ابو محمود .. ورمضان


بعد ان رفع ايمانه للدرجات القصوى، ولبس لباس التقوى، وخفف من مناكفة الاصدقاء «والنم على الناس» استعداداً لاستقبال الشهر الفضيل، وانشغل باستنفار قواه المالية من أجل تأمين مستلزمات المنزل من السلع والمواد الاستهلاكية بكميات تتناسب وميزانيته الهشة، واجرى الحسابات من ضرب وقسمة وطرح وجمع لم يصمد ابو محمود أمام اول قائمة طلبات من سيدة المنزل.

نثرت كل حساباته في الهواء وحاول ان يتمالك نفسه، ويحافظ على مظهره الايماني الذي جهزه لاستقبال رمضان. فأخذ يجادل ام محمود بالتي هي احسن لتخفف من طلباتها حتى يمر هذا الشهر بخير وسلام ولكن مع اصرار ام محمود على ان كل ما هو مطلوب في القائمة ضروري. بدأ ابو محمود يفقد السيطرة على اعصابه ويعيد الحسابات بالضرب الذي كانت ضحيته ام محمود، ولجأ الى القسمة التي شطبت اغلب قائمة الطلبات الرمضانية وعاد الى ما كان عليه فطرح عنه ثوب الايمان والغى كل دعوات صلة الرحم الرمضانية وجمع امره على ان الحكومة هي السبب في كل ذلك حينما وقفت متفرجة امام هذا

الغلاء الفاحش، والابتزاز الذي يمارسه التجار، والمحتكرون لقوت الشعب.

ابو محمود الغاضب من الحكومة اضطر لرفع شعار رمضان «قليلٌ من الغذاء.. مزيدٌ من الايمان» وبذلك انسجم مع تأييد الحكومة لحماية المستهلك في مقاطعة السلع المرتفعة ومسايراً لوزارة اوقافها التي تنثر مظاهر الايمان في الشوارع والمساجد في شهر الرحمة وترشه على موائد الصائمين اثناء الافطار عبر الاعلام.



تعليقات القراء

شووشوو
الله يرحمنا برحمتو ويتقبل صيامنا
18-08-2009 04:11 PM
منال بدران/الجامعة الاردنية
كل عام ونحن الى الله اقرب مبارك قلمك اخي يونس
19-08-2009 10:52 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات