل الرابع-ص243 ) او كتابي ( قيادة الشرف -قوانين وانظمة - ص16 ) او كتابي ( استخدام مظاهر الغش لاصطياد الشباب الفريش FRESH - الطبعة المنقحة ص 48) عشان تروح تركض على اهلك وتجيبهم ثاني يوم على بيت ابوها وتخطبوها. لكن حظك حلو انك ما استعجلت ( يمكن ظرفك المادي ما كان يسمح وقتها او حبيت تتمهل شوي بالخطبة), والاخت قاعدة بتنتظر الفريسة لحد ما تفوت في الشبكة ولكن عدم اهتماماك بالموضوع خلاها ترجع توسط صديقتها بالموضوع.



الحل لصاحب المشكلة: اولا انت لسه على ( البر) واحمد ربك انك ما كتبت كتابك عليها والا كان خلوك تدفع نص المهر وانت بتضحك وبتلعب, هذا اذا ما دبرولك قصة ولا توريطة ( من قبل اخوها مثلا) او عملولك عمل معين او حجاب (من قبل امها ) وذلك عقابا لك لانك ما رضيت تفوت على الشبكة. معلش انا بحكي معك من وجهه نظر صياد ,لانو احنا معشر الصيادين بنتضايق كثير لو هربت الفريسة منا - خصوصا اذا كانت فريسة دسمة - بعد ما نكون ضمنا دخولها في الشبكة والبنت هاي كذلك , هي الصياد وانت الفريسة وهي تعتقد الان انك دخلت الشبكة.
انا بقترح عليك :
- تصارحها انك ما بدك اياها - لانه ببساطه اكتشتفتها على حقيقتها .
- تغير رقم موبايلك وتقطع اي وسيلة اتصال بينكم.
- تحكيلها انو امك بتضغط عليك كثير لانها بدها تجوزك بنت خالتك.
- او انك بطلت تتجوز حاليا لانو اهلك ظرفهم المادي اختلف.
- حاول تحكي لصديقتها (واللي تواسطت بينكم اول مره) وتفهمها الوضع وانو ما بدك اياه
لكن لكن بدك تكون ذكي واوعك تحكيلها السبب الحقيقي ( لانو صاحبتها اكيد نفس طباعها -ورايحين يتامروا عليك يامسكين) .
اذا استجابت كان بها واذا ظلت ملزقة خلي اختك او امك مثلا تحكي معها تلفون و (تدشها) بهدلة مرتبة .
حل اخر ( حل نذل) :انك تلبسها لاي واحد من صحابك مثلا ... عشان تحل عنك.
لكن اذا عجزت عن ابعادها عن طريقك ما الك الاحل واحد وهو انك تسلم موضوعك لشخص مختص و ممكن ادلك على واحد من تلاميذي السابقين " سكان منطقة خريبة السوق حاليا" كل ما عليك انك تحكيلو مشكلتك + نص المبلغ اللي بتتفقوا عليه وبعد ما يحل موضوعك بتعطيه بقيه المبلغ, علما بان التائج مضمونة والخدمة مكفوله.
شو بدك تعمل يعني؟ الواحد ما بتعلم الامن كيسو -عشان تنخدع مره ثانية بوحدة ساقت الشرف عليك. ياحيف عالرجال.
انت شكلك كثير FRESH ولازم نعطيك دورة لانو اذا بتظلك هيك راح تتعب بحياتك لانو بهاي الدنيا اذا ما كنت قد حالك بتضيع بالرجلين.



غطيه يا كرمة العلي ..... مافيش فايدة
19-08-2009 12:27 PM
ايمان
صباح الخير للجميع وللمحررة انا بقولك انك ما تحكي معها وهي رح تفهم طنش كل اشي لامسجات ولامكالمات وهي رح تزهق منك وبتتركك وانت لو ناوي عن جد تتركها عشان خايف على صلاتك اسأل الوحيد الي بقدر يساعدك وطبعا هو ربنا اذا سألته بقلب صافي رح تبعد عنك وانا مش حاسس والله يفتحها عليك
19-08-2009 12:33 PM
Alaa
اخي العزيز في هذه الحالات بنسبة لي هي الصراحة فتحدث معها و صارحها بما في داخلك
19-08-2009 12:45 PM
إلى KING OF HUNTERS
كشفتك
أنت من متابعين موقع سواليف
أحمد حسن الزعبي
19-08-2009 12:58 PM
Moon light
اجيبلك ياها من الآخر

انتي مخنوقه ومدايئه لسبب وحيد هو بالبنط العريض انتي غيــــــــــــــــــــــــــــــــــرانه
هاد شعور الغيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــره والحســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الله يجير هالبنت والشب من عينـــــــــــــــــــك بدك تجيبي اجلهم من القـــــــــــــر عليهم

الله يسترهم من عينك الفارغـــــــــــــــــــــــــــــــــه بكره من قـــــــــرك بدب النكد بينهم

يا بنـــــــــــــــــــــــــــــــت حلي عنهم خليهم يتهنـــــــــوا شو هالطفاسه وفراغــة العين
19-08-2009 01:11 PM
بنت اللوزي
لازم تصارحها تحكيلها اللي بتحس فيه اتجاهها او انه يمكن بعد ما حبتك البنت وفكرتك صادق النية معها قررت تتهرب منها انت اللي بديت تحمل النتيجه وصارحها احكيلها انا بطلت بدي اتزوجك لانك هيك وهيك وشوف شو بتردلك جواب
19-08-2009 01:14 PM
عصفورة الوفاء الى تعليق رقم 8
ما بصير تعمم لانه مش كل البنات المحجبات هيك
19-08-2009 01:16 PM
عصبي الى المهندزززززززز أنس
أعتذر عن غبائي ....

ولكن ..

أنت ؟؟؟ مهندز شو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لعلك لا تفهم اسلوب عصبي ... راجع أول تعليقي ..

فأن كنت فطنا .. ستفهم فحوى كلامي بالاسفل ...

لا تقرأ عباراتي بمعناها المجرد يا باش مهندززززززززز

عبارتي ... ( مش فاهم ) .... استنكارية يا ذكي..............

أما بخصوص الأطفال الذين يشاهدون الجريدة ....

أعلنها من الآن ... ستكون أنت طفلي المدلل يا باش مهندززززززززززززز ....


ياااااااااااااااااااااا ربببببببببببببببب تفهم كلامي ...
19-08-2009 01:38 PM
انا ابن الصنوبر
ااويد ما قالتها بنت اللوز
19-08-2009 01:41 PM
تلميذه
من هلأ ابعد وما تخجل في ناس ما بتتفرجى وجه بس ازا انت ما بتقدر تزعلها هذا معناه انك بتحبها وهون المصيبه انك تحب وحده هيك نصيحه ابعتلها مسج وانهي كل شي وبعدين ما ترد عليها وهي رح تزهق وتروح تدور على غيرك يسمعلها ويسليها ويمكن يصرف عليها مهي الدنيا صارت هيك
19-08-2009 02:02 PM
Queen of Angels
تعليق 13 مافيك تتعمم على كل البنات الملتزمات ياشاطر بس حلك النذل عجبني
عصبي اشكلرك ع تعليقك لانه رائع
وصاحب المشكله جيبلها اياها دفش لاني بنت وبعرف البنات اذا ما اجتها دفش ما بتحل عنك جيل ما بستوعب الا من رحم ربي
19-08-2009 02:24 PM
الى عصبي

اوكيه متل ما بدك بس بدون ما تعصب علي بتركه وما بحكي معه احكي معي موبايل بانتظارك حياتي .
19-08-2009 02:26 PM
هلا عمى الاصلى
هذا النوع من البنات معروف وبشده انه شعاره اصرف على وخد اللى بدك اياه منى ؟؟؟؟؟؟؟؟
شى طبيعى انك تكون منطقى بحكمك على نفسك وتتركها قبل فوات الاوان قبل ما تعلقك بحبالها ترانا احنا الشباب بيتاكل بعقلنا حلاوه و بسرعه بنوقع ؟؟؟؟؟
19-08-2009 02:32 PM
زياد الخطيب
اخي العزيز هذا الموضوع حصل معي تقريبا وما كان الا ان اخبرتها بانني لا ارغب اكمال المشوار معها اذ انني ابحث عن فتاة لا تقابل احد ولا تكلم احد وتخاف الله وتعينني على ديني وكذلك نصحتها بعدم التكلم مع احد والرجوع الى الله وان لا تثق باي شاب كان من يكون واخبرتها يرغم من انني والحمد لله ابعد كل البعد عن المحرمات وانه لا نية سيئة تجاهك الا ان الشيطان وفي كل مرة نكون فيها لوحدنا يوسوس لي اشياء لا تحمد عقباها . ومن لحظتها انتهت علاقتنا الا الابد ولا اعلم عنها شيئ . والحمد لله واخيرا كن مع الله ولا تبالي .
19-08-2009 02:33 PM
مني الى ام خشوم
ايش كل هالدلع يا أمول السؤال المهم كيف بعرف انك ام خشوم الا اذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ خخخخخخ
19-08-2009 02:38 PM
امل الى مني
بتمنى انك تهدى وتحترم حالك

شو ياعصبي مين ام خشوم
19-08-2009 02:41 PM
راما الى صاحب المشكلة
انت لم تقل كثيرا عن المشكلة ولكن اريد ان اقول لك انك انت من بدات العلاقة واذا احبتك الفتاة فما ذنبها انها احبتك ووثقت بك
قبل ان تقول لها اي شيء انتبه هل هي متعلقة بك وتحبك فاذا كانت كذلك فهذه مشكلة لانك سوف تكون السبب في جرح انسانه انت بدات بحبها
ارجو ان تبين كيف انك عرفت العكس بانها فتاة غير جيدة
رفقا بالقوارير ياشباب الاردن
19-08-2009 02:51 PM
صاحب المشكله الى ابن الاجواد
اشكرك على اهتمامك
انا لا اعلم انها كانت تتكلم مع حدا قبلي او لا
وثانيا انا لم ارى منها شي بعيني و لا امسك عليها اي شي
انما هو كلامها هو ما سبب المشكله لانه غير لائق لدرجه فهو فوق حد التصور
و هي عندما تتكلم اقول لها لا تكملي و لكنها تكمل و لا كانه فيه حدا هون و يمكن تكون انت فهمت قصدي و بالنسبه انه انا راضي بالتليفونات انا باكدلك لا و الف لا لو كنت راضي ما تضايقت بالمره ( لانه البنت وقحه جدا ) والله انها بتحكي حكي بستحي احكيه مع حالي
19-08-2009 03:11 PM
صاحب المشكله الى ابن الاجواد
انا لم اترك الصلاه و لكن لو بيدها تحكي معي باليوم 48 ساعه ما بتمل او بتقول لا
19-08-2009 03:13 PM
صاحب المشكله الى راما
هي تحبني و لكنها تصر على ان تتكلم كلام منافي لدرجه كبيره لكل الاداب و الاخلاق و قد حذرتها و لكن ليس هناك من مجيب فلم تجعل لي الا خيار واحد ان ابتعد عنها و ارجوك ان ترشديني الى طريقه ابتعد عنها بدون ان اسبب لها اي جرح و شكرا
19-08-2009 03:21 PM
® KING OF HUNTERS الى Queen of Angles رقم 23
يا عزيزتي انا ما عممت ولا هاجمت البنات الملتزمات , والبنات الملتزمات على راسي من فوق وانا بحيي كل بنت بتحترم حالها وبحيي اهلها اللي ربوها كويس .

والدنيا فيها الكويس وفيها العاطل ...


غطيني يا كرمة العلي ...



® KING OF HUNTERS
All Rights Reserved


19-08-2009 03:21 PM
تويتي الى ابو دم تئيل
كيفك انت والصيام ولا بتصوم صومه العصافير وازا ما بتئدر بلاها مافي عتب عليك ،,,,, المدرسه اربت مبروك بس لازم السنه اتشد حالك يعني ما في نت ولعب بالشارع خلص هلآ وئت الجد من هلآ بلش
19-08-2009 03:22 PM
زياد الخطيب الى راما
الاخت راما حتى وان كانت تعلقت به فهل يستمر وان استمر ما هو مستقبل هذه العلاقة حتى وان ارتبط بها وتزوجها فماذا بعد وهو لديه هذه الفكره عنها اشك في نجاح علاقتهم ومن اجل رفقنا بالقوارير انصحه بقطع علاقته معها ونصحها وارشادها على طريق الخير والعودة الى الله لعل وعسى تجد الشخص الذي تصونه ويصونها . هذا والله اعلم .
19-08-2009 03:22 PM
صاحب المشكله الىعصفوره الوفاء
و عليكي السلام و رحمه الله و بركاته
شكرا لك على اهتمامك
لقد قلت لها ان تلتزم في كلامها و لكنها لم تتغير ولو لدرجه بسيطه
فما هي الطريقه لكي ابنتعد عنها
19-08-2009 03:29 PM
صاحب المشكله الى سلطي
انا ما اغلطت معها بشي و عندي كل الرجوله انا اللي بدي اياه طريقه ابتعد عنها يا اخي و شكرا
19-08-2009 03:32 PM
Edietor
حقيقة مشكلتك ليست بمشكلة حال كانت حقيقية بالفعل وارجو عدم اساءة ما أقول.. ليس هناك ما يجبرك على المضي في علاقتك معها او سماع صوتها، ولا تتجاهل بأنك كنت قد أعطيتها الضوء الاخضر لتسمعك الكلام الذي تشير اليه.. كلاكما يتحمل المسؤولية فيما راحت اليه العلاقة، ولا أدري هنا كيف لها ان تستمر على تلك الشاكلة وتتناسى كرامتها وقبلا تناست شفايفتها وبراءتها.. ليس مطلوبا من الفتيات قبل الزواج بالتفكير او ممارسة اي شكل له علاقة بالاباجية ويبدو ان تلك الفتاة - والتي شجعتها انت بالبداية على تسميعك الكلام المذكور - تفتقد الى الوازع الديني اولا والى الالتزام الاخلاقي تجاه نفسها وذويها وليس تجاهك فحسب.
لا شك انك خلال علاقتك بها عرفت من هن صديقاتها وأيهن اقرب اليها وأقوى تأثيرا عليها، حاول ان تتكلم لاحداهن عن نيتك بعدم الاستمرار معها وعن نيتك بعدم الارتباط بها على ان لا تذكر لها السبب الحقيقي حفظا لسمعتها، لان تلك الفتاة والصورة التي نقلتها انت عنها يبدو انها في طريقها الى الهاوية فلا تكن اداة في ذلك.. القرار الاخير لك ولا احد يجبرك على الاستمرار غير رقم هاتفك وادعي لها بكل خير وتوكل على الله... تحياتي
19-08-2009 03:37 PM
عصبي
للذي سأل عن أم خشوم فهي معممه إلأ إذا في ناس ما إلها خشوم وما بتشم، وإلي تعليق ٢١ اللي بده أحكي معه مبايل ، لا مانع هات رقمك لأريك أيها الولد كيف تصبح رجلا بحق بس ما تكون من جماعة ٠٧٩ اللي برخصو بعد الطنعش بالليل!أظن سعرك تعريفه؟هيك قرأت الوسيط
19-08-2009 03:39 PM
Moon light الى راما وصاحب المشكله
يعني يا راما شو هالتحرر الزايد عندك يعني اذا بتحبه تحكي معه من الزنار وتحت حكي كله اباحي وجنس عشان بتحبوا انتي ربيانه وين لو تحكيلنا !

وانت يا صاحب المشكله لسه بتسأل كيف تبعد عنها بعيدها عليك انت مش هاين عليك تتركها كلامها الوسخ مستمتع فيه وبنفس الوقت ضميرك بنق عليك قصدي بقايا ضميرك .

بدك الحل وانت زلمه وعارف حالك زلمه بتسكر الخط بوجهها وتنفلق وهي بترن وبتقدر توقفها عند حدها الا اذا انت مو زلمه عاد قرر انت زلمه ولا زيادة عدد على الزلام .
19-08-2009 03:41 PM
الى عصبي
حياتي معصب مين بحكي مع التاني بنص الليل انت جاوب .
19-08-2009 03:52 PM
عزرائيل
اجاكو الموت,,,
19-08-2009 03:54 PM
إلى مني
زهرة ال( سوسن ) تشعرني بال (رحمه)
19-08-2009 03:57 PM
الى عزرائيل
اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله
الله ربي
محمد نبيي ورسولي
القرآن كتابي
19-08-2009 04:11 PM
الرواشدة الى 42
انت كفيت ووفيت ووصفت الحالة بدقة ....

وعجبتني الجمله التالية من تعليقك :
(..خلل وراثي في تعليقات المدعو عصبي بل ووجدتها متضاربة احيانا وتميل الى اظهار النفس في معظم الاحيان ويعود الفضل في هذا لوجود بيئة خصبة من المعلقين التبعيين والانهزاميين الذين سمحوا لحالته بالتدهور لهذا الحد...)
فعلا ولو بتلاحظو ما بحاول يعطي حل لصاحب المشكلة وتعليقه غير موجه لصاحب المشكلة اصلا ... هو بيدخل عالموقع عشان يعرط ويتفلسف ويتحركش في هذا ويتمسخر على هذا ...
لكن الحق مش عليه وانما الحق على التبعيين والانهزاميين اللي حواليه ... الي سمحوا لحالته بالتفاقم .....
لكن اتوقع انو صار ورقة محروقة وطلعت ريحتو خلص .... وكل المعلقين عرفوه على حقيقته
واتوقع انو اغلب معلقي جراسا تقريبا تمشكلوا معه ...


لكن احبانا انا لا الومه ولا الوم امثاله لان مثل هؤلاء بكون عندهم مشاكل نفسيه او شعور بالنقص او ضعف الشخصيه لذلك بتلاقيهم بحاولوا يثبتوا شخصيتهم وراء شاشات الكمبيوتر..


ارجو من المحررة الفاضله انها تنشر التعليق
انا ثقتي في جراسا وفي ديمقراطيتها بتزيد يوم عن يوم ......

19-08-2009 04:14 PM
الى ابو خشوم وام خشوم
خخخخخخخخخخخخ علينا
19-08-2009 04:43 PM
عصبي
اشكرك اخ رواشدة على رائيك فيي بس خلينا نشوف منك الافضل
19-08-2009 04:49 PM
الى الرواشدة
مرحبا عزيزي الرواشدة
انا صاحب التعليق اللي انته مقتبس منه واللي واصف فيه حالة هالمسكين يعني مش 42
انا اسعدني تعليقك جدا جدا لاني الان بالفعل حسيت اني مش لوحدي متضايق من هالانسان.
مع تحياتي
اليان حداد
19-08-2009 05:17 PM
عصبي الى الرواشدة
( انا ثقتي في جراسا وفي ديمقراطيتها بتزيد يوم عن يوم ......) ...... انتهى الأقتباس

ساركز على يوم عن يوم .....فهذا ما يهمني من كل ما جاء في التعليق

أجزم بأن المعلق ... يتابعني .... يوم عن يوم ...


لا أمانع من متابعتي .... دقيقة عن دقيقة ...... بسمحلك

واصفا الآخرين بالتابعين ......


أسأل الله العظيم انه يكون كلامي واضح .....وما اتعب


انتهى ...........................

19-08-2009 07:03 PM
منQueen of Angels الى ® KING OF HUNTERS
اشكرك عزيزي على التوضيح الله محيي اصلك
" لم اقصد الاسائه " كنت حابه يتبين الموفق للكل لانه الي كاتبه فيه شوية مهاجمه (عدة الشغل) واشكرك مره تانيه.
19-08-2009 07:44 PM
الى عصبي خانم
يا خانم ما حد بتابعك انت متل الفص بلا ميعاد بتطلع بالوقت الغلط يعني بنعرفك من الريحه مش من التعليق .
19-08-2009 07:52 PM
الى Queen of Angels
صادك صاحبنا ووقعتي بشباكه ايش معنى انتي اللي انحريتي من بين البنات ويلا عجبك صحيح نسوان ما بتخجل ....
19-08-2009 07:59 PM
بنت وقحه الى المحترم صاحب المشكله
لاحظ اخي لو انها ظلت مصممة على انك تذهب لبيت ابوها كانت الامور طبيعيه وتزوجها
بس انها اعطتك رقم تليفونها وصارت تتكلم بالفاظ خارجه عن الادب وتشغلك عن الصلاة

فهذه ليست من النوع التي تناسبك والله يعوضك خيرا منها
19-08-2009 08:27 PM
عصبي الى اللي كاتب الى عصبي خانم
شششششششششششششششششششششششششششششش
بس يا ولد

كمشتك .. انت أبو خشوم ... لأنك تشم الروائح .....

تعليق 47 غير صادر عنا ... تعليق الشكر

لا ضير من اقتباس الأسم

قلنها يوما .. سأجعل الكثيرين يدخلون باسمي ...

مؤشر آخر من مؤشرات التأثير

OVER .................................. عصبي
19-08-2009 08:41 PM
الى عصبي خانم
لا تاخدي على خاطرك عصبي ...........
19-08-2009 09:16 PM
من راما الى صاحب المشكلة
اذا كنت تحبها فعلا وهي تحبك سوف تقدر ان تغيرها الى الافضل واذا بقيت كذلك انت عملت ما بوسعك
الحب يا شباب الاردن يعني التغيرللافضل لاجل الحبيب والمحبين يجب ان يحاولوا تغيير محبيهم للافضل
هددها انك سوف تتركها اذا لم تتغير وابتعد عنها لفترة ولا ترد على رقمها وانا متاكدة انها اذا كانت فعلا تحبك سوف تتغير
حاول معها مرة اخرى وان شاءالله الله بهديها
19-08-2009 09:23 PM
لولو
انت شكلك شب محترم وفهمان شو جابرك ترتبط بهيك بنت وذيل الكلب اعوج لا ترد علي بحكيلك بعد الزواج بتهدى وبتعقل ياما اسمعنا عن بنات بحكوا مع شباب وهمه متزوجات ابعد عنها والله يبعتلك بنت صالحه تربي اولادك صح وتحفظك وتحفظ بيتك . غير خطك او تحيل بأي شي متلا انك بدك تسافر اهلك بدهم يزوجوك بنت عمك او اي شي المهم تخلص البنت الصالحه لا يمكن تبعد الي بتحبه عن ربه وصلاته بالعكس بتشد ع ايده وازا ما كان بيصلي بتخليه يصلي اما هاي الي بتبعدك عن دينك ما منها فايده
19-08-2009 09:31 PM
أحمد
الناس مخبية بثيابها .
بسيطة قلها بالحسنى أنا اسف صار عندي ظروف ومش رح اقدر أكمل , ويا دار ما دخلك شر
الحق مش عليك ولا عليها الحق عالزمن يلي بطل حد يعرف مين المنيح ومين العاطل فيو
19-08-2009 09:39 PM
الى راما
انتي ... بنت بدت معه من الاخر بدت معه من الحكي اللي بنحكى بين الازواج شو يغيرها ويهديها النفس الطبيعيه ما بترضى ببنت رخيصه

............
19-08-2009 10:34 PM
punk girl
يا محترم زي ما حكيتلها انها تحكي معك
كون جريء و حكيلها انا مابدي احكي معك
و لا تخاف انتو الشباب ما عندكم مشاعر مستغربة كيف لسا ما تركتها
و مادام هية مو منيحة لا تخاف عليها ما بتزعل
19-08-2009 10:53 PM
leto.faril
مرحبا
اولا لصاحب المشكلة (اللو الاولوية) بنات زي هاي ما بتستحق تنحب ولا بتعريفة مصدية دور على بنت الحلال اللي تناسبك وسيبك من هل البنت الفارطة
ثانيا كيفكو كلكم بس ما تكونو اتقاتلتو اذا هيك بصير وانا تاركم اكمن يوم كيف لو تركتكو سنة
سلام
19-08-2009 10:58 PM
يـــارا
صدق من قال ان (حواء اصل البلاء)
19-08-2009 11:25 PM
اليان حداد الى عصبي
مرحبا عصبي

اقباس رقم 1

( بس يا ولد
كمشتك .. انت أبو خشوم ... لأنك تشم الروائح .....
لا ضير من اقتباس الأسم
قلنها يوما .. سأجعل الكثيرين يدخلون باسمي ...
مؤشر آخر من مؤشرات التأثير


يعني مازلت تستخدم نفس الاساليب المتندنية في تخاطبك مع المعلقين بحيث تعمل في كل تعليقاتك على وصفهم اما بالاولاد او ابو خشم او ,,,,الخ
وما زلت تظن بنفسك شيئا كبيرا لدرجة انك اصبحت تذيع بصورة غير مباشرة عن انتحال لاسمك وانك لا تستغرب هذا .
لكن اعذرني وارجوا منك ان لا تاخذ الامر على المحمل الشخصي ولا "تعصب" لكن لم ارى فيك ذلك الشي المميز الذي يدعو المعلقين لانتحال اسمك البراق فانا وبعد ما بدات انفض الغبار عن اسمك وبعدما نبهت له عدد كبير من المعلقين ليس لشيئ شخصي بيني وبينك لكن لنترتقي فقط وجدت انه هنالك الكثير من المعلقين مستآيين منك ولكن لم يكونوا يتكلموا خوفا من لسانك السليط لكن وبمجرد ان تكلم احدهم انفجر الكثير وبدأوا بالكلام عنك وهذا ان دل فانما يدل على انك انسان غير واعي لاسلوب الحوار وكان الجميع يتجنبون محادثتك او الاصطدام معك لا لانك مؤثر وقوي .....الخ لكن لانك انسان لا تجيد الكلام برقي.

ولو انتبهت لي ولكل المعلقين ستجدنا واقعيين نوصل فكرتنا بابسط الكلمات ولا نسعى للعلب بالالفاظ وانتقاء الكلمات المبهرجة والعمل على خلق ايحاء غير واقعي للقارئ بان كاتب هذه الكلمات زلمة بعرف يكتب ويحكي لانه عزيزي لكل مقام مقال وكثر الفلسفة مش منيح.

اقباس رقم 2
( أسأل الله العظيم انه يكون كلامي واضح .....وما اتعب )

20-08-2009 12:18 AM
عصبي الى اليان حداد
أعذر صلابتي

تمعن بما أسهبت به تجاهي ....

كل ما أتيت به من نفي ....يدل على الأثبات ....

أمثله .... كونك ساذج التفكير

مثال 1 : - لكن لم ارى فيك ذلك الشي المميز الذي يدعو المعلقين لانتحال اسمك البراق ...
20-08-2009 12:44 AM
من عبود الى اليان
على راسي جل يا اليان
والله كلامك 100% اانا علقت مرتين من فترة وبس طلع تعليقي اكتشفت انه مش نفس افكار عصبي وهاتلك على تنكيس وفلسفة وثقل دم اما بالفعل انك حطيته بوضعه وانا بحكيله انه اذا مفكر انه بالغلط والشتم والحكي الفاظي بفكر حاله صار مؤثر فانا بحكيله كان صار كان صارو اهمل الناس اكثرهم تاثيرا.
وسلامة تسلمك
20-08-2009 12:49 AM
عصبي الى اليان حداد
تتمة ........

مثال 2 :-لم يكونوا يتكلموا خوفا من لسانك السليط
مثال 3 :- يتجنبون محادثتك او الاصطدام معك لا لانك مؤثر وقوي

أشكر تعزيزك ..... يا أليان ..........


يا حداد .........................وبما انك حداد .. أأجد لديك نظارة اللحام السوداء ؟؟ كون الأطباء نصحوا بعدم تعريض عيني لكل ما هو مبهر ومزعج ............نظرا للسوبر جلو ؟؟؟؟؟؟


OVER .................................... عصبي ( بنشرجي )
20-08-2009 12:49 AM
عصبي
تصبحون على خير .............................


جميعا دون استثناء .............................
20-08-2009 12:54 AM
صاحب المشكله الى edietor
انا لم اعطيها الضوء الاخضر او اي شي ولو اني اعطيتها ما كنت بدي ابعد عنها باي وسيله لانها والله زهقتني عمري بالحكي تاعها
20-08-2009 01:13 AM
صاحب المشكله الى راما
اود ان اقول لك انه لا مجال للرجوع لانها لم و لن تنتهي عن كلامها ولو شو ما صار زي ما قالت اللي
و انا مقتنع انه كل شي بروح و بيجي الا الشرف اذا راح لا يمكن يرجع
20-08-2009 01:16 AM
صاحب المشكله الى بنت وقحه
و الله حكيك كله تمام لكن اريد طريقه للخلاص منها و للابد ان شاء الله
20-08-2009 01:18 AM
صاحب المشكله الى moon light
الله يسامحك
على كل حال شكرا الك كفيت و فيت و صدقني انه لما تبلش تحكي بسكر الموبايل بترن على التلفون الارضي
20-08-2009 01:23 AM
صاحب المشكله الى لولو
اشكرك على كلامك فهو رائع و ادعيلي انه الله يخلصني منها و يرزقني الزوجه الصالحه
20-08-2009 01:28 AM
صاحب المشكله الى زياد الخطيب
اولا اشكرك كثيرا على كلامك الرائع فهو جميل و صحيح و انا حصلت على الشي الكثير مما قاته و ان شاء الله سوف اقوم بهذا الشي قبل شهر رمضان المبارك جزاك الله خيرا
20-08-2009 01:35 AM
يـــارا الى عصبي
يعرف قانون الجزاء ( الجنون ) بقوله >> هو حالة اضطراب عقلي
وفقا لأحكام القانون تسقط على الشخص المسؤولية الجنائية المترتبة على سلوكه ..
تمنياتي لك بالشفاء العاجل ..
20-08-2009 03:59 AM
اردني
من ترك شيئا لله ابدله خيرا منه مادام عندك لله فأترك الموضوع ولاتنخدع بالمظاهر والشكليات قال تعرفه قال اعرفه قال تبخنه قال لا قال لكان ماتعرفه
20-08-2009 08:48 AM
رواشدة الى المريض النفسي عصبي
يعني لساتك ماخذ بحالك مقلب؟؟؟
عمو انا مش متابع جيد للموقع ولا لهذه الزاوية تحديدا لكن كل ما ادخل تلفت انتباهي ردودك الهمجية الغبية .
شكلها مشكلتك متفاقمة وعنجد انت عندك مشكلة بالواقع واكيد تعاني من التهميش في المجتمع وبتحس حالك منبوذ , الامر الذي دفعك الى اثبات شخصيتك هنا.
حبيبي انت ورقة محروقة يعني خلص انتهى دورك والله يعطيك العافية , ومجموعة الاشخاص التبعيين والانهزاميين اللي كانو حواليك وعاملينلك قيمة ,اتوقع انهم غيرو اسمائهم وما راح نشوفهم من اليوم وطالع.
اذا من الان بتحترم حالك وبتصير بني ادم وبتحترم الناس وقبل ما تكتب اي شيء بتراجع كلامك وبتتاكد انو ما فيه اساءه لاحد اوانتقاص من شأن احد. مش جايين نفردعضلات هون , وقصص المخيمات تبعتك هاي والبنشرجيه بدك تبطلها , مش ناقصنا حفرتليه في الموقع.


ارجو النشر ياجراسا ...




20-08-2009 09:53 AM
معجبة بعصبي
واللهي الغيرة واضحة وأزن انه عصبي مسيطر عالجميع ، شخصيته وأسلوبة حجمت كتير من المعلقين انا شخصيا بقرأ تعليقاته كل يوم مليون مره والهجوم عليه أكبر دليل



20-08-2009 10:33 AM
رنوش
والله انكم عالم فايقةتركتوا المشاكل والحل وبلشتوا بعصبي هذا مكان الكل بيحكي فيه رائيه وبحريه وبالطريقه الي بده اياها سواءا راقيه او حفرتليه ما حدا اله يجرح بحدا وبعدين يعني الي بيشوف هجومكم على عصبي بيحكي هو الي مخرب الكون كل واحد يلتهي بحاله احسن بالعكس والله عصبي كان معطي جو حلو كثير بكل تعليقاته
20-08-2009 11:16 AM
محايده الى عصبي
Don't argue with an ignorant for it will be hard for people to differentiate
between you

have a nice day,,,,
20-08-2009 11:19 AM
عبود
تحية معطرة الى جراسا والمحررة وجميع زملائي المعلقين وابارك لكم بالشهر الفضيل شهر رمضان المبارك ...اعاده الله علينا باليمن والبركة
20-08-2009 11:30 AM
عبود الحقيقي الى عصبي
مرحبا يا اخي العزيز...ززهلأ ليش اغلب المنعلقين داقين فيك؟؟؟!!!!!!!!اللهم فرج كربك يا رب...تحياتي الك وللمدام وحماتك .سلام
20-08-2009 11:43 AM
عبود الى صاحب المشكلة
يا اخي .انت بدكتنهي العلاقه اللي كنت تتمنى انها تكون غير هيك ..افضل حل ازا انت لسه بتحبها او بتعز عليك انك تصارحها.خلي قلبك قوي واحكيلها انه لنته ما بتنفعه لبعض و بعدين اقطع علاقتك معها كليا .والله يحل ازمتك
20-08-2009 11:47 AM
عبود الى المحررة
صباح الخير..الله يعطيكي العافيه وكل عام وانتي بخير
20-08-2009 11:50 AM
الى معجبة بعصبي
عصبي = معجبة بعصبي

هههههههههه


وصلت الامور لدرجة انك تسمي حالك باسماء بنات؟ معجبة ومش عارف شو؟؟
اخص عليك ، هاي هي الطريقة اللي اصبحت تدافع عن حالك فيها؟؟؟؟؟؟
ولا هذه احدى اعراض المرض النفسي اللي بتعاني منه ؟؟؟؟؟
لاحول ولاقوه الابالله

هيك خاتمتك ياعصبي باشا؟؟؟ تصير تتخبط وتترنح ومشعارف شوتعمل؟؟؟ وتصير تتخبى خلف اسماء بنات ؟؟؟ ياعيب
فعلا اللي ما بحترم حاله واللي بكره الناس فيه هيك بكون مصيره
لو انك كنت محترم من الاول وتحترم الناس وما تسب على هذا وما تتمسخر على هذا وما تتزانخ على هذا اكيد ما كان راح يكون هيك مصيرك
الانسان بخلي الناس تحبه وتحترمه باحترامه لهم مش بالجعجعة والغوغائية وفرض الشخصية
المثل بيقول : اعمل خير تحصد خير
وباللغة العامية : اعمل السبت بتلاقي الاحد

بتمنى تكون عرفت غلطتك الان ويكونوا اعضاء جراسا لقنوك درسا لن تنساه
و التبعيين والانهزاميين اللي كانو يسحجولك ، اتوقع ان هروبهم واختفائهم تحت اسماء مستعاره اخرى ، يعتبر درسا اخر لك.






اللهم احسن خاتمتنا .....امين

20-08-2009 12:09 PM
البعير الداشر
نعتذر
20-08-2009 12:30 PM
البعير الداشر
جراسا نيوز: نعتذر ونحن هنا لسنا عيادة
20-08-2009 01:04 PM
زياد الخطيب الى صاحب المشكلة
ادعوا الله لك الثبات وان يرزقك الزوجة الصالحة والذرية الصالحة ويدخلوا على مواقع دينية اكثر مما يدخلوا على جراسا طولة العمر ان شاء الله لجميع العاملين . اما اذا ارتبطت بها فمن الممكن ان يدخل احد ابنائك ويطرح مشكلته بعنوان ( ابي لا يحب امي ) هههه . عموما اخي الكريم اسأل الله ان يوقك في اختيارك الزوجة الصالحة وطولة العمر لك و لجميع العاملين في جراسا وخاصة ( المحررة لمتابة القضايا ) وجميع المعلقين .
20-08-2009 01:07 PM
البعير الداشر
نعتذر
20-08-2009 01:10 PM
معاذ (ابن اربد) للمكرمين جراسا والسادة المعلقين
بسم الله الرحمن الرحيم
وَالْعَصْرِ*إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ*إِلَّا الَّذِينَ ءَامَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ[ .
صدق الله العظيم
لقد حاولت لعدة ايام ان اقف موقف المتفرج من الذي يحدث في هذه الزاوية الكريمة والتي وجدت لخدمة الناس,من طرح لمشاكلهم ومعاناتهم بقصد ايجاد حلول من شانها ان تساعدهم وتبين لهم طريق الخلاص من هذه المشاكل وهذه المعاناه.

من طابعنا نحن الاردبيين خاصة والعرب عامة ان نمد يد العون والمساعدة لاي شخص كان قريب ام بعيد عنا,كوننا شعب يغلب عليه طابع المبادرة في كل شيئ,واظن اننا اناس اطياب يحبون الخير لغيرهم كما يحبونه لانفسهم.

ولكن.....

من الصعوبة بمكان ان نحدد ما الذي يريده المعلقون من وراء تعليقاتهم على المشاكل المطروحة في هذه الزاوية,كون المبادرة الحاصلة التي اسلفت وذكرت اصبحت مبادرة لاثبات الذات واثبات الوجود,واهانة الطرف الاخر وتحقيره بشتى انواع الكلام.

الذي يحدث في هذه الزاوية,هو المثال الحي و المصغرعن واقعنا العربي المؤلم,لاننا وللاسف نهوا الكلام بسبب وبدون سبب,نعشق اثبات الوجود حد الثمالة,نحب (العرط)على بعضنا ونحن وللاسف لا شيئ امام انفسنا لاننا نعلم في داخلنا كم نحن ضعفاء مهانين تابعين لغيرنا بكل شيئ .

انا لا اقصد بكلامي هذا الموعظة لاني يعلم الله اني احوجكم اليها,ولكن ما الذي قلته جاء بعد ان اصبح الامر لا يحتمل,الزاوية هذه اسمها (اريد حلا),ولو كان اسمها( اريد ان اتكلم) لختلف الامر.

الآية الكريمة اعلاه هي من اجمل الآيات التي قراتها,لانها ترسم لنا طريقنا الى الخير والى النجاة وكل ذلك بسطر واحد.

واختتم بقول الامام الشافعي رحمه الله
ولا ترجوا السماحة من بخيل فما في النار للظمـــــــــــآن ماء

شكرا
معاذ(ابن اربد)

جراسا نيوز: نضم صوتنا معك وسعيدين بكم جميعا ونتفق معك بعدم التجريح والاساءة فيما بين المعلقين ولكن لا ضرر من ان نتناقش بما نريد تحت سقف الاحترام وشكرا لك ولروعتك يا معاذ .. ودمت
20-08-2009 01:16 PM
البعير الداشر
هيك يعني يامحررة؟ ليش مش راضيين تنشروا تعليقي؟؟
وليش نشرتوا كل تعليقات الناس ؟ الا انا؟؟
ليش يعني هم على راسهم ريشة؟؟ ليش بتضطهدوني وبتعاملوني هاي المعاملة القاسية ؟ ومعاملة مرت الاب ؟؟ انا شوعملتلكم ؟؟؟ ولاعشان اسمي مش سياحي؟؟ لازم اسمي حالي اسم حلو وملعلط وبلمع ولااسم انجليزي عشان تنشرو تعليقي؟ بعدين تعليقي ما فيه عبارات قوية ولا الفاظ بذيئة ، مع ان الكثير من التعليقات اعلاه كانت اسوا من تعليقاتي ونشرتوها .
انا عرفت الان يا محررة انو ما في ديمقراطيه عندكم وانو الواسطات شغالة
بس انا ممكن اعطيكي 5 زجاجات حليب نياق ( كرشوة) مقابل انك تنشري تعليقي
علما بان حليب النياق هسع بدورو عليه دوارة وهو سعره غالي ويستخدموه لعلاج السرطان وقد اثبت فعالية كبيرة في علاج الكثير من الامراض لانه بزيد مناعة الجسم بشكل كبير جدا جدا...

انشري بس انتي وما عليكي وما يصير خاطرك الا طيب

جراسا نيوز: نشكر لك روحك المعنوية وسعة صدرك.. وشكرا سلفا على الحليب.. لم انشر تعليقك لاننا لا نريد ان يتحول النقاش عن امور سوف تجلب المزيد من النقاشات الخادة وستلاحظ في كل التعليقات على كل مواد الموقع باننا لن نورد اي تعليق قد يشعل النقاش نحو ما لا نحب.. شكرا لك ايها الجميل ودمت
20-08-2009 01:20 PM
سوسو الامورة
جراسا نيوز: نرحب باي تعليق يخض القضية المطروحة ونرجو عدم تطور النقاش على المعلقين.. وشكرا لك ودمتي
20-08-2009 01:27 PM
سوسو الامورة
نعتذر
20-08-2009 01:30 PM
جراسا نيوز
نتمنى على كل المعليقين الجميلين الالتزام نحو بعضهم وجراسا بيتكم جميعا واهلا بك دائما وكل عام وانتم بخير.. رائده
20-08-2009 01:31 PM
سوسو الامورة
جراسا نيوز لقد كررتي التعليق ذاته ونكرر نعتذر... ولا نريد تصعيد الحوار ضد اي احد من المعلقين ايتها الامورة ..تحياتي
20-08-2009 01:32 PM
زياد الخطيب الى جراسا نيوز
وانتم والاردن قائدا وشعبا وجميع الامة الاسلامية بالف خير ولي طلب صغير ان امكن اتمنا منكم عدم وضع صور الجنس الناعم وخاصة في هذا الشهر الكريم . ولكم خالص الاحترام والتقدير ..,,,... .

جراسا نيوز: كل عام وانت بالف خير اعاده الله علينا جميعا بكل خير ونعدك ونعد القراء باخذ الملاحظة ودمت ايها الزميل العزيز
20-08-2009 01:37 PM
رواشدة
انا الوم جراسا لانها هي التي سمحت لبعض الافراد بالتمادي والمضي قدما في تهميش الاخرين وتحقيرهم والردعليهم باسلوب غوغائي , الى ان تحولت الزاوية ( كما تفضل اخي معاذ) من زاوية اريد حلا الى زاوية اريد ان اعرط ، و اريد ان اهاجم فلان وان اسخر من تعليق فلان , وطبعا صاحب المشكلة ماحدا منتبه له ولاحدا معبره اصلا - الى ان اصبح الوضع لايحتمل , واثار غضب الكثيرين من المعلقين - ومنهم انا- الذين صبروا وصبروا الى ان فقدوا صبرهم وانفجروا بذلك الشخص (العريط) الذي عاث فسادا في الموقع لفتره طويلة.

اتمنى من ادارة جراسا ومن محررتنا الفاضله (الاخت رائدة) انها تعمل كونترول اضافي على التعليقات وما تنشر اي تعليق خارج عن اطار المشكلة.
لكم الشكر والتقدير

جراسا نيوز: اتفق معك ولاجل ان نتعاون معا جميعا نرجو الخروج من قوقعة النقاش البيزنطي الذل لا يسمن ولا يغني من جوع وان نتحاور باتجاه بناء مفيد وننتظر تعليقاتكم جميعا على مواد الموقع حيث فيها من الاهمية الكثير خاصة وانها مواد تخص قضايا وطنية تستحق ان تدلوا باراءكم عليها وان لا تتجمع التعليقات فقط هنا على زاوية اريد حلا
شكرا لك يا رواشدة وسعيدة بك وكل عام وانت بخير
20-08-2009 01:44 PM
سلطي
إعتذر منها وإبعد عنها و شو......المشكله
20-08-2009 02:03 PM
عبود الاصلي
يا اخوان قسما بالله انا عبود الاصلي وعيب عليك يا عصبي تستخدم اسمي وتمدح بحالك وانا لسه مبارح مصطدم معك بالتعليقات ومعلق عليك وكاشف بعض من حقيقتك.
كمان بدي من الكل يطلع انه من تعليق رقم 77 الى تعليق رقم 83 كلهن ورا بعض بمدحن بعصبي بما فيهن كم تعليق من بينهن باسمي انا وبمدحن عصبي وهذا هو الكذب بعينوا شكلو لما شاف الطخ حمي صار يفوت باسماء مختلفة بنفس الوقت لاستدراك الموقف.
ثانيا اذا افترضنا مش عصبي اللي كاتبهم عشان يدافع عن حالوا وبالفعل في ناس هم اللي كاتين هالتعليقات طبعا باستثنائي فبحب احكي الهم انه والله يختي اذا بتكوني مبسوطة ومزهزة بالجو تبع الحمير والكلاب وجو السجون اللي بخليك تعيشه وانته بتسمع قصصه وكلماته فاعذروني هذا مؤشر على انه في خلل وفي مشكلة كبيرة ولازم تراجعوا حالكم شوي لانكم بموقع محترم وبينكم بعض معلقين صدقا من الطراز الاول.

وبحب من هون من خلالي اشكر المعلق الرائع اليان حداد صاحب الشرارة الاولى والرواشدة ويارا وباقي الشباب الواقعيين وطبعا انا كمان ( عبود )
والشكر الاول والاكبر والاجمل لجراسا نيوز التي وبالفعل اثبتت انها الافضل والاكثر جرأة وديمقراطية وتميزا بين المواقع الاخبارية العربية عامة والاردنية خاصة وهذا الشكر موجهة بالصورة الاولى للمحررة الرائعة وارجوا من خلالها ان تقال كلمة حق وتوضح للمعلقين اداب الحوار واسلوب التحاور الراقي.
وكل عام وجراسا ومحررة جراسا ومعلقينها بالف خير.

المحررة: نورد تعليقك كما جاء ونؤكد باننا سنتابع الـ بي أي الخاص بجهاز مرسل التعليق منعا لاستخدام البعض اسماء الاخرين وننهي النقاش الان بازالة المشكلة المشكلة مع تمنياتي لصاحبها بالاستقرار وشكرا لكم وكل عام وانتم بخير
20-08-2009 02:16 PM
غيوره
الى المحرره الجميله بجمال اخلاقها كل عام وانتي بألف خير بمناسبة قدوم الشهر الفضيل .
والله يعطيكي العافيه على مهتمك الصعبه
وتاني شي الواحد صار لما بده يدخل على هادي الزاويه لازم يعمل حسابه ويلبس خوذه وواقي من الرصاص ( الكلمات مرات بتكون متل الرصاص) من القصف العشوائي المتبادل بين المعلقين.
مش مستاهله كل هاد الكلام كلنا بنتناقش وبنعبر عن آراءنا مش لازم نكون كتير نزقين بما يخص اراء الآخرين كل واحد يعبر عن رأيه مقابل احترام الرأي الاخر احنا بقولوا عنا شعب حضاري بس من اللي شفته بينا وبين الحضاره الله .
تجريح واساءه وتهكم واستثني قلة قليله ما دخلت بالمهاترات والكلام اللي بودي ما بجيب .

كلنا هون اخوه وحبايب وهادي ساحه بنعبر فيها عن اللي في قلوبنا وبنتعلم من الاخرين وبنكسب صداقات جديده .

الكلمه الحلوه طالعه والعاطله طالعه خلينا خلقنا الاسلام النبي عليه السلام ما كان شتام بيوم من الايام ونهى عن الشتيمه .
ارجوكم كونوا فوق الصغائر من الامور يعني مساحه من الحريه اعطونا اياها خلينا قدها ونستغلها احسن استغلال .
وكل عام واخوتي المعلقين بخير المحرره ابو حمزه عصبي الملاك الغريب فيروس ابوكمال الاردني ابو يوسف ليندا ايمان اميرة الربيع تويتي الاء داليا البعير الداشر امل ابو امل خلود وكل كل اخوتي هاد شهر الطاعات والتقرب من الله وشهر الانسان بقرب فيه من الله ومن عباده بالكلمه الطيبه والاحسان والمعروف تحياتي للجميع والله يديم المعروف بينكم :)
20-08-2009 02:33 PM
متابع جيد الى جراسا و صاحب المشكلة
( اولا اشكرك كثيرا على كلامك الرائع فهو جميل و صحيح و انا حصلت على الشي الكثير مما قاته و ان شاء الله سوف اقوم بهذا الشي قبل شهر رمضان المبارك جزاك الله خيرا ) هذا كان كلامك للاخ زياد الخطيب في التعليق رقم 73 يعني نفهم من هيك انه انتهت المشكله ؟! والى الاخت المحررة اذا انتهت المشكله خلاص حطه غيرها وشكرا
20-08-2009 02:36 PM
بلا كذب
هو انسان كذاب كبير
يغير رقمه ومايرد ع الارضي
احكيلك يتزوج واحده غيرها
بس الاخ عاجبه الوضع بس احيانا ضميره بوجعه
اطلع من هالابواب
ليه برجع يحكي معها تاني يوم

نفسي اطخه
01-09-2009 04:46 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات